الهواتف التي ستحصل على اندرويد 13، تاريخ الإصدار، كيفية التثبيت

اندرويد 13 خليفة اندرويد 12 هو بالفعل في مرحلة تجريبية. سيكون اندرويد 13 الذي يحمل الاسم الرمزي Tiramisu ، هو التحديث الرئيسي التالي لنظام التشغيل من جوجل Google. بعد عدة مراحل من الاختبارات والإصدارات التجريبية ، سيتم إطلاق هذا الإصدار الجديد من نظام التشغيل المفضل لدينا في الأشهر القليلة المقبلة من هذا العام. ننتظر ميزات جديدة ، وتغييرات في الواجهة ، و الهواتف التي ستحصل على اندرويد 13 ….

موعد إصدار اندرويد 13


كشفت Google على موقعها الرسمي على الويب على أن الإصدار النهائي من Android 13 سيكون بدءا من سبتمبر 2022. كما نشرت الشركة أول إصدار تجريبي عام من اندرويد 13 في نهاية أبريل. يتيح لك هذا الإصدار التجريبي اختبار أهم الميزات الجديدة. بينما تم تقديمه في البداية فقط على هواتف بكسل Pixels ، أصبحت الآن مجموعة من الهواتف الذكية الأخرى مؤهلة، وهي كالتالي:

بعد إصدار تجريبي آخر في مايو ، أطلقت Google أخيرًا الإصدار التجريبي الثالث من اندرويد 13 في يونيو 2022 لهواتف بكسل Pixel المدعومة. يأتي الإصدار الجديد في الوقت المناسب وبما يتماشى مع جدول إطلاق الشركة المعلن مسبقًا. هذا الإصدار مهم ، لأنه بفضله ، يحقق Android 13 استقرار النظام الأساسي. هذا يعني أن واجهات برمجة التطبيقات للمطورين وأداء التطبيق على هذا الإصدار التالي من نظام التشغيل نهائيان.

أطلقت Google أحدث إصدار تجريبي من اندرويد 13 في منتصف شهر يوليو ، قبل أسابيع فقط من إطلاق الإصدار النهائي. تحث جوجل Google المطورين الآن على إنهاء اختبار التوافق وإصدار أي تحديثات ضرورية قبل إصدار نظام التشغيل ، مما يشير إلى أن التحديث النهائي سيصل قريبًا.

ما هي الهواتف التي ستحصل على اندرويد 13 ؟


لمعرفة الهواتف المحمولة بالضبط التي ستتلقى تحديث اندرويد 13 يتطلب ذلك انتظار الإعلانات المختلفة من الشركات المصنعة. بالكاد، ستقوم جوجل Google بسرعة بترقية هواتفها الذكية (Pixel 4a فما فوق) إلى اندرويد 13.

فيما يلي قائمة الهواتف الذكية التي من المحتمل أن تحصل على نظام التشغيل الجديد اندرويد 13 :

جوجل GOOGLE

سامسونج SAMSUNG

XIAOMI

OPPO

VIVO

REALME

ONEPLUS

MOTOROLA/LENOVO

NOKIA

SONY

ASUS

كيفية تثبيت اندرويد 13 ؟


سيتلقى هاتفك إشعارا عندما يكون التحديث متاحًا للتنزيل والتثبيت ، كل ما عليك فعله هو اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لهاتفك الذكي للترقية إلى اندرويد . لتثبيت الإصدار التجريبي ، من الضروري الانضمام إلى برنامج بيتا من خلال هاتفك المؤهل:

ينبغي تقديم التحديث تلقائيًا. إذا لم يكن كذلك ، فانقر فوق التحقق من توفر التحديث. إذا لم يظهر أي شيء ، فننصحك بإعادة تشغيل هاتفك الذكي.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية الدرس، ونتمنى أن يكون محتواه مفيد وقيم وينال إعجابك، ولا تنسى أن تعبر عن رأيك حول جودة هذا الموضوع من خلال مربع التعليقات.

قد يهمك أيضا: 

Exit mobile version