طريقة تحويل هاتفك الاندرويد الى ايفون 14 بكامل الخصائص

تم إطلاق iOS 16 لجميع أجهزة ايفون المتوافقة، نظام التشغيل الجديد لآبل يأتي بالعديد من الميزات والتحسينات الجديدة. كما هو مشاع فإن مستخدمي الاندرويد لا يمكنهم تثبيت نظام iOS على هواتفهم. ولكن هناك العديد من الأبحاث والمطورين من مجتمع XDA الذين نجحوا بالفعل في تشغيل نظام iOS على العديد من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد. لنتَعَرَّفْ إذن على طريقة تحويل هاتفك الاندرويد الى ايفون 14 بكامل الخصائص .

هل بإمكانك تحويل هاتفك الاندرويد الى ايفون 14 ؟


هل يمكنك حقًا تثبيت iOS 16 على هواتف Realme و Samsung و Xiaomi و Oppo و Vivo و Motorola وهواتف اندرويد أخرى؟ نعم  يمكنك جعل هاتفك الذكي يبدو مثل ايفون 14 مع أحدث نظام تشغيل iOS 16 ، عن طريق تنزيل تطبيق أو تطبيقات  مجانية سهلة الاستخدام من متجر جوجل بلاي Google Play.

كما يعلم الجميع أن نظام iOS 16 متاح رسميا لأجهزة آبل فقط ، وتحديداً من ايفون 8 فما فوق، ولم يتم إطلاقه بتاتا للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد . ولكن إذا كنت تحب تصميم نظام التشغيل الذي طورته شركة آبل ، فهذا التطبيق المجاني هو كل ما تحتاجه. بالنسبة للوظائف ، يجب أن تعلم أن هناك العديد من الميزات الجديدة لنظام التشغيل iOS 16 والتي كانت متوفرة على نظام  أندرويد لفترة طويلة ، مثل إمكانية إضافة عناصر واجهة مستخدم إلى شاشة القفل. لذلك ، بفضل هذا التطبيق ، ستوحد أدوات أندرويد  الخاص بك مع تصميم آيفون .

التطبيق الأفضل الذي يتيح لك تحويل هاتفك الاندرويد الى ايفون 14 هو Launcher iOS 16، ويمكنك تنزيله مجانًا من خلال متجر  جوجل . قد يبدو اسمه مألوفًا لك ، نظرًا لأنه جمع أكثر من 50 مليون عملية تنزيل حيث يتم تحديثه باستمرار بعد كل إطلاق لنظام IOS جديد .

كيفية تثبيت iOS 16 على هاتفك اندرويد


على الرغم من أن آبل لن تسمح أبدًا تثبيت نظام التشغيل الخاص بها على أي جهاز تابع لجهة خارجية ، ولكن مع تنوع تخصيص نظام الاندرويد، صار بإمكانك الاستمتاع بمظهر iOS 16 الجديد على هواتف Realme و Samsung و Xiaomi و Oppo و Vivo و Motorola وغيرها من أجهزة الاندرويد

مع هذا التطبيق Launcher iOS 16 يمكنك تغيير مظهر هاتفك الذكي لمظهر يشبه ايفون. علما أن هناك العديد من التطبيقات المتوفرة في متجر جوجل التي يمكن أن تساعدك على تصميم هاتفك الذكي بتطبيقات iOS 16 ، مثل المشغل والملاحظات والساعة والتقويم. يوجد أدناه قائمة بالتطبيقات التي يمكنك تثبيتها للحصول على مظهر iOS 16 على هاتف Android الخاص بك.

طريقة تحويل هاتفك الاندرويد الى ايفون 14 مع Launcher iOS 16


الخطوة الأولى لتحويل هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الاندرويد إلى جهاز بنظام iOS 16 هي استخدام تطبيق اللاونشر  Launcher

Launcher iOS 16 هو تطبيق تابع لجهة خارجية يوفر إمكانية تزيين الشاشة الرئيسية لجهازك بطريقة معينة، بحيث ستجد هناك صفحة رئيسية بها أقسام مختلفة يمكنك تكوينها حسب رغبتك. لتفعيل اللاونشر ما عليك سوى لمس  قسم “Make  Default Launcher”.  ثم اضغط على “موافق” وحدد “iOS Launcher 16” كتطبيق  اللاونشر  الافتراضي على هاتف أندرويد  الخاص بك. الآن يمكنك الاستمتاع بشاشة رئيسية مع أدوات ايفون المتنوعة.

هناك العديد من تطبيقات Launcher iOS المتاحة ، لكن تطبيق Launcher iOS 16 يشبه إلى حد كبير نظام التشغيل iOS 16 الأفضل.

تطبيقات أخرى تُمكِّنُك من الحصول على مظهر iOS 16 على هاتفك اندرويد

تحويل هاتفك الاندرويد الى ايفون 14 : مركز تحكم iOS 16 


بمجرد إعداد تطبيق Launcher ، ستكون الخطوة التالية هي إضافة مركز تحكم مماثل لايفون. لمركز التحكم مكانًا خاصًا ، حيث يمكنك الوصول بسهولة إلى الإعدادات مثل Wifi و Bluetooth ووضع الطائرة وضبط سطوع الجهاز ومستوى الصوت ، تسجيل الشاشة ، لقطة الشاشة والإعدادات السريعة الأخرى. هناك العديد من تطبيقات مركز التحكم المتاحة على جوجل بلاي Playstore ، ويمكنك تجربة ما يناسب ذوقك. هذا هو التطبيق  الذي نوصيك به ، لأنه يشبه إلى حد كبير مركز التحكم الجديد على طراز iOS 16.

شاشة قفل iOS 16 Lock Screen للاندرويد


المظهر الرئيسي لجهاز iPhone هو شاشة القفل الخاصة به ، حيث إنها الانطباع الأول لنظام التشغيل iOS. تتشابه شاشات قفل لهواتف الاندرويد أيضًا مع تلك الموجودة في أجهزة ايفون ، ولكنها لا تتمتع بنفس التصميم ونفس الخط والصور المتحركة. ولكن يمكنك تحقيق نفس المظهر باستخدام تطبيقات شاشة القفل التابعة لجهات خارجية. إليك أفضل تطبيق لشاشة قفل iOS 16 الذي يشبهه إلى حد كبير.

CallScreen شاشة مكالمات iOS 16 لنظام الاندرويد


بعد إعداد الشاشة الرئيسية وشاشة القفل ، حان الوقت الآن لإعداد شاشة الاتصال على شاكلة iOS. حتى إذا قمت بإعداد الشاشة الرئيسية وقفل الشاشة بشكل مثالي ، سيبدو الهاتف مثل ايفون. لكن عندما تتلقى أي مكالمة من أصدقائك أو عملك أو عائلتك ، سيكون من الواضح أنك تستخدم جهاز اندرويد.

لتجنب ذلك ، يمكنك تثبيت تطبيق شاشة مكالمات تابع لجهة خارجية مماثل تمامًا لنظام iOS 16. حيث ستحصل على اتصال بنمط iOS 16 وجهات الاتصال وسجل المكالمات الحديثة أيضًا.

كاميرا iOS 16 لنظام الاندرويد


تحظى أجهزة ايفون بشعبية كبيرة بفضل إمكانيات الكاميرا وتصميمها. حتى مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد مزودة بكاميرات عالية الدقة ،لكن  واجهة مستخدم الكاميرا الخاصة بها ليست بنفس روعة أجهزة أيفون. ولكن مع تطبيق كاميرا iOS 16 ، يمكنك الحصول على نفس واجهة المستخدم ايفون.

من هنا يمكنك تنزيل iOS 16 Camera للاندرويد

تطبيق iOS 16 Reminder لنظام الاندرويد


إذا كنت ترغب في استخدام تطبيق تذكير بانتظام للحصول على تذكيرات بالتسوق وعناصر المهام والأنشطة الأخرى ، فيمكنك تنزيل تطبيق التذكير Reminder ذي الطابع الخاص بنظام iOS 16. يبدو التطبيق تمامًا مثل ايفون وله نفس ميزات قوائم التذكير.

تطبيق iOS 16 iCalender للاندرويد


الآن قد قمنا بالفعل بإعداد جميع التطبيقات الأساسية لجعل هاتفك الذكي بنظام اندرويد يبدو مثل iOS 16. نحتاج الآن إلى إعداد تطبيق التقويم calendar ، والذي سيمنحك الوصول إلى واجهة مستخدم iOS 16 لتطبيق التقويم. هناك العديد من التطبيقات المماثلة المتوفرة في Playstore ، ولكن إليك أحد أهم التطبيقات التي تعمل بشكل أفضل.

تطبيق الأسهم iOS 16 Stock للاندرويد


لا يستخدم الكثير من الأشخاص تطبيقات تداول الأسهم ، ولكن إذا كنت ترغب في التداول ، فيمكنك الآن استخدام تطبيق تتبع أسعار الأسهم بنمط iOS 16. يأتي التطبيق بنفس الوظائف والتصميم تمامًا مثل أي جهاز ايفون الأصلي.

تطبيق المنبه iOS 16 Alarm للاندرويد


يمكنك أيضًا إعداد تطبيق المنبه على الاندرويد تمامًا كما هو على ايفون . كما أن ساعة ايفون تضم ميزات عديدة خاصة في الجانب المرتبط بالمظهر، على سبيل المثال إنها تأتي بأصوات إنذار إطلاق نار مذهلة. إليك تطبيق يشبه كل ذلك إلى حد كبير ، ويمكن تنزيله مجانًا.

خلاصة القول

كل ما ذكرناه أعلاه يقودنا إلى معرفة طريقة تحويل هاتفك الاندرويد الى ايفون 14 بكامل الخصائص . يرجى الإشارة أيضا إلى أنه لا توجد طريقة رسمية لتثبيت iOS على هاتف اندرويد الخاص بك. إذا كنت تريد حقًا الاستفادة بميزات iOS 16 الجديدة ، فنحن نوصيك بشراء أحدث إصدار من ايفون نفسه. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنك تثبيت التطبيقات المذكورة أعلاه والاستمتاع بتجربة iOS على جهاز اندرويد الخاص بك.

قد يهمك أيضا: افضل تطبيق لتحميل الفيديوهات من اليوتيوب  للايفون  والاندرويد

Exit mobile version