كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الواتساب

الكثير من مستخدمي الهواتف الجوالة  يجد أنفسهم أمام مشكل فقدان مختلف الملفات المتاحة في الواتساب، قد تتعدد الأسباب في فقدانها وكذا في البحث عنها، ربما بسبب نقرة بسيطة أو خطأ غير مقصود قد يؤدي بك إلى حذف بعض الملفات أو جميعها، وأحيانا نحذف ملفات بأنفسنا وبعد ذلك نكتشف أهميتها ونبدأ في البحث عنها في مساحة التخزين بهاتفنا ولا نعثر عليها أو بسبب إعادة ضبط المصنع، أو تلف الجهاز… وهذا كله جعلنا أن نكتب هذا المقال لنتعلم كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الواتساب ، من صور ورسائل وفيديوهات وغيرها من الملفات التي قمنا بحذفها.

كيفية استعادة بيانات واتساب من أجهزة الاندرويد والأيفون


يوفر الواتساب WhatsApp لمستخدميه القدرة على إجراء نسخ احتياطي لملفات الواتساب ، كما أن النسخ الاحتياطية ليست معصومة عن الخطأ ، لذا فإن وجودها لا يضمن دائمًا أنك ستتمكن من استعادة جميع ملفات واتساب المحذوفة ( مثلا نفترض أن المستخدم قام بتنشيط خيار النسخ الاحتياطي لتطبيق واتساب على أساس أسبوعي. قبل يوم واحد من قيام النظام بإجراء ذلك ، يتم فقدان الجهاز أو  تعرض للكسره، حيث أن النسبة الأخيرة من المحادثات لن يتم حفظها وبالتالي ستفقدها )  لهذا يبقى نظام النسخ الاحتياطي للواتساب ليس هو الحل الوحيد لاستعادة الملفات المفقودة، إذن لنتعرف على الحل أو الحلول الممكنة لاستعادة الملفات المحذوفة من الواتساب.

 يعتبر برنامج  ChatsBack من شركة iMyFone الخيار الأول الحقيقي الذي قد تعتمده في استرجاع الملفات المحذوفة من الواتساب سواء كانت محادثات أو مقاطع الفيديو أو صور أو رسائل صوتية وجهات الاتصال والملفات الأخرى، على كل من أجهزة أندرويد و آيفون.

كما ان برنامج iMyFone ChatsBack قادر على استعادة جميع رسائل واتساب وواتساب الأعمال WhatsApp Business، لذا فهو الحليف المهم بين الأشخاص والشركات، بغض النظر عما إذا كانوا يستخدمون هواتف  أندرويد أو آيفون الذكية.

يتم حفظ نسخة iTunes الاحتياطية كنوع من ملف SQLITEDB، ولا يُسمح لك برؤيته مباشرة. يمكنك مراجعة ومعاينة بيانات واتساب القابلة للاسترجاع من النسخ الاحتياطية على iTunes  باستخدام  ChatsBack ، كما يمكنك تحميل واستخراج بيانات واتساب التي تمت مزامنتها مع  Google Drive  .

حتى إذا لم يكن لديك نسخة احتياطية من بيانات واتساب، فإن ChatsBack يجعل من السهل استرجاع بيانات واتساب من وحدة التخزين الداخلية للجهاز مباشرة. متوافق أيضًا مع مختلف إصدارات هواتف iOS وأجهزة الأندرويد.

يمكنك استرجاع بيانات واتساب المفقودة وتقوم بتحميلها على جهاز الكمبيوتر كملفات HTML /PDF/Excel/CSV لاستخدامها لأغراض مختلفة مثل القراءة أو الطباعة.

إذا كنت قد استخدمت ChatsBack من قبل، فيمكنك استعادة بيانات واتساب من سجلات المحفوظات بسهولة دون الانتظار والتحميل مرة أخرى.

طريقة عمل برنامج  ChatsBack لاستعادة الملفات المحذوفة من الواتساب


بعد تنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، من الضروري اختيار مكان اختيار استرداد رسائل واتساب : التخزين الداخلي للجهاز أو Google Drive أو  iTunes أو سجلات المحفوظات .

*الوضع الأول : كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الواتساب من خلال ذاكرة التخزين الداخلية للجهاز.

-الوضع الثاني : طريقة استعادة الملفات من الواتساب من خلال جوجل درايف.

*الوضع الثالث : كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الواتساب من خلال نسخة iTunes الاحتياطية.

-الوضع الرابع : طريقة استعادة الملفات من الواتساب من خلال سجلات المحفوظات.

ملاحظة مهمة : لا يمكننا تقديم كل الشروحات عن كل وضع من الأوضاع أعلاه، لأن المقال سيكون طويلا جدا ، لذا فنوجهكم إلى الصفحة الرسمية لموقع iMyFone الذي يقدم دليلا شاملا تفصيليا عن كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الواتساب .

Exit mobile version