تكبير حجم الصورة لأزيد من 8 أضعاف دون التأثير على جودتها

نجد الكثير من يبحث عن طريقة تكبير حجم الصورة دون التأثير على جودتها، ولهذا هناك العديد من المواقع التي تقدم هذه الخدمة اون لاين، اليوم سنسلط الضوء على موقع مثير يعمل بالذكاء الاصطناعي حيث وظيفته الأساسية مقتصرة على تكبير الصور بأضعاف كثيرة مع الحفاظ على جودتها

تغيير حجم الصورة، لماذا هو مهم؟


يمكن للمحتوى الجذاب أن يولد عملاء محتملين بسرعة مقارنة بأساليب التسويق البسيطة. وبالتالي، يجب أن تكون الصور الفوتوغرافية والصور المستخدمة في العلامة التجارية واضحة تمامًا، مع إظهار كل التفاصيل الصغيرة.

في معظم الأحيان، عند معالجة الصور لرفع مستوى 2x أو أكثر، تفقد جودتها، مما يؤدي إلى الحصول على صور ضبابية. هذا هو الوقت الذي تكون فيه أدوات تغيير حجم الصورة مفيدة. ستحتفظ الصورة المنسقة جيدًا بجودة صورتك، واحترافيتك. في حين أن صور المنتج غير الواضحة يمكن أن تجعل المشتري لا يثق في علامتك التجارية.

باستخدام أداة الذكاء الاصطناعي، يعد الخيار  الأكثر ملاءمة وتوفيرًا للوقت لمعالجة صورك في ثوانٍ. ومع ذلك، عليك أن تكون شديد الدقة واليقظة بشأن ذلك عند اختيار الأداة، حيث تدعي العديد من الأدوات عبر الإنترنت أنها تقوم بتغيير حجم الصور دون فقدان الجودة، ولكنها في الواقع لا تستحق ذلك.

تكبير الصورة باستخدام الذكاء الاصطناعي


تكبير حجم الصورة من الأشياء الجميلة والرائعة التي تُمَكِّنُكَ من تحسين واستخدام هذه الصور في عمل مجموعة من الأشياء المختلفة

عندما نقوم بتكبير حجم الصورة بطرق عشوائية وليست احترافية ما يجعل الصورة تفقد خصائصها وجودتها.

علما أن هناك العديد من المواقع التي تُمكِّنُك من تكبير حجم الصورة اون لاين، ولكن لا أنصحك بتجربة كل هذه المواقع لأن جلها لا تقدم خدمات بجودة عالية ولا تمنحك نتائج جيدة. افضل شيء يمكنك القيام به هو تجربة الموقع الذي ستتعرف عليه من خلال هذا المقال.

إذا أردت جعل الصورة أكبر في الحجم، فيمكنك استخدام الموقع المجاني  Upscale التابع لـ stickermule المتخصصة في مجال الطباعة عند الطلب. الخدمة متاحة أون لاين ولا تتطلب منك تنزيل أي برنامج (رابط الدخول إلى الموقع تجده أدناه)

 إليك طريقة تكبير حجم الصورة مع الحفاظ على جودتها


يعتبر موقع  Upscale من أشهر المواقع الموجودة على الانترنيت، إذ تتيح لك تكبير حجم الصورة اون لاين دون ضياع جودتها، الموقع ذو واجهة بسيطة وسهل الاستخدام ولا تحتاج إلى أي خبرة في استخدامه.

حتى لا نطيل عليكم في التقديم سنمر إلى طريقة تكبير حجم الصورة مع موقع  Upscale

أولا الولوج إلى الموقع بالضغط على الرابط التالي:  Upscale ، في الصفحة الرئيسية للموقع تضغط على خيار Sign in to get started

طريقة تكبير حجم الصورة

يتطلب منك الموقع تسجيل الدخول بملء الخانات، أو تستعمل البريد الالكتروني الخاص بك، ثم تضغط على زر ”تسجيل

طريقة تكبير حجم الصورة

بعد تسجيل الدخول تتوجه إلى مربع  Upload an image لرفع الصورة التي تود مضاعفة حجمها يعني أبعادها (طولها وعرضها).

طريقة تكبير حجم الصورة

تنتظر قليلا لاتمام عملية رفع الصورة، فتجد أمامك عدة خيارات، تبدأ بتحديد وسيلة معالجة الصورة في processing باختيار Artwork  أو Photo ولا بأس أن تتركها على Auto ، تنتقل للخيار الاخير على اليمين حيث تجد SCALE  هنا تحدد مقدار مضاعفة الصورة (أماك 3 خيارات إما تكبير الصورة مرتين x2  أو 4 مرات 4X أو 8 مرات 8X )

ولا تنسى خيار EFFECTS لتحسين الألوان بوضع العلامة في مربع Ehance Colors

الآن ما عليك سوى الضغط على Start processing  لبدء عملية المعالجة.

طريقة تكبير حجم الصورة
طريقة تكبير حجم الصورة

تنتظر  إلى حين انتهاء عملية معالجة الصورة للحصول على حجم أكبر للصورة مع الحفاظ على جودتها، عندما تنتهي عملية المعالجة تظهر لك الصورة التالية، فتختار Download full image  لتحميل الصورة المرغوب فيها.

إذا أردت مضاعفة الصورة أكثر يمكنك تكرار نفس العملية.

حقا الموقع يقدم خدمة رائعة مجانا، يمكنك الاستعانة به في عدة مهمات والاستغناء عن برامج وتطبيقات أخرى مثل الفوتوشوب،

كثيرا ما نحتاج التعديل على الصور عندما يتعلق الأمر بنشر صور على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، لأن حجم الصورة المفضلة في الانستقرام ليس هي حجم الصورة المصغرة في اليوتيوب أو في موقع آخر  . كل هذا متاح بين يديك على موقع Upscale الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي.

من الأفضل تجنب استخدام صور تتضمن الكتابة بداخلها لأن في مثل هذه الصور لا تحصل على نتائج مرضية، حاول استخدام صور واقعية قصد الحصول على نتائج مقبولة.

تكبير حجم الصورة مع الحفاظ على جودتها من خلال imagewith.ai


بعد البحث وتقييم برامج تغيير الحجم المختلفة، قمنا باختيار أداة Imagewith.ai المجانية عبر الإنترنت (رابط الدخول إلى الموقع تجده في الأسفل).

لتغيير حجم صورتك على Imagewith.ai، ما عليك سوى اتباع الخطوات الآتية:

الخطوة 1: الولوج إلى الموقع

عند زيارتك لموقع من خلال كتابة Imagewith.ai في محرك البحث أو الولوج مباشرة عبر الرابط الذي ستجده أدناه.

اعتمادًا على متطلباتك، يمكنك الاشتراك مجانًا أو الاشتراك للحصول على نسخة مدفوعة. في الإصدارات المجانية، يمكنك الحصول على خمس صور فقط. ومع ذلك، فإن النسخة المدفوعة توفر لك المزيد من الميزات خاصة فيما يتعلق بتغيير حجم الصورة.

الخطوة 2: تحميل الصورة

قم بتحميل/سحب الصورة التي تريد تغيير حجمها. يمكنك ترقية صورتك باستخدام 2x و 4x.

لتحميل صورتك ما عليك سوى النقر فوق الصورة التي تود تحميلها وذلك بالضغط على ”تحميل الصورة Upload Image” وحدد الصورة المقصودة من جهازك.

انقر فوق “فتح”، وسيتم تحميل صورتك خلال 2 إلى 3 ثوانٍ، وستتم معالجتها تلقائيًا دون أي أمر إضافي، وستنقلك إلى صفحة التحرير.

الخطوة 3. انقر على Over Scale

بمجرد تحميل الصورة، وتحدد النمط المطلوب فتابع بالنقر على Over Scale. سيتم تغيير حجم صورتك.

أفضل جزء في هذا المقياس هو أنه سيسمح لك بمقارنة صورتك الأصلية مع النسخة التي تم تغيير حجمها. يمكنك مقارنة الصورة ببساطة عن طريق سحب المؤشر على الصورة (انظر الصورة أدناه)

تكبير حجم الصورة

وأخيرا تضغط على تنزيل الصورة بالضغط على ”تنزيل Download”

بدائل أخرى


يمكنك الاستعانة بمواقع أخرى التي تقدم خدمات رائعة أيضا في تكبير حجم الصورة دون التأثير على جدودتها، وليس من الضروري أن أقدم لكم الشرح عن كل موقع، لأن استخدامها سهلة ولا تحتاج إلى شروحات.

  • موقع FREE Image Optimizer
  • موقع TinyPNG
  • موقع Photoenlarger
  • موقع Kraken.io
  • موقع Resizepiconline
  • موقع Punypng
  • موقع Befunky

إليك بعض برامج تكبير حجم الصورة

كما نجد البعض يفضلون استخدام البرامح على المواقع لما توفر من ميزات اخرى، ومن أهمها أنها لا تحتاج إلى الاتصال بالانترنيت لاستخدامها ، بكل اختضار سأضع لك روابط لأفضل البرامج في تكبير حجم الصور دون التأثير على جودتها:

  • أداة Adobe Photoshop Express
  • برنامج PicResize
  • برنامج PNGGauntlet
  • برنامج JPEGmini

إلى هنا وصلنا إلى نهاية الدرس ونتمنى انك استفدت من محتوى هذا المقال، الذي تضمن العديد من المواقع والبرامج التي تقدم خدمات جيدة في ما يتعلق بتكبير حجم الصورة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى