تحديث iOS 16.5 يحمي جهازك آيفون من الاختراق. قم بتحديثه فورا !

بعد إصلاح بعض الأخطاء المتعلقة بتطبيق الطقس والواي فاي في iPhone مع iOS 16.4.1، قدمت لنا آبل أحدث إصدار، والذي يهدف بشكل رئيسي إلى تحسين استقرار النظام وأدائه ومنع اختراق جهاز ايفون الخاص بك. يسرنا أن نخبرك بأنه ينبغي عليك تثبيت تحديث iOS 16.5 دون تردد لحماية جهاز آيفون الخاص بك. إنه الخطوة الأساسية لمنع اختراق جهازك المحمول وضمان سلامته.

إصلاح ثغرات أمنية في تحديث iOS 16.5


تركز iOS 16.5 بشكل أساسي على إصلاح الثغرات الأمنية، حيث يتم تصحيح ثلاث نقاط ضعف كانت معروفة (يوم الصفر) ويمكن استغلالها بواسطة المخترقين. لذلك، فإن تحديث جهاز آيفون الخاص بك إلى هذا الإصدار الجديد من iOS ذو أهمية كبيرة.

بشكل عام، تم حل 39 نقطة ضعف في iOS 16.5 التي تأثرت على جميع أنواع التطبيقات والخدمات، بما في ذلك Siri، وWiFi، و WebKit، وغيرها. نحمد الله أنه تم الإبلاغ عن استغلال ثلاثة فقط من هذه الثغرات، ولكنها تمت معالجتها وحلها.

هذا الاختراق يؤثر على أجهزة الآيفون، ويؤثر أيضًا على أجهزة الماك. وبالتالي، يُمكن لأي مجرم إلكتروني أن يسيطر على كل من الجهازين، ويصل إلى المعلومات السرية المحفوظة في الملفات، وتنفيذ تعليمات برمجية ضارة عليها.

فلنتذكر أن قبل ظهور هذا الإصدار من نظام التشغيل iOS 16، تم إطلاق تحديث أمني سريع في الأسابيع القليلة الماضية، والذي حل العديد من قضايا الأمان ذات الصلة. سبق وتحدثنا عنه في المقال التالي:

بالإضافة إلى إصلاحات الأمان، تم تقديم تحسينات وميزات جديدة. ومن أبرز هذه التحسينات التي ستلفت انتباه المستخدمين الذين يقومون بتحديث أجهزتهم إلى iOS 16.5 هي الخلفية الجديدة بمناسبة Pride 2023، وتتضمن رسومًا متحركة تظهر عند فتح الهاتف الذكي.

إلى جانب ذلك، يوجد تحديث آخر ذو أهمية، ولكنه متاح فقط للمستخدمين في الولايات المتحدة. يتعلق الأمر بمنطقة تنشيط تطبيق “الأخبار”، حيث تم تحديثها هذه المرة لتضم علامة تبويب جديدة للمحتوى الرياضي، مما يتيح للمستخدمين اختيار الفرق التي يرغبون في الحصول على أخبارها.

لذا، يجب عليك تحديث نظام iOS على جهاز الآيفون الخاص بك إلى الإصدار iOS 16.5. هذا أمر مهم لأنه يحمل تحسينات أمنية تهدف إلى حماية جهاز الآيفون الخاص بك من الاختراق. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالخلفية الجديدة للشاشة، فما عليك سوى أن تخصص بضع دقائق لتحديث النظام.

إليك كيفية تنزيل الإصدار النهائي من iOS 16؟

تحقق من توافق هاتفك الآيفون مع iOS 16.5


إن لم تستثن أبل أي هاتف آيفون على بعد إطلاق iOS 15، فإن الأمر ليس كذلك بالنسبة لـ iOS 16. فالتحديث النهائي يتخلى بالفعل عن آيفون 6S و آيفون 6S بلس و آيفون SE 2016 و آيفون 7 و آيفون 7 بلس.

هذا التحديث المجاني متاح على الهواتف الذكية التالية:

قم بنسخ احتياطي لمحتوى آيفون الخاص بك


كما هو الحال في تثبيت إصدارات التجريبية من iOS 16 ، يُوصَى بشدة بنسخ احتياطي لجميع البيانات الموجودة على هاتفك الآيفون قبل ذلك. سواء كانت صورك أو مقاطع الفيديو الخاصة بك، وكذلك تطبيقاتك وجهات الاتصال وجدول أعمالك. بهذه الطريقة ، يمكنك استعادة إعدادات هاتفك الذكي من آبل إلى نقطة النسخ الاحتياطي السابقة للتحديث.

للقيام بذلك ، قم بتوصيل الجهاز بشبكة Wi-Fi الخاصة بك. ثم انتقل إلى الإعدادات. حدد اسم هاتفك واضغط على خيار iCloud ، ثم iCloud Backup ، وأخيرًا انقر فوق ” Back Up Now”.

كل ما عليك فعله هو الانتظار (قد يستغرق وقتًا طويلاً اعتمادًا على حجم البيانات الخاصة بك)، دون محاولة تصفح الإنترنت أو تشغيل تطبيقات iOS.

قم بتوصيل هاتفك الآيفون بشاحن


إذا لم يكن هاتفك مشحنا، فتأكد من توصيل هاتفك الآيفون بالمصدر الكهربائي. تمامًا مثل عملية النسخ الاحتياطي لبياناتك، فإن التحديث إلى iOS 16 قد يستغرق وقتًا طويلاً ويستنزف طاقة بطاريتك بالكامل.

من الأفضل تجنب إيقاف تشغيل هاتفك الآيفون خلال عملية التحديث. يمكن أن يؤدي ذلك إلى إلغاء تثبيت iOS 16 أو يمكن أن يتسبب في مشكلات تتعلق باستقرار جهازك.

ثبّت تحديث iOS 16.5


لقد وصلنا إلى أهم خطوة. بمجرد أن يعيد هاتفك الآيفون التشغيل بعد عملية النسخ الاحتياطي على iCloud، قم مرة أخرى بفتح خيار “الإعدادات”. انتقل إلى “العام General“، ثم “تحديث البرامج Software Update” واترك النظام يرشدك.

عملية التثبيت تستغرق وقتًا طويلاً، لذا ابحث عن نشاط يمكنك القيام به بعيدًا عن هاتفك الآيفون، في انتظار استكمال التحديث بالكامل. بمجرد الانتهاء، سيتم إعادة تشغيل جهازك بنظام iOS 16.5 المحدث.

Exit mobile version