موقع يُمَكِّنُكَ من مقارنة مواصفات هاتفين أو أكثر ويحدد لك الأفضل منهما (منهم)

باستخدام هذا الموقع ، يمكنك مقارنة الهواتف الذكية بسرعة وسهولة، بحيث يقدمك جميع المواصفات لأي هاتف ذكي على جدول مبسط، مما سيسمح لك بتحديد الخيار الأنسب لك، تابع معنا الدرس لنتعرف بالتفصيل طريقة مقارنة مواصفات هاتفين أو أكثر باستخدام عدة طرق.

 إذا كنت تخطط لشراء هاتف ذكي جديد، فهناك العديد من الأشياء التي يجب عليك وضعها في الاعتبار. على الرغم من أن كل شخص لديه مجموعة أولويات خاصة به فيما يتعلق بمواصفات الهاتف الذكي، إلا أن البعض قد يحتاج إلى كاميرا أفضل والبعض الآخر يحتاج إلى ذاكرة زائدة بينما يركز البعض الآخر على ميزات أخرى متنوعة. ليس من السهل جدًا تحديد طراز الهاتف الذكي الذي تريد شراؤه. قد يطلب البعض من الأصدقاء أو العائلة أن يقترحوا عليهم هاتفًا ذكيًا يلبي معاييرهم بينما يستخدم البعض الآخر الويب. يوجد حاليًا العديد من مواقع الويب التي يمكن استخدامها لمقارنة الهواتف. هذه المواقع المختلفة لها طريقتها الخاصة في العمل. إنها تطابق الهواتف المختلفة وفقًا لمعاييرها الخاصة، بينما تسمح لك بعض مواقع الويب باختيار المعايير الخاصة بك لمقارنة الهواتف. سنناقش هنا بعضًا من أفضل المواقع التي يمكن استخدامها.

مواقع تُمَكِّنُك من مقارنة مواصفات هاتفين أو أكثر

سواء كان وافدا جديد إلى عالم الهواتف الذكية أو خبيرا  لا يستطيع تذكر تفاصيل كل الهواتف المتاحة في السوق ، مما يجعل العثور على الهاتف الذكي المناسب أمرًا صعبًا. كما أن الخيارات تختلف من شخص لأخر، حيث نجد البعض يفضل معالجات وذاكرة الوصول العشوائي ضخمة ، والبعض الآخر سيرغب في هاتف أصغر حجمًا وأكثر أناقة يناسب حجم جيبه وحقيبته. مما قد يكون العثور على التفاصيل التي تتوافق مع ما تريد وإجراء عملية الشراء الصحيحة أمرًا مربكًا.

بالطبع ، هناك دائمًا حل لزيارة موقع الشركة المصنعة أو الموزع وجمع المعلومات عن كل هاتف يثير اهتمامك. لكن نظرًا لحجم صناعة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية مؤخرا، ستجد نفسك امام الكثير من مواقع الويب التي ترغب في استعراض جميع التفاصيل المملة عن كل جهاز على حدى، هذه الطريقة تأخذ منك الكثير من الوقت والجهد أيضا.

حتى لا تكون عملية البحث مرهقة ، توفر العديد من مواقع الويب حلاً عمليًا لإجراء أوجه تشابه بين نموذجين أو أكثر من طرازات الأجهزة المحمولة ، هذه المرة سنركز على موقع Techspecs الذي يحتوي على قاعدة بيانات شاملة تضم عددا كبيرا من طرازات الهواتف الذكية المسجلة.

الموقع يحتوي على العديد من الادوات، ويُمكِّنُك من مقارنة مواصفات هاتفين أو أكثر ، ويَدُلُّك على النموذج الأكثر ملاءمة لشرائه .

كيفية مقارنة مواصفات هاتفين أو أكثر على موقع techspecs


أولا تضغط هنا للولوج إلى الموقع، في الصفحة الرئيسية تجد عمودا فارغا تتوسطه علامة + ، فتضغط على هذه الاخيرة، ثم تختار زر البحث Search لتنتقل إلى الصفحة حيث يجب إدخال  إسم  الهاتف الأول الذي تريد مقارنته.

مباشرة بعد اختيار الهاتف الأول ستنبثق في الأسفل نافذة تدعوك إلى إضافة هاتف ثان وذلك بالضغط على ” ADD TO COMPARER ” ، سيتم عرض من جديد عمود ثان، يمكنك اتباع نفس الطريقة التي قمت بها مع العمود الاول قصد إجراء المقارنة بين الهاتفين، حتى أنه من الممكن إجراء مقارنات بين أكثر من هاتفين ، كل ذلك بالتوازي مع المراجعة المشتركة.

من بين العديد من المؤشرات التي تشير إلى وجود خصائص للهاتف المحمول ، من الطبيعي أن تشعر بالارتباك. ليس من السهل دائمًا التمييز بين جهازين أو أكثر، لكن مع هذا الموقع كل ما عليك فعله هو إدخال أسماء الهواتف ، وسيقوم الموقع بكل العمل نيابة عنك. ويساعدك على اختيار أفضل الهواتف المحمولة من بين مئات النماذج المتاحة،

الموقع  يعمل بنظام الذكاء الاصطناعي المسؤول عن مراجعة الأداء الفني لكل هاتف لإبراز أوجه التفوق بين هاتف وآخر .ستجد عبارة RECOMMENDED في الأعلى أمام الهاتف الذي ينصحك بشرائه.

 مواقع ويب أخرى مماثلة للموقع السابق ذكره


موقع ويب GSM Arena

يعد GSM Arena موقعًا مفيدًا للغاية لتحديد الهاتف الذكي الذي يجب شراؤه. بالإضافة إلى مقارنة مواصفات لمختلف الهواتف الذكية ، إنه أيضًا مكان جيد للبقاء على اطلاع دائم بالإصدارات الجديدة من الهواتف والتحقق من مواصفاتها.

بمجرد البحث أو العثور على هاتف يعجبك ، يمكنك  إدخال اسمه في مربع المقارنة’’COMPARE WITH’’  ، سيؤدي هذا إلى وضع الهاتف تلقائيًا في أداة مقارنة حيث يمكنك إدخال طرازين آخرين للهاتف، سيقدم لك الموقع مواصفات كل هاتف جنبا إلى جنب بحيث يمكنك بسهولة مقارنة الأجهزة التي اخترتها.

ما يجعل موقع GSM Arena مفيدا بشكل خاص هو قدرته على مقارنة جودة الفيديو والكاميرا للهواتف التي اخترتها. يمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط على العبارات (مثلSPECIFICATION, PICTURE ) الموجودة أعلى مواصفات كل هاتف. هذه الميزة مفيدة جدًا لأولئك الذين تهمهم كاميرا الهاتف اكثر.

موقع ويب Phone Arena

 Phone Arena موقع يقدم الكثير من الخدمات إلى جانب ميزة مقارنة مواصفات هاتفين أو اكثر ، من بينها أنه يعرض أخبارًا عن أحدث الهواتف الذكية مع تفاصيل التحديثات المهمة للتطبيقات الشهيرة جدًا. عبره يمكنك البحث عن مواصفات هاتف معين لمعرفة عمَّا إذا كان الهاتف يستجيب لمتطلباتك.

أولا يجب عليك الولوج إلى الموقع من هنا، وفي مربع البحث ”Search phone to compare” تضع اسم الهاتف الذي تود مقارنته، ثم تعيد نفس العملية لإدخال نماذج اخرى. يتيح لك الموقع مقارنة 3 هواتف على الأكثر، دقة ترتيب وتنظيم المعلومات في هذا الموقع يجعل قراءة مقارنة مواصفات هاتفين أو أكثر سهلة للغاية.

إذا كان حجم الهاتف عاملاً مهمًا بالنسبة لك ، فيمكنك أيضًا استخدام أداة مقارنة الحجم  SIZE، كما في الصورة أدناه.

موقع ويب NDTV


 يمكنك استخدام موقع ويب NDTV لمقارنة الهواتف الذكية قبل شراء هاتفك الجديد. في الواقع هذا الموقع لا يقتصر فقط على الهواتف الذكية، بل يشمل العديد من المجالات. لديه خيار بحث مخصص لكل فئة. في هذا الموقع كل ما عليك فعله هو كتابة اسم الهاتف الذكي الذي تختاره وسيقوم بإدراج جميع مواصفاته. يمكنك إدخال أسماء ما يصل إلى 4 هواتف محمولة وسيعطيك مواصفات كل هاتف مقارنة ببعضها البعض. كما يحتوي أيضًا على بعض المقارنات الافتراضية بين الطرازات الجديدة والمشهورة للهواتف الذكية والتي تحتاج فقط إلى النقر عليها لعرضها.

موقع ويب 91mobiles


موقع ويب 91mobiles فعال جدًا لمقارنة الهواتف. يركز بشكل أساسي على مقارنة الأسعار ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنه إعطائك المواصفات الفنية للجهاز. الميزة الرئيسية لهذا الموقع هي أن قاعدة البيانات الخاصة به تحتوي على الهواتف الذكية لشركات مختلفة ليست مشهورة جدًا بين الشركات الأخرى. فهو يقارن الهواتف بالمواصفات مثل المعالج ونظام تشغيل، ذاكرة الهاتف الذكي، مواصفات الرسومات، السعر، البطارية وعرض النطاق الترددي وما إلى ذلك. كما يوفر لك خيار البحث ومقارنة الهاتف الذكي الذي تختاره. يمكنك مقارنة ما يصل إلى 4 هواتف ذكية.

موقع ويب Compare cellphones


موقع آخر لمقارنة الهواتف المحمولة. فهو يمنحك خيار مقارنة هاتفين ذكيين من اختيارك. وبعد ذلك يعطيك الأسباب على أساس المواصفات الخاصة بكل هاتف محمول بعد أن يطرح عليك أسئلة مختلفة. على سبيل المثال، ما هو تركيزك الرئيسي؟ ما نوع العرض الذي تريده؟ نظام التشغيل الذي تفضله؟ ما مقدار الذاكرة التي تحتاجها؟ بناءً على هذه الأسئلة، سيقترح عليك هاتفًا ذكيًا.

موقع ويب Versus


يمنحك موقع الويب هذا خيار مقارنة الهواتف الذكية المختلفة عن طريق كتابة أسمائها في شريط البحث على صفحتها الرئيسية. تحتوي هذه الصفحة فقط على شريط البحث. فهو يوفر لك مقارنات بين كلا الهاتفين على أساس المواصفات. كما يوفر لك أيضًا مقارنة للأدوات الذكية الأخرى مثل الساعات الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأدوات الإلكترونية وما إلى ذلك. ويصدر هذا الموقع أيضًا أحدث تصنيف للهواتف الذكية القادمة أو الهواتف الأكثر انتشارا.

Exit mobile version