ما هو سعر ويندوز 11 ؟

الكثير من يتساءل عن سعر ويندوز 11 ؟  الإجابة على السؤال قد تبدو في بادئها مثيرة للغاية، حيث أن مايكروسوفت لم تقدم حتى الآن أي معلومات حول سعر نظام التشغيل الجديد الخاص بها. ولكن أشارت الشركة إلى أن ” العديد من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 مؤهلة للحصول على ترقية مجانية إلى ويندوز 11”. يبدو جليا أن مايكروسوفت قد تتبع خطى شركة آبل Apple ، التي تُوَفِّر نظام تشغيل macOS وتحديثاته مجانًا على أجهزة الماك الخاصة بها. قد يبدو هذا الخبر مميز ومشجع لدفع المستخدمين لتبني النظام الجديد بشكل أسرع، وتجدر الإشارة إلى أن أجهزة الكمبيوتر ذات الإصدارات القديمة ، ستحتاج إلى التبديل إلى ويندوز 10 أولاً. ولكن لا تنس أن تطَّلع على المقال التالي: ما هي الحواسيب المتوافقة مع ويندوز 11 ؟

توقعات متفائلة / متشائمة أمام سعر ويندوز 11 ؟


إن نظام التشغيل ويندوز 10 يظل رسميًا نظام تشغيل مدفوع الأجر. إذا اطّلعنا على الأسعار المعروضة في متجر مايكروسوفت عبر الإنترنت ، فيتطلب الأمر دفع 145 يورو للحصول على إصدار العائلة و 259 يورو لإصدار Pro من ويندوز 10. ومع ذلك ، من الممكن تنزيل ويندوز 10 مجانًا وشراء مفتاح ترخيص قانوني بسعر أقل. ولكن لا ننس أن مايكروسوفت كانت كريمةً للغاية مع وصول ويندوز 10 من خلال تقديم التحديث مجانًا لمستخدمي الإصدارات الرسمية من Windows 7 و Windows 8.1.

قبل الإعلان الرسمي ، توقع بعض الخبراء أيضًا وصول نموذج عمل جديد وهو: الاشتراك. نموذج مستخدم بالفعل لمجموعة Microsoft 365 Office – المعروفة سابقًا باسم Office 365 – ، وهي متوفرة بالعديد من الصيغ (للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة والتعليم) تعمل في وضع السحابة ، عبر الإنترنت ، مع تلقي التحسينات المستمرة.

 توقع مقلق – من الممكن أن يكون الأول بالنسبة لنظام التشغيل – بقدر ما هو غير مؤكد أن الجمهور العام يلتزم بهذا المبدأ الذي من شأنه أن يلزمهم بدفع ويندوز بشكل دائم، حتى مقابل مبلغ بسيط … في الأخير تَبَيَّن أن هذه الإشاعة  لا أساس لها.

في 14 يوليو 2021 ، قدمت مايكروسوفت خدمة  جديدة ” PC cloud”. يُطلق عليها Windows 365، التي تسمح لك باستخدام جهاز كمبيوتر افتراضي عبر الإنترنت ، عمليا على أي جهاز متصل بالإنترنت، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية و “الأجهزة العميلة الصغيرة”. يعتمد Windows 365 على نظام اشتراك مدفوع وهو مخصص بشكل أساسي للشركات.

الفئة التي تستفيد من مجانية ويندوز 11 ؟


نظام التشغيل الجديد متاح مجانًا لأجهزة الكمبيوتر المؤهلة، حيث أعلنت شركة مايكروسوفت أن إصدار نظام التشغيل ويندوز 11 الجديد سيكون متاحًا كتحديث مجاني لمستخدمي ويندوز 10 المرخصين. لذلك فإن الأشخاص الذين يشترون أجهزة الكمبيوتر الشخصية اليوم مؤهلين للحصول على ترقية مجانية الآن بعد إطلاق ويندوز 11 .

بطبيعة الحال، لن تكون الترقية من Windows 10 هي الطريقة الوحيدة للحصول على Windows 11. بمجرد بدء تشغيله ، ستعمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الجديدة على تشغيل نظام التشغيل خارج الصندوق ، مما يلغي الحاجة إلى شراء ترخيص منفصل. من المستحيل تحديد كيفية قيام كل شركة بتسعير أجهزتها ، ولكن نتوقع أن تكون مماثلة لأجهزة ويندوز 10.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى