تحميل اوفيس 2010 و 2007 مجانا + بدائل أخرى

مايكروسوفت اوفيس هي حزمة مكتبية من إنتاج شركة مايكروسوفت للبرمجيات، تضم مجموعة من البرامج المكتبية كبرنامج تحرير النصوص وبرنامج قواعد البيانات وبرنامج العروض التقديمية وبرنامج القوائم المحاسبية وغيرها. تابع قراءة المقال حتى تتمكن من تحميل اوفيس 2010 أو 2007 مجانا  والاطلاع كذلك على مجموعة من البدائل الأخرى .

برنامج تحرير النصوص وورد يعتبر من بين اهم البرامج التي أنتجتها شركة مايكروسوفت الأمريكية لمعالجة النصوص،لعقود من الزمان ، كان وما زال عنصرًا أساسيًا للأفراد والشركات على حد سواء. وهو مخصص لمعالجة الكلمات وبحيث يتيح إدخال الكلمات بصيغة إلكترونية على وثائق افتراضية ومن ثم معالجتها وإخراجها بالشكل المطلوب حسب حاجة المستخدم بحيث يمكن طباعتها على طلائح ورقية أو إبقائها على صيغتها الإلكترونية.

كما تعلم أن برنامج مايكرسوفت اوفيس من بين البرامج المكتبية المدفوعة لدى شركة مايكروسوفت  Microsoft ، لذلك لا يمكنك تنزيله. ولكن في هذه المقالة أقدم لك روابط تمكنك من تحميل برنامج اوفيس نسخة 2010 و 2007 مجانا ، إذن  لم تعد مضطرًا للدفع مقابل الكتابة في Microsoft Word.

تحميل اوفيس 2010


أكيد أن اوفيس 2010 يحضى بشعبية أكثر وتم تثبيته من طرف الكثير من مستخدمي الكمبيوتر، إذا كنت من بين من يفضل العمل باوفيس 2010 ، والاستفادة من الخصائص والمزايا التي يقدمها عن باقي النسخ الأخرى، فما عليك سوى تحميله من الرابط الذي سأقدمه لك أدناه.

مايكروسوفت أوفيس 2010  هي حزمة مكتبيّة من إنتاج شركة مايكروسوفت، تضمّ العديد من البرامج التي تهتم بمعالجة الأمور المكتبيّة، مثل: برنامج وورد لتحرير النّصوص، برنامج بوربوينت للعروض التقديميّة  (PowerPoint)، برنامج إكسل للقوائم وجداول البيانات  (Excel)، برنامج آكسس لإنشاء قواعد البيانات (Access) وبرنامج الآوت لوك لإدارة البريد الإلكتروني (Microsoft Outlook) وغيرها.

ليكن في علمك أن تحميل اوفيس 2010 يتطلب إشارة قوية للانترنيت، لأن حجم المجلد كبير حيث يتعدى 665 ميجابايتMB، وستحتاج كذلك إلى برنامج ضغط الملفات مثل  winrar

من هنا يمكنك تحميل اوفيس 2010

بعد تحميل مجلد اوفيس 2010 تبحث عن ملف SETUP كما في الصورة أدناه، ثم تتبع نفس الخطوات تقريبا التي سنقدمها في الأسفل مع تثبيت اوفيس 2007، وانتبه أثناء التثبيت إلى خيار التخصيص إذا أردت تحديد فقط  أحد برامج اوفيس، والاستغناء عن باقي البرامج الاخرى التي يتضمنها.

تحميل اوفيس 2010

تحميل اوفيس 2007 مجانا .


اوفيس office 2007 حزمة مكتبية من انتاج شركة مايكروسوفت , تضم عدة ادوات او بالاحرى برامج مكتبية يختلف دور كل واحد منها عن الاخر بحسب احتياجات المستخدم.

تتميز نسخة office 2007 بتوافقها مع اغلب اجهزة الكمبيوتر سواء القوية او الضعيفة ذات المواصفات المحدودة لكونها خفيفة على الجهاز و لاتستهلك موارد كبيرة عكس بعض الحزم الاخرى التي تحتاج الى مواصفات كبيرة لتشغيلها بشكل جيد.

الرابط الذي سأقدمه لك أدناه لم يحتو فقط على برنامج وورد 2007 بل يتضمن برامج أخرى مثل باور بوينت وإكسيل وأكسس وغيرها من البرامج التي تأتي في حزمة أوفيس 2007 ، إذا كنت لا ترغب في تحميل أي برنامج أخر سوى الوورد فيكفيك تعطيل البرامج الأخرى واختيار الوورد فقط، تابع معنا الشرح خطوة بخطوة

أولا تقوم بتحميل الملف من الربط ادناه ( حجم الملف يتعدى 479 ميجابايت MB لانك لم تقم بتحميل برنامج وورد فقط بل  تقوم بتحميل مايكروسوفت اوفيس 2007 بالكامل)

من هنا يمكنك تحميل مايكروسوفت اوفيس 2007 microsoft office

تحميل اوفيس 2010

الاستعانة ببدائل أخرى مجانية


هناك حزمة مكتبية بديلة مجانية لمايكروسوفت أوفيس  ، تقدم أدوات مكافئة (معالجة النصوص ، العرض ، جدول البيانات ، قاعدة البيانات)

أصبحت مجموعة من المنافسين يقدمون خدمات جذابة، منها المتاحة بسعر مغر ومنها المجانية ، و دفع لا شيء لا يعني بالضرورة أن جودة البرنامج أقل . ولا نتجاهل أن الأفضل في بدائل Microsoft Office هي البرامج القوية بشكل عام وبوظائف كاملة.

LibreOffice


Libreoffice  هوحزمة البرامج المكتبية الحرة ومفتوحة المصدر، يعمل البرنامج على أكثر المنصات شهرة في العالم ويندوز، ماكنتوش ولينكس، يمنحك LibreOffice ستة برامج غنية لتلبية جميع احتياجاتك المكتبية من تحرير الوثائق و معالجة البيانات وتقديم العروض والرسم وبناء قواعد البيانات وغيرها من الإستعمالات المكتبية البسيطة والمعقدة.

جربه ، ليس لديك ما تخسره! لانه يمتاز بعدة مزايا ومن أهمها:

FreeOffice


إذا كنت تبحث عن بديل مجاني وسهل لبرنامج Microsoft Office ، فإن FreeOffice هو الخيار المناسب لك..

FreeOffice عبارة عن مجموعة مكتبية كاملة مجانية تضم تطبيقات لإنشاء المستندات وأوراق العمل والعروض التقديمية، ويقدم إصدارًا أساسيًا لمستخدمي Android.

متوافق تمامًا مع جميع تنسيقات Microsoft Word و Excel و PowerPoint. هذا يعني أنه لا يمكنك فقط عرض الملفات ولكن حفظها بتنسيقات مثل DOCX و XLSX و PPTX. كما أنه يدعم أنواع الملفات القديمة مثل PPT و XLS.

تمنحك الواجهة الجديدة التي تم إطلاقها هذا العام خيار العمل إما بقوائم وأشرطة أدوات حديثة أو كلاسيكية. إنها تشبه واجهة مستخدم مايكروسوفت اوفيس، لذلك إذا كنت قد استخدمت Microsoft Office من قبل، فستشعر أنك في  اوفيس أثناء استخدام FreeOffice.

Word Web App


مايكروسوفت  تقدم خدمة عبر الإنترنت تسمى Onedrive ، التي يمكن من خلالها استخدام تطبيقات MS Office في إصدار ويب مناسب (مع وظائف جد محدودة مقارنة بمنتجات سطح المكتب ، ولكنها تعد مناسبة للاستخدام الأساسي).

مايكروسوفت تقدم نسخ مجانية لبرامج Word, Excel, Powerpoint, OneNote تعمل من خلال النت (أونلاين) بدعم لأشهر المتصفحات (Windows Internet Explorer, Mozilla Firefox, Apple Safari) وسيتم إصدارها تحت اسم Office Web Apps لتكون منافساً لتطبيقات أخرى مثل   Google Docs .

OfficeSuite


OfficeSuite هو تطبيق تم تطويره بواسطة MobiSystems وهو متاح لأنظمة Android و iOS و Windows. غالبًا ما تأتي الأجهزة التي تصنعها Amazon و Toshiba و Sony و Alcatel مثبتة مسبقًا OfficeSuite.

يتضمن العديد من المستويات للاختيار من بينها: المستوى “الأساسي” فهو مجاني ويتيح للمستخدمين عرض مستندات Word و Excel و PowerPoint وتعديلها. المجموعة متوافقة تمامًا مع معظم التنسيقات مثل ODT و RTF و CSV و DOC و ZIP. تتيح النسخة المجانية للمستخدمين أيضًا عرض مستندات PDF وتوفر دعمًا سحابيًا عبر خدمات مثل Dropbox و OneDrive و Google Drive.

ويعتبر تطبيق الأوفيس سويت رقم واحد في العالم اليوم كمدير مكتبي متنقل لهواتف الأندرويد

يتيح OfficeSuite عرض وتحرير وإنشاء ملفات وورد، إكسل، باور بوينت والوثائق بكل سهولة، وتحويل من وإلى ملفات بي دي إف، وإدارة الملفات الخاصة بك مع معظم مزايا الأوفيس المحمولة المتوفرة على أجهزة الأندرويد.

يتم تحميله من الشركات الرائدة بما في ذلك سوني، وأمازون، وشارب، وإيسر، والكاتيل، وكيوسيرا، وتوشيبا، وأكثر من ذلك. OfficeSuite يتضمن متصفح الملفات و التكامل مع موفري خدمة التخزين السحابي المنسدل , محرك جوجل , SkyDrive و SugarSync لتقديم للمستخدمين العديد من الخيارات حول كيفية إدارة الملفات والمرفقات.

فالبرنامج يشمل جميع الخصائص والمميزات التي يمكن ان تراها في برنامج على اللاب توب كما تستطيع التحكم في حجم الخطوط والوان النصوص واشياء عديدة لاحصر لها.


لا يسعنا ذكر جميع البدائل في هذا المقال، فنقتصر إذن على ذكر فقط أسماء بعض أهم البدائل الموجودة حاليا :


اقرأ أيضا: طريقة تسريع إقلاع الحاسوب بدون برامج

Exit mobile version