تطبيقات مصابة ببرامج ضارة، عليك أن تحذفها في أقرب وقت ممكن

كما العادة كلما ظهر تطبيقا أو تطبيقات ضارة ننبهك لحذفها فورا، هذه المرة يتعلق الأمر بـ 34 تطبيقا متاحا على متجر جوجل بلاي مصابة كلها ببرامج ضارة خطيرة، وتم تنزيلها آلاف المرات. لذا لا تتردد لحذف كل هذه التطبيقات المصابة، إذا قمت بتثبيتها على هاتفك اندرويد.

تطبيقات على متجر جوجل بلاي مصابة ببرامج ضارة


اكتشف خبراء الأمن السيبراني 34 تطبيقا مصابا ببرامج ضارة متاحة على متجر جوجل بلاي.

دائما يحرص مستخدمو الهواتف على تنزيل التطبيقات من المتاجر الرسمية مثل متجر جوجل بلاي لكونه متجرا آمنا من الفيروسات، لكن هذا لا يعني أنه آمن بشكل كامل 100%، من الممكن جدا العثور على تطبيقات في متاجر رسمية مصابة بفيروسات، على الرغم من ذلك فالفيروسات التي يمكنك العثور عليها في المتاجر الرسمية أقل بكثير بما هو موجود في المواقع الخارجية، إضافة إلى هذا فالمتاجر الرسمية تعمل بشكل مستمر على فحص متجرها بشكل منتظم وتقوم بإزالة الفيروسات فور اكتشافها .

تم اكتشاف برمجيات خبيثة جديدة أثرت على متجر التطبيقات جوجل بلاي. ولم تتمكن أنظمة الأمان من منع 34 تطبيقا ببرامج ضارة من التسلل إلى كتالوج جوجل بلاي مرفقة بأخطر أحصنة طروادة بداخلها ، ولا بد أن نتذكر هنا فيروس “جوكر” الذي سبق وتحدثنا عنه.

تطبيقات مصابة ببرامج ضارة

سلَّط الباحثون الأمنيون المتخصصون من SecneurX الضوء على هذا النوع من التهديد، وأدرجوا جميع التطبيقات المتأثرة بالبرامج الضارة واحدة تلو الأخرى.

تطبيقات مصابة بـ Joker و Autolycos وبرامج ضارة أخرى على جوجل بلاي في عام 2023


ظهرت مجموعة من البرامج الضارة خلال عام 2022 ، والآن لم يمر شهر على بداية عام 2023 حتى تم اكتشاف مجموعة من التطبيقات الضارة التي تمكنت من تجاوز إجراءات الحماية الخاصة بجوجل بلاي بروتكت Google Play Protect ونشرها على متجر جوجل بلاي.

إذ نجد بعض التطبيقات مصابة ببرامج جوكر Joker سيئة السمعة بالإضافة إلى أنواع أخرى من أحصنة طروادة مثل Autolycos أو Harly.

التطبيقات الواردة في الصورة أدناه كلها مصابة ببرامج خبيثة، لذا إذا عثرت على إحداها في هاتفك يجب أن تحذفها فورا:

الى حدود كتابة هذه السطور ، تمت إزالة جميع التطبيقات من متجر التطبيقات جوجل بلاي، ومن غير المستبعد أن تزال هناك تطبيقات مماثلة لم يتم اكتشافها بعد.  لذا كن حذرا .

تبدو أن جميع هذه التطبيقات حقيقية ومفيدة، ولكنها في الواقع فهي تطبيقات محشوة ببرامج ضارة وقادرة على سرقة البيانات الحساسة والحصول على مفاتيح خاصة وحتى الاشتراكات في الخدمات المميزة وغيرها من البيانات الخاصة.

لهذا توصيك حديث التقنية بدورها بحذف أي من التطبيقات المذكورة أعلاه، إذا كنت قد قمت بتثبيتها على هاتفك اندرويد طبعا.

Exit mobile version