كيفية تصفح المواقع بدون انترنيت

أصبح الإنترنت ، مثل الطعام والماء ، جزءًا مهمًا من حياتنا. ولكن ماذا لو تم قطع الاتصال لسبب من الأسباب، مثلا في المناطق النائية تكون تغطية الشبكة أقل أو غير متوفرة ، ولا يمكنك الوصول إلى أي معلومات من الإنترنت. ولكن هناك حل بسيط وسهل لنقل جميع مواقع الويب على الكمبيوتر المحمول الخاص بك. تابع معنا لنقدم لك في هذا المقال كيفية تصفح جميع المواقع بدون انترنيت ،وذلك باستخدام  أحد التطبيقين أدناه :

كيفية تصفح مواقع الويب بدون اتصال بالانترنيت

يتضمن هذا الحل البديل تنزيل موقع الويب بالكامل عندما تكون متصلاً بالإنترنت، وهناك العديد من البرامج التي تساعدك على تسهيل الوصول إلى مواقع الويب في وضع عدم الاتصال مثل Pocket المتاح لنظام الاندرويد Android و iOS و Mac الذي يقدم خدمات متميزة. لكن اليوم سأوضح لك كيفية استخدام HTTrack Website Copier وهو متصفح مفتوح المصدر غير متصل بالإنترنت. إنه برنامج معروف جيدًا يستخدم للوصول إلى مواقع الويب في وضع عدم الاتصال. يتيح لك تنزيل موقع ويب معين من الإنترنت إلى دليل محلي يمكنك الوصول إليه في أي وقت وفي أي مكان.

يتوفر HTTrack Website Copier لأنظمة Windows و Linux و Android و Mac OS والعديد من أنظمة التشغيل الأخرى.

كيفية تنزيل مواقع الويب بدون انترنيت باستخدام HTTRACKS


الخطوة 1: أولاً ، اذهب إلى HTTrack وقم بتنزيله لنظام التشغيل الذي تقوم بتشغيله.

الخطوة 2: قم بتثبيت البرنامج ثم افتحه. في صفحة الترحيب ، انقر على التالي Next

الخطوة 3: الآن اكتب اسم المشروع واسم الفئة في الحقل المحدد، وانقر على التالي Next

الخطوة 4: الآن من القائمة المنسدلة ، اختر تنزيل موقع (مواقع) الويب Download Website(s) ثم انقر على إضافة عنوان URL Add” URL”. أدخل الآن عنوان URL لموقع الويب الذي تخطط للوصول إليه حتى عندما تكون غير متصل بالإنترنت (مثلا إذا أردت أن تكتب موقعنا فتكتب ما يلي: https://teechtalk.com/. يمكنك اختيار تحديث التنزيل Update Existing Download من القائمة المنسدلة واتباع نفس الشيء عندما تريد تحديث البيانات التي تم تنزيلها من موقع الويب.

الخطوة 5: انقر على تعيين الخيارات Set Options وقم بإلغاء تحديد استخدام الوكيل لعمليات نقل FTPـ  (Use Proxy for FTP transfers) واضغط على موافق OK.

الخطوة 6: أخيرًا ، انقر على “التالي  Next ” متبوعًا بزر “إنهاء Finish “.

ستبدأ عملية تنزيل موقع الويب بشكل تلقائي وستقوم بتنزيل موقع الويب بالكامل لاستخدامه أو قراءة المدونات عندما لا يكون لديك اتصال بالإنترنت، يعني أنه سيتم تنزيل كل المحتوى المتاح للوصول إليه في وضع عدم الاتصال.

إذا حصلت على أي خطأ MIRROR ERROR (انظر الصورة أدناه) أثناء تنزيل موقع ويب معين، فاضغط على “موافق OK” وعُدْ إلى “تعيين الخياراتSet Options ” وانقر على “معرّف المتصفح Browser ID “. في القائمة المنسدلة ، حدد ”لا شيء none” واضغط على موافق OK.

تصفح مواقع الويب والمدونات التي تم تنزيلها باستخدام HTTRACK


الخطوة 1: افتح HTTrack وانقر على ”ملف File”. حدد ”تصفح المواقع Browse Sites …’

الخطوة 2: في المتصفح الافتراضي الخاص بك ، سيتم فتح صفحة بها رابط موقع الويب الذي تم تنزيله والذي يمكن الوصول إليه بالكامل بدون اتصال بالإنترنت (حسب الصورة أدناه قمنا بتنزيل موقع techposts )

الخطوة 3: اضغط على اسم الموقع الذي قمت بتعيينه وسيم فتح مباشرة الموقع على وضع عدم الاتصال .

كيفية إزالة أو حذف موقع ويب تم تنزيله من HTTRACK


الخطوة 1: افتح HTTrack. انقر على ” ملف File ” ثم حدد حذف  Delete

الخطوة 2: سيتم فتح ” مستكشف الملفات File Explorer ”. حدد موقع ملف ”مواقع الويب الخاصة بي My Web Sites” ضمن C: \ drive (افتراضي).

الخطوة 3: حدد ملفًا بامتداد ‘’.whtt.’’ انقر على فتح Open.

الخطوة 4: أخيرا اضغط على “موافقOK“. سيحذف HTTrack فورا جميع بيانات الموقع.

كيفية تصفح مواقع الويب بدون اتصال بالانترنيت باستخدام Site Snatcher


يُمَكِّنُنا تطبيق Site Snatcher تنزيل أي صفحة ويب، خاصة  إذا كنت متابعًا لمحتوى موقع ويب وترغب في الاستمرار في الوصول إليه حتى عندما لا تتوفر على أنترنت، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه  تطبيق  مجاني تمامًا يمكننا العثور عليه في متجر  مايكروسوفت .

للاستفادة من خدمات التطبيق ما عليك سوى أن تقوم بلصق الرابط وتنشيط التنزيل.

للتوضيح أكثر يجب أن تقوم بتشغيل التطبيق ومباشرة يتم عرض النافذة الصغيرة التي تشكل واجهته. سترى هناك شريطًا حيث يجب عليك لصق رابط  الموقع الذي تريد تحميله  والضغط عى زر التنزيل وبعض الخيارات الإضافية.

من هنا يمكنك تنزيل تطبيق Site Snatcher

هذه هي أهم الطرق التي يمكنك من خلالها الوصول إلى مواقع الويب والمدونات في وضع عدم الاتصال عندما لا يتوفر لديك اتصال بالإنترنت. ستبقى هذه الملفات مخزنة محليًا على نظامك والتي يمكنك الوصول إليها في أي وقت تريد باستخدام HTTrack Website Copier أو Site Snatcher. يظل هيكل موقع الويب كما هو ويتيح لك تصفح موقع ويب كأنك تصفحه عبر الإنترنت. يمكنك النقر على أي رابط وسيفتح كأنه متصل بالإنترنت. هناك طرق أخرى أيضًا للوصول إلى مواقع الويب في وضع عدم الاتصال. يمكنك أيضًا استخدام متصفح الويب Firefox للوصول إلى المواقع في وضع عدم الاتصال أو استخدام برامج مثل Cyotek WebCopy لتنزيل موقع ويب بالكامل للوصول إليه في وضع عدم الاتصال.

نأمل أن تكون هذه التدوينة بعنوان ” كيفية تصفح المواقع بدون انترنيت ”  قد أعجبتك ، وإذا كنا قد ساعدناك ، فيرجى مشاركتها.

Exit mobile version