جلاكسي زد فولد 6 و زد فليب 6 رسميا: إليك كل ما تود معرفته عن الهاتفين

اليوم في 10 يوليو، كشفت شركة سامسونج عن أحدث هواتفها القابلة للطي، وهما جلاكسي زد فولد 6 و زد فليب 6، مؤكدة أن هذه الأجهزة هي الأكثر متانة في سلسلة Galaxy Z حتى الآن.

قامت سامسونج باستخدام “درعًا معززًا من الألومنيوم” في كلا الهاتفين لتحسين قدرتهما على امتصاص الصدمات ومقاومة الخدوش. كما شهدت الشاشة تحسينًا في منطقة التجعيد الداخلية. على الرغم من هذه التحسينات، تظل الشركة تصنف الأجهزة بمعدل 200 ألف طي، وهو نفس الرقم القياسي الذي حققته الأجهزة السابقة من سلسلة Galaxy Z.

إلى جانب تعزيز المتانة، يأتي هاتفي جلاكسي زد فولد 6 و جلاكسي زد فليب 6، مع ترقيات متوقعة في الأداء، بما في ذلك تشغيلهما بمعالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3، وهو أقوى معالج متاح لهواتف Android حاليًا. هذه التحديثات تجعل من الهاتفين خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يبحثون عن تكنولوجيا متقدمة وتجربة استخدام محسنة.

أعلنت سامسونج أن هواتفها الجديدة من سلسلة Galaxy Z أصبحت متاحة للطلب المسبق الآن، وستكون متاحة للشراء على نطاق واسع ابتداءً من 24 يوليو. يمكن الحصول على الهواتف من خلال موقع سامسونج الإلكتروني، وBest Buy، وAmazon، بالإضافة إلى nationwide carriers

سامسونج جلاكسي زد فليب 6 : أهم الميزات


يتميز هاتف Galaxy Z Flip 6 بشاشةFlex Windows الخارجية أكبر مقارنةً بالجيل السابق بمقاس 3.4 بوصة، مما يُعد أحد أفضل التحسينات التي شهدتها سلسلة  Galaxy Z Flip عملت سامسونج على زيادة فائدة هذه الشاشة من خلال إتاحة أدوات أكثر قابلية للتخصيص، حيث يمكن تغيير حجمها وإضافة المزيد منها، مما يتيح لك الوصول إلى مزيد من المعلومات بسرعة وسهولة دون الحاجة إلى فتح الهاتف بالكامل. و يحافظ هاتف Galaxy Z Flip 6 على التصميم المميز لسلفه مع نفس الشاشة القابلة للطي FHD Dynamic AMOLED 2X مقاس 6.7 بوصة

بالإضافة إلى ذلك، يعتمد Galaxy Z Flip 6 على تقنية الذكاء الاصطناعي من سامسونج لتقديم ردود مقترحة على الرسائل. تستند هذه الردود إلى آخر سبع رسائل في المحادثة، مما يجعل الرد على الرسائل من شاشة الغلاف أسرع وأسهل، دون الحاجة إلى استخدام لوحة المفاتيح كاملة الحجم على شاشة الغلاف.

تم تحسين مجموعة الكاميرا بوجود مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل وزاوية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، مع الاحتفاظ بالكاميرا الأمامية بدقة 10 ميجابكسل. هذا التحسين يعد تقدمًا كبيرًا مقارنة بالمستشعر الرئيسي الذي كان بدقة 12 ميجابكسل في هاتف Z Flip 5.

ويتميز هاتف Galaxy Z Flip 6 أيضًا ببطارية أكبر، بحيث تزيد سعة البطارية بمقدار 300 مللي أمبير في الساعة، حتى 4000 مللي أمبير في الساعة، مما سيؤدي إلى تحسين استقلاليتها وأوقات الشحن بفضل الشحن السريع ذو السعة الأعلى.

وكما هو متوقع، فهو يعمل بأقوى معالج متاح لهواتف اندرويد حتى الآن، وهو Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3.

Samsung Galaxy Z Flip 6: السعر وتاريخ الإصدار


يبدأ سعر هاتف Galaxy Z Flip 6 من 1099.99 دولارًا للطراز الأساسي بسعة تخزين 256 جيجابايت، بينما يبلغ سعر الطراز بسعة 512 جيجابايت 1219.99 دولارًا.

الهاتف متاح للطلب المسبق بدءًا من 10 يوليو عبر موقعي Amazon وSamsung، ومن المقرر أن يتوفر بشكل عام في 24 يوليو على موقع Samsung الإلكتروني وAmazon وBest Buy و nationwide carriers

بطريقة مميزة، تقدم سامسونج عروضًا خاصة لأولئك الذين يقومون بالطلب المسبق من موقعها على الإنترنت لشراء جهاز Galaxy Z Flip 6. على سبيل المثال، إذا قمت بالطلب المسبق، يمكنك الحصول على حماية Samsung Care Plus لمدة 12 شهرًا مجانًا. كما تقدم الشركة إمكانية الحصول على تقديم بقيمة 1000 دولار أمريكي عند شراء هاتف Galaxy Z Flip 6 مع مقايضة مؤهلة، مع الحصول على نموذج يضاعف سعة التخزين المطلوبة بدون أي تكاليف إضافية.

يتوفر الهاتف بثلاثة خيارات ألوان حصرية على موقع Samsung الإلكتروني: الأبيض، الخوخي، والأسود المصقول. أما في المواقع الأخرى، فيتوفر بألوان متنوعة مثل الأزرق، الفضي، الأصفر، والنعناعي.

سامسونج جلاكسي زد فولد 6: أهم الميزات


أحد أبرز التحسينات في هاتف جلاكسي زد فولد 6، هو شاشة الغطاء التي ازداد عرضها بمقدار 0.11 بوصة عن الجيل السابق، وهذه خطوة مهمة نحو جعل شاشة الغطاء أكثر فائدة واستخدامًا. في الهواتف السابقة من سلسلة  Z Fold، كانت شاشات الغطاء ضيقة، مما جعل استخدام العرض الخارجي غير عملي.

بالإضافة إلى ذلك، تتضمن بعض الميزات الجديدة الحصرية لهاتف Galaxy Z Fold 6 تقنية Galaxy AI، بما في ذلك Portrait Studio التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لخلق صورة رمزية متقدمة للأشخاص في صورك. كما توسعت خدمة الترجمة المباشرة لتشمل تطبيقات الطرف الثالث، مما يتيح لك ترجمة النصوص بلغات متعددة خارج تطبيق المراسلة الخاص بشركة Samsung.

تطبيق Samsung Notes الآن يمكنه ترجمة ملفات PDF إلى اللغة المطلوبة مع الحفاظ على التنسيق الأصلي والصور والرسوم البيانية المضمنة، بفارق كبير عن السابق حيث كان يقوم بتحويل النص فقط دون الصور من ملف PDF الأصلي.

علاوة على ذلك، يتمتع هاتف جلاكسي زد فولد 6 بنفس معالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3 الموجود في Galaxy Z Flip 6، وهو من بين أقوى معالجات الهواتف الذكية التي تتوفر حاليًا بنظام اندرويد Android.

 

قررت الشركة الاستمرار في تطوير نظام التصوير للهواتف المحمولة، حيث يتميز الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 50 ميجابكسل وفتحة عدسة f معروفة بجودتها. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 10 ميجابكسل وكاميرا تحت الشاشة بدقة 4 ميجابكسل. تعزز الصور الملتقطة بواسطة هذه الكاميرات من خلال معالجة الذكاء الاصطناعي وإمكانيات التحرير في الوقت الفعلي، مما يعني تقديم صور ذات جودة عالية وتجربة تصوير محسنة.

يحتفظ الهاتف باستقلاليته من خلال بطارية بسعة 4400 مللي أمبير في الساعة، مع دعم نفس تقنيات الشحن السريع التي تصل إلى 25 وات والشحن اللاسلكي بقوة 15 وات كما في السابق. في هذا الجانب بالذات، كانت البطارية أحد أكثر النقاط التي تلقت انتقادات.

سامسونج جلاكسي زد فولد 6 : السعر وتاريخ الإصدار


يصل سعر هاتف جلاكسي زد فولد 6 إلى 1,899.99 دولار أمريكي للطراز بسعة تخزين 256 جيجابايت، و 2,019.99 دولار أمريكي للطراز بسعة 512 جيجابايت، بينما يصل سعر الطراز بسعة 1 تيرابايت إلى 2,259.99 دولار أمريكي. يتوفر الهاتف القابل للطي بألوان الوردي، البحري، والفضي شادو، مع الأسود والأبيض متاحين حصريًا للطلبات المقدمة من موقع سامسونج الإلكتروني.

الطلب المسبق لهاتف جلاكسي زد فولد 6 متاح الآن عبر موقع Amazon وموقع Samsung، وسيتم إطلاقه للشراء العام بدءًا من 24 يوليو على موقع Samsung الإلكتروني وAmazon وBest Buy و nationwide carriers

سامسونج ستقدم للطلبات المسبقة لهاتف جلاكسي زد فولد 6 حماية مجانية لمدة 12 شهرًا من Samsung Care Plus، بالإضافة إلى رصيد يصل إلى 1200 دولار أمريكي مقابل مقايضة مؤهلة. كما ستوفر الشركة نموذجًا بمساحة تخزين مضاعفة من اختيارك دون أي تكلفة إضافية..

Exit mobile version