جوجل تصدر تحذيرًا عاجلاً  بتحديث متصفحها كروم فورا.

إن عمليات استغلال الثغرات تزداد انتشارًا، فقد كشف جوجل كروم Google Chrome أخيرًا عن المزيد من نقاط الضعف، على الرغم من أن أندرويد يتمتع بالفعل بسياسة أمان جيدة ، حيث أن جوجل تصدر تصحيحات الأمان بشكل مستمر، ليكن في علمك أن الأمان المطلق غير موجود بتاتا. على أي حال، ينبغي عليك أن تقوم بتحديث متصفح جوجل كروم فورا .

جوجل تنطلب من الجميع تحديث متصفحها كروم فورا


يجب على جميع مستخدمي كروم Chrome تحديث متصفحاتهم اليوم. حيث أصدرت جوجل ترقية طارئة من أجل إصلاح الثغرة الذي يستغلها المتسللون.

نظرا لأن مثل هذه المعلومات تظهر غالبا في عناوين الأخبار، فسيخطئ الجميع في اعتبارها أخبارا قديمة، لذلك انتبه دائما لتاريخ نشر الخبر.

يجب على أي شخص يتابع الويب عبر متصفح كروم Chrome التأكد من تحديثه لآخر إصدار أو المخاطرة بهجمات لصوص الإنترنت. مع إطلاق شركة التكنولوجيا العملاقة تصحيحًا عاجلاً يعمل على إصلاح عيب فادح في متصفحه رافقه تحذير عاجلا من جوجل Google .

يعود هذا نسبيا إلى الثغرات الأمنية المجهولة لدى الشركة المصنعة وقت إصدار البرنامج. ويُعرف باسم ”استغلال يوم الصفر”. يمكن أن تتعرَّف هذه الثغرات الأمنية على بيانات ملايين المستخدمين الذين يستخدمون متصفح جوجل كروم.

الخطأ الذي اكتشفه خبراء الأمن في Avast ، خطير للغاية لدرجة أنه تم منحه تصنيف ”يوم الصفر” المخيف الذي تم تحديده على أنه CVE-2022-3723،  وهي ثغرة أمنية سابعة من هذه الفئة يتم اكتشافها هذا العام.

هذه الثغرة قد تم تسميته بـ “يوم الصفر” لذا تصرفت جوجل بسرعة كبيرة لترقية متصفحها كروم، فبمجرد تثبيت التحديث على جهازك، ستضع حدا للمتسللين للوصول إلى بياناتك الخاصة، بالتالي لا ينبغي عليك تجاهل هذا التحديث.

يستفيد CVE-2022-3723 من اللحظة التي يستخدم فيها البرنامج نوعًا أساسيًا معينًا للوصول إلى مورد ثم يحاول الوصول إلى نفس المورد بنوع أساسي غير متوافق ، مما يؤدي إلى إرباك النظام بشكل فعال لتنفيذ رمز تعسفي يمنحهم إمكانية الوصول إلى نظام المستخدم.

تفاعلت شركة جوجل معلِّقة: “نمتنُّ بجميع الباحثين الأمنيين الذين سهروا معنا طيلة دورة التطوير لمنع الأخطاء الأمنية للوصول إلى القناة الثابتة”.

تحديث متصفح كروم

ما الذي يجب أن يفعله مستخدمو كروم Chrome؟


فقد أصدرت جوجل إصلاحًا شاملا. قامت الشركة بتحديث متصفحها جوجل كروم إلى 107.0.5304.87 لنظام التشغيل Mac و Linux و 107.0.5304.87/.88 لنظام التشغيل Windows. يُنصح المستخدمون بالتحديث إلى أحدث إصدار بمجرد إصداره لتأمين أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم من الخطأ الضار.

إذا كنت لا تريد انتظار التحديث، فيمكنك الانتقال إلى إعدادات المتصفح settingsثم حول كروم about chrome للحصول على الإصدار الجديد (المرقّم 107.0.5304.87). أو jضع هذا الرابط في مستطيل العناوين مباشرة   chrome://settings/help

للمزيد من الشروحات حول كيفية تحديث جوجل كروم؟


لتحديث متصفح جوجل كروم على الكمبيوتر المحمول، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1 – قم بفتح متصفح كروم على جهازك.

الخطوة 2 – انقر فوق النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من شاشتك.

الخطوة 3 – مرر مؤشر الماوس على “مساعدة Help” من القائمة list

الخطوة 4 – هنا ، ستجد  “حول جوجل كروم About Google Chrome“. انقر عليه. سيؤدي  بك هذا إلى فتح صفحة ويب جديدة تحتوي على تفاصيل إصدار كروم الذي يعمل على جهازك.

الخطوة 5 – إذا لم يكن إصدار Google chrome محدثًا ، فسترى خيار “تحديث جوجل كروم Update Google Chrome“. إذا لم يظهر لك هذا الخيار ، فأنت تستخدم أحدث إصدار.

الخطوة 6 – انقر فوق إعادة التشغيل.

Exit mobile version