أي جهاز سامسونغ جالكسي سيحصل على تحديث One UI 6.0 أولاً ؟

بدأت غوغل Google قبل بضعة أيام اختبار تجريبي لنظام اندرويد 14 على هواتف بكسل Pixel، وبعد بضعة أشهر، ستقوم سامسونج بالقيام بنفس الشيء لأجهزة جالكسي Galaxy. ستأتي نسخة سامسونج من اندرويد 14 مع One UI 6.0، مضيفة ميزات جديدة فوق كل ما يتضمنه اندرويد 14. بمجرد انتهاء الاختبار التجريبي، ستبدأ سامسونج في توفير النسخة الثابتة من اندرويد 14 و One UI 6.0 للجمهور. ولكن ما هو أول جهاز جالكسي الذي سيحصل على تحديث One UI 6.0 ؟

أي جهاز جالكسي سيحصل على تحديثOne UI 6.0  أولاً ؟


بالنسبة للتحديث الجديد لواجهة المستخدم One UI 6.0 من سامسونج، فمن المعتاد أن تطلق سامسونج هذا التحديث تباعًا على أجهزتها المختلفة. عادةً ما يتم تحديث الأجهزة الرائدة أولاً، حيث تكون هذه الأجهزة هي التي تحتوي على أحدث الميزات والتحسينات. وعلى الرغم من ذلك، قد يتم توفير التحديث بالتدريج للأجهزة المختلفة حسب الطراز والإصدار.

عندما يتم الإعلان رسميًا عن تحديث One UI 6.0، ستقدم سامسونج قائمة بالأجهزة المحددة التي ستحصل على التحديث في المرحلة الأولية. قد تشمل هذه القائمة أجهزة مثل Galaxy S23 و Galaxy Z Fold 5 و Z Flip 5 ، إلى جانب بعض الهواتف الذكية الأخرى الحديثة من سامسونج.

بعد إصدار التحديث الأول، ستبدأ سامسونج في توسيع نطاق التحديث لتشمل المزيد من الأجهزة، وقد تشمل هذه القائمة أجهزة من سلسلة Galaxy A و Galaxy M وغيرها من سلسلات الهواتف الذكية.

من المهم أن نلاحظ أن الجدول الزمني لتحديثات البرامج يختلف من بلد إلى آخر وقد يتأثر أيضًا باتفاقيات الشركات المحمولة. قد يستغرق بعض الوقت لكي يتم تحديث جميع الأجهزة المتوافقة، لذا يجب أن نكون صبورين في انتظار التحديث على أجهزتنا الخاصة.

بعد إطلاق التحديث الأول لهذه الأجهزة الرئيسية، ستقوم سامسونج بتوسيع نطاق التحديث ليشمل باقي الأجهزة في تشكيلتها. قد يتم تحديد الأجهزة المستحقة للتحديث بناءً على عدة عوامل مثل السعة التقنية للجهاز وتاريخ الإصدار والتوافق العام.

من المؤكد أن سلسلة Galaxy S23 ستحصل على تحديـث One UI 6.0 أولاً


كما يعلم محبو سامسونج بالفعل، سيكون أول جهاز Galaxy يحصل على الترقية الكبيرة التالية لواجهة المستخدم One UI هو أحدث هاتف رائد من سامسونج، وهو Galaxy S23، ما لم تغير الشركة الاتجاه الذي وضعته على مر السنين. وهو الأمر نفسه بالنسبة للنسخة التجريبية من One UI 6.0 (و اندرويد 14). سيتمكن أصحاب Galaxy S23 و S23+ و S23 Ultra من اختبار تشغيل البرنامج الجديد قبل أي شخص آخر من خلال البرنامج التجريبي One UI 6.0.

ولكن، كما فعلت في السنوات السابقة، ستمتد سامسونج أيضًا برنامج التجربة إلى هواتف رائدة أخرى، بما في ذلك Galaxy Z Fold 5 و Z Flip 5 التي ستصدر في وقت لاحق من هذا العام، ومعظم هواتف Galaxy S و Note والقابلة للطي التي تستحق التحديث. قد يتمكن بعض الهواتف من الفئة المتوسطة أيضًا من الحصول على نسخة تجريبية من One UI 6.0 – ومن الصعب التأكد من نوع الهواتف بالضبط، ولكن الأجهزة مثل Galaxy A53 و A54 قد تكون مرشحة محتملة.

باختصار، سيتم إطلاق تحديث One UI 6.0 تباعًا على مجموعة مختارة من أجهزة Galaxy في المرحلة الأولى، وعادة ما تكون هذه الأجهزة هي الرائدة في تشكيلة سامسونج وتحظى بأعلى مستوى من الدعم والتحديثات.

من المتوقع أن يبدأ الاختبار التجريبي لـ One UI 6.0 في أغسطس


بالنسبة للجدول الزمني، يُعتبر أغسطس خيارًا آمنًا للإصدار التجريبي الأولي لـ One UI 6.0، حيث تم طرح الإصدار التجريبي لـ One UI 5.0 في أوائل أغسطس في العام الماضي. ينبغي أن يبدأ إصدار النسخة الثابتة للجمهور خلال الشهرين المقبلين. ومن المحتمل قد يتم إصدارها في وقت سابق، ولكن يجب أن نمتنع عن تحديد التاريخ، حيث لا يوجد شيء مضمون عندما يتعلق الأمر بتواريخ إصدار التحديثات الرئيسية لنظام التشغيل.

اقرأ أيضا: إليك قائمة الهواتف المتوافقة مع أندرويد 14 بيتا 2 + رابط التحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى