إليك قائمة الهواتف المتوافقة مع أندرويد 14 بيتا 2 + رابط التحميل

يمكنك الآن الاستفادة من أحدث إصدار لنظام التشغيل الخاص بالهواتف الذكية من غوغل، والمتمثل في أندرويد 14 بيتا 2، إذْ تم إتاحته بشكل رسمي مع القائمة الكاملة للهواتف المتوافقة معه ورابط مباشر لتحميله والاستمتاع بمزاياه وتحسيناته الجديدة. تابع معنا قراءة المقال لنتعرف على تفاصيل أكثر حول قائمة الهواتف المتوافقة مع أندرويد 14 بيتا 2 .

غوغل تقدم أندرويد 14 بيتا 2


تزامن حدث “Google I/O” 2023  في Shoreline Amphitheatre في  Mountain Viewمع إطلاق الإصدار التجريبي الثاني من نظام التشغيل الأكثر شهرة في العالم، أندرويد 14 بيتا 2، وذلك لتجسيد التزام “غوغل” بتقديم أفضل تجربة لمستخدميها. إن هذا الإصدار يهدف إلى توفير أغلب التحسينات المخطط لها في الإصدار النهائي المنتظر إطلاقه في شهر أغسطس المقبل،  على الرغم من كونه نسخة تجريبية. إلا أنه من المؤكد أن هذا الإطلاق الجديد سيستقطب اهتمام الملايين من محبي نظام التشغيل أندرويد حول العالم.

يعتبر الإعلان عن توفر أندرويد 14 بيتا 2 اليوم بمثابة نقطة تحول مهمة في عالم الهواتف الذكية،  بحيث سيتم إطلاقها لأجهزة سلسلة غوغل بيكسل. ولكن ما يجعل هذا الإطلاق مميز، هو انضمام بعض الشركات المصنعة المشهورة إلى هذه المبادرة، مما يضمن توفير إمكانية اختبار هذا الإصدار الجديد على بعض أحدث هواتفهم الذكية، بما في ذلك realme وvivo وXiaomi وOPPO وOnePlus، وغيرها. وتعكس هذه الخطوة رغبة هذه الشركات في تعزيز موقعها في السوق العالمية من خلال تقديم تجربة مستخدم متطورة ومبتكرة، وتلبية احتياجات الجمهور المتزايدة على مستوى الأداء والسرعة والأمان والجودة.

ما الجديد في أندرويد 14 بيتا 2


وفقًا للخطة الأصلية التي أعلنتها شركة غوغل، يأتي إصدار أندرويد 14 بيتا 2 كدفعة أخيرة من التحديثات الأولية قبل الدخول في المرحلة الأخيرة ”استقرار النظام الأساسي”، والتي ستهدف فيها الشركة إلى تصحيح جميع الأخطاء والمشاكل التي تم رصدها خلال مراحل التجربة السابقة، وذلك لتقديم تجربة استخدام مستقرة وممتازة للمستخدمين. وبالتالي، يعد هذا الإصدار هو الأكثر تحديثاً وابتكاراً حتى الآن، سواء من الناحية الوظيفية أو الجمالية.

بصدد الإعلان عن الإصدار التجريبي الثاني من نظام أندرويد 14، والذي تميز بالعديد من التحسينات الجديدة، فقد كشفت شركة غوغل عن إضافة ميزات جديدة تهدف إلى تعزيز تجربة المستخدمين بما يتماشى مع تطورات التقنية الحديثة. فمن أهم هذه التحسينات، تم تحديث محرك موضوع نظام Material You الذي تم إطلاقه مع نظام أندرويد 12، ليتم تضمينه في نظام أندرويد 14 بيتا 2، إضافة إلى تمكين المستخدمين من تخصيص شاشة القفل بشكل أكبر وأكثر دقة، من خلال توفير خيارات تكوين وأدوات وألوان جديدة. كما تم إضافة ميزة إنشاء خلفيات باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليفي، حيث يمكن للمستخدمين الاستفادة من هذه الميزة لإنشاء خلفيات فريدة من نوعها وفقًا لمطالبهم الخاصة.

تعد الخلفيات الرمزية الجديدة وظيفة مميزة من بين مزايا نظام أندرويد 14 الجديد. حيث تتيح للمستخدم إنشاء خلفيات فريدة من خلال اختيار الرموز التي يرغب في استخدامها، وتتميز هذه الخلفيات بالحركة والتفاعلية، مما يسمح بتخصيصها وفقًا للرغبات الشخصية.

وبخصوص مستجدات التخصيص، أعلنت شركة غوغل عن إمكانية إنشاء خلفيات سينمائية باستخدام التقنيات الحديثة في مجال الذكاء الاصطناعي. والجدير بالذكر أن هذه الخاصية ستكون متوفرة لمستخدمي هواتف بكسل Pixel في التحديث الربع سنوي في شهر يونيو القادم.

إليك قائمة الهواتف المتوافقة مع أندرويد 14 بيتا 2 مع رابط التحميل


هناك قائمة من الهواتف المحمولة التي يمكنها تشغيل أندرويد 14 بيتا 2، وتشمل سلسلة هواتف بيكسل الذكية التي تم إطلاقها منذ نهاية عام 2020، وتتضمن القائمة الهواتف التالية مع الروابط المقابلة لكل منها:

– Pixel 7 Pro

– Pixel 7

 ـPixel 6 Pro

– Pixel 6

– Pixel 6a

 ـPixel 5a 5G

– Pixel 5

 ـPixel 4a (5G)

سيتمكن الأفراد الذين لديهم إصدار المعاينة مثبتا بالفعل الحصول على التحديث  تلقائياً إلى الإصدار التجريبي الجديد عبر OTA، في حين يمكن للباقيين تنزيل ملف OTA وتثبيته يدوياً، ولكن الأفضل لهم هو الانضمام إلى برنامج أندرويد بيتا لتلقي التحديث بدون الحاجة إلى أي مجهود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى