كيفية تحويل صفحة ويب الى pdf على الايفون

إذا كنت تمتلك أحد أجهزة iPad أو iPhone ، فقد تجد درس اليوم مفيدا جداً لتسهيل حياتك: كيفية تحويل صفحة ويب إلى ملف PDF. وإذا كنت مهتماً بهذه الحيلة، فسنشرح لك كيفية القيام بذلك باستخدام جهاز iPad اللوحي الذي يعمل بنظام iPadOS 15 أو أحدث إصداراته. ويجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة تعمل بنفس الكفاءة مع الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام iOS، بما في ذلك iPhone.

ميزة تحويل صفحة  ويب إلى pdf  على هاتفي غير متوفرة، ما العمل ؟


مع تحديثات نظام التشغيل iOS المتزايدة للأجهزة المحمولة، مثل التحديث الأخير iOS 16، قد تفاجئ Apple مستخدمي iPad أو iPhone بإخفاء بعض الحيل التي تكون مفيدة للغاية في الحياة اليومية. في هذه المقالة، سنشرح لك بالتفصيل كيفية تحويل صفحة ويب إلى مستند PDF .

للحصول على المعلومات المطلوبة، يتعين عليك أن تكون مجهزاً بجهاز iPhone يعمل بنظام iOS 15 أو أحدث، أو جهاز iPad يعمل بنظام تشغيل iPad OS 15 أو إصدار (طراز) أعلى.

 تحويل صفحة ويب إلى ملف PDF عبر أربع خطوات سهلة،


لتوضيح طريقة العمل قمنا باستخدام مثالٍ لمقال نُشر على موقع Phonandroid وذلك باستخدام تطبيق Chrome الإصدار 109 من جهاز iPad. وجدير بالذكر أن هذه الميزة متاحة أيضاً على جهاز ايفون iPhone، كما ذُكرنا سابقاً.

لكي تتمكن من إنجاز ذلك بكل يسر وسهولة، عليك ببساطة تثبيت تطبيق Chrome على جهاز iPad أو iPhone الخاص بك، ومن ثم إدخال عنوان URL لصفحة الويب المرغوبة (مثلا صفحة حديث التقنية). بعد ذلك، عليك الضغط على أيقونة “مشاركة“، ومن ثم اختيار خيار “طباعة” كما هو مبين في الأسفل.

عند ذلك، ستظهر لك نافذة حوار، ومن المعلوم أنه لا يمكن الوصول إلى طابعة متصلة بجهاز iPad أو iPhone، إلا أنه يمكنك ملاحظة رمز أزرق محاط باللون الأحمر بجانب ”خيارات الطباعة” في الصورة أدناه.

هذا الأمر يحدث أيضاً عندما يظهر لك مربع حوار آخر يطلب منك حفظ المستند المطلوب، الذي يصبح بتنسيق PDF. وعليك بعد ذلك الضغط على خيار “حفظ في الملفات“.

إذا أردت القيام بذلك على جهازك اللوحي، يمكنك اختيار الحفظ في iCloud أو “على جهاز iPad”. وبعد ذلك، يمكنك توجيه الملف المحفوظ إلى المجلد الذي ترغب فيه. وبهذا، يمكنك الآن حفظ ملف PDF على جهازك اللوحي، واستخدامه بما يروق لك.

كيفية تحويل صفحة ويب الى pdf
Exit mobile version