سامسونج زد فليب 5 : كل ما تود معرفته عن الهاتف القابل للطي

وفقًا للشائعات الأخيرة، من المتوقع أن يتم الكشف عن الهاتف الذكي القابل للطي القادم من سامسونج خلال الجزء الثاني من حدث Unpacked 2023، والمقرر عقده في أغسطس أو في نهاية يوليو. في الوقت الحالي، قمنا بتجميع كل ما نعرفه عن سامسونج جالاكسي زد فليب 5 .

سامسونج زد فليب 5 : تاريخ الإصدار

لم يتم الإعلان عن أي تاريخ رسمي لإطلاق جالاكسي زد فليب 5 حتى الآن. ومع ذلك، فإنه من المرجح بشدة أن يتم عرض الهاتف الذكي خلال حدث Unpacked، الذي ينظمه سامسونج سنويًا في شهر أغسطس. إذا تبع Galaxy Z Flip 5 نفس جدول الإصدار الذي اتبعه سابقه، يجب أن يكون متاحًا بضعة أيام بعد المؤتمر، أي في أغسطس 2023. ومع ذلك، تشير شائعة حديثة من موقع SamMobile، الذي يتابع أخبار سامسونج عن كثب، إلى أن الحدث قد يكون في الأسبوع الأخير من شهر يوليو. كما أن تقريرا من وسائل الإعلام الكورية TheElec يميل إلى تأكيد هذا الموعد النهائي.

وفقًا لآخر المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام الكورية Chosun، يبدو أن سامسونج قد اختار بالفعل تقديم جالاكسي Z فليب 5 في 26 يوليو. سيتم بعدها إطلاق الهاتف القابل للطي في 11 أغسطس.

ما هو سعر Galaxy Z Flip 5؟

في الوقت الحالي ليس لدينا معرفة حول سعر Galaxy Z Flip 5. سنضطر الانتظار حتى المؤتمر القادم لكي تكشف سامسونج عن سعر هاتفها القابل للطي القادم. إذا استندنا إلى سعر Flip 4، فقد تم تسويقه بسعر يبدأ من 1109 يورو عند إطلاقه في عام 2022. ومع ذلك، نقدر أن سعر Z Flip القادم سيكون أعلى. وذلك بسبب الظروف التضخمية الحالية، إضافة إلى التحسينات والميزات الجديدة التي سيضمها الهاتف الجديد.

مواصفات Samsung Galaxy Z Flip 5 : التصميم والشاشة

وفقًا لتغريدة من Ice Universe، يبدو أن تصميم جالاكسي Z فليب 5 القادم سيظل عمومًا نفسه. ومع ذلك، تشير الصورة المشاركة من قبل المسرب إلى أن الشاشة الخارجية قد تأخذ مساحة أكبر وتغطي كامل سطح الهاتف الذكي. هل سيوفر ذلك عرضًا أكثر راحة ويسمح باستخدام متقدم في وضع الطي؟ ووفقًا لشائعة حديثة، قد يحصل الهاتف أيضًا، للمرة الأولى على شهادة IP68 المقاومة للماء والغبار بدلاً من المعيار الحالي IPX8.

تشير الشائعات الحديثة إلى أن الشاشة الخارجية لجالاكسي Z فليب القادمة ستكون بحجم 3.4 بوصة، بدلاً من 1.9 بوصة حاليًا. مع هذه الشاشة الجديدة، سيكون الهاتف قادرًا على المنافسة مع Oppo Find N2 Flip، الذي يوفر شاشة خارجية بحجم 3.26 بوصة. وبالنسبة للشاشة الداخلية، يمكننا توقع نفس المواصفات التي توجد في جالاكسي Z فليب 4، بحجم 6.7 بوصة ومعدل تحديث قد يتراوح من 1 إلى 120 هرتز، بفضل تقنية AMOLED LTPO.

في تغريدة حديثة، كشف OnLeaks، بالشراكة مع MediaPeanut، نظرة عامة على تصميم سامسونج زد فليب 5 وأكد أبعاده العامة: 165 × 71.8 × 6.7 ملم.

شارك المسرب Ice Universe على تويتر دقة الشاشة الخارجيةوالتي يُفترض أنها ستكون بحجم 3.4 بوصة في سامسونج جالاكسي زد فليب 5. وفقًا لتصريحاته، ستكون الشاشة بدقة 720 × 748 بكسل، بالإضافة إلى كثافة بكسلية تبلغ 305 بكسل في البوصة. تظهر لنا لقطة الشاشة التي يشاركها معاينة للشاشة قيد الاستخدام. من المرجح أن تتضمن ميزات وأدوات جديدة.

في تغريدة حديثة، يؤكد Ice Universe تصميم سامسونج جالاكسي زد فليب 5 الفريد من نوعه من خلال مشاركة صورة لغطاء الحماية الرسمي للهاتف القابل للطي.

مواصفات سامسونج جالاكسي زد فليب 5: ما مدى قوته؟

فيما يتعلق بأداء الهاتف القابل للطي القادم من سامسونج، يُفترض أن سامسونج جالاكسي زد فليب 5 سيستمر في تقديم أداءٍ متطور، ويتفوق على سابقيه. ومن المتوقع أن يعتمد على آخر شريحة من كوالكوم (سنابدراجون 8 جين 2)، التي تزود مجموعة جالاكسي S23 بأكملها، بالإضافة إلى معظم النماذج المتميزة في السوق في عام 2023. ومن المفترض أن يكون الهاتف مزودًا بذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 غيغابايت، مثل سابقه. وفيما يتعلق بالتخزين، قد يقدم سامسونج أيضًا ثلاث إصدارات (128 و256 و512 غيغابايت) لتلبية احتياجات جميع المستخدمين.

إضافة ميزة جديدة في جالاكسي زد فليب 5

وفقًا لموقع سام موبايل Sam Mobile، سيضم سامسونج جالاكسي زد فليب 5 ميزة جديدة تمامًا: دعم DeX. ستوفر هذه الميزة، التي كانت حصريةً لسلسلة Fold حتى الآن، إمكانية للمستخدمين لتوصيل هواتفهم الذكية بشاشة خارجية عبر كابل USB-C. بالتالي، يمكن استخدام Z Flip 5 كجهاز كمبيوتر حقيقي والتحكم به عن طريق لوحة مفاتيح وفأرة. تطبيق DeX، الذي يتوافق مع نظامي التشغيل Windows و Mac، متاح على موقع سامسونج على الويب.

ملخص للمواصفات المتوقعة لهاتف سامسونج جالاكسي زد فليب 5:

  • الأبعاد (غير مطوية): 165 × 71.8 × 6.7 مم
  • الوزن: 187 جرام
  • الشاشة الداخلية: أموليد AMOLED بحجم 6.7 بوصة – معدل تحديث من 1 إلى 120 هرتز
  • الشاشة الخارجية: اموليد AMOLED بحجم 3.4 بوصة – دقة 720 × 748 بكسل – كثافة بكسل 305 بكسل في البوصة
  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2 For Galaxy
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 8 غيغابايت
  • سعة التخزين: 128 ، 256 ، 512 غيغابايت
  • البطارية: قيد التأكيد
  • سرعة الشحن: 25 واط
  • الكاميرا: قيد التأكيد
  • الشهادة: IPX8 أو IP68 (قيد التأكيد)

مواصفات البطارية لجهاز سامسونج جالاكسي زد فليب 5

لا نعلم حاليًا ما إذا كانت سعة البطارية ستظل كما هي أو ستتغير بالمقارنة مع الإصدار السابق. ومع ذلك، كما لاحظنا في سلسلة جالاكسي S23، فإن معالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2 For Galaxy قدم زيادة كبيرة في عمر البطارية بفضل تحسيناته. لذا يمكننا أن نأمل أن يستفيد الفليب 5، الذي سيتم تجهيزه بنفس المعالج، من زيادة في عمر البطارية أيضًا.

في الآونة الأخيرة، قد اجتاز سامسونج جالاكسي زد فليب 5 اختبارات عملية الشهادة الإلزامية في الصين (CCC) جنبا إلى جنب مع جالاكسي زد فولد 5. وتعلمنا من المعلومات المستمدة من ذلك أن سامسونج زد فليب 5 لن يدعم الشحن السريع، وسيدعم الشحن بأقصى قدرة 25 واط، تمامًا مثل جالاكسي Z فولد 5. تم نشر هذه المعلومة بشكل خاص من قبل مسرب المعلومات Ice Universe على تويتر.

ما هي المعدات التي يمكن توقعها للتصوير في SAMSUNG GALAXY Z FLIP 5؟

حاليًا، لم تتسرب أي معلومات حول قسم التصوير في سامسونج جالاكسي زد فليب 5. ومع ذلك، من المحتمل أن يستمر الهاتف القابل للطي في الاعتماد على وجود وحدتين خلفيتين. قد يعتمد بالفعل على تجهيزات الكاميرا الموجودة في فليب 4 ويستفيد من تحسينات طبعا. بما أنه ليست لدينا معلومات جديدة في الوقت الحالي، فإن ذلك يبقى مجرد تكهنات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى