كيفية اخفاء العلامة الزرقاء في الواتساب ، خطوة بخطوة

إذا كنت لا تريد أن يعرف أي شخص أنك قرأت رسائله على الواتساب WhatsApp ، فما عليك سوى تعلُّم كيفية اخفاء العلامة الزرقاء في الواتساب من خلال هذا الدرس القصير .

من خلال ميزة العلامة الزرقاء المتاحة على الواتساب سيعرف الجميع ما إذا قرأت رسائلهم أم لا. أحيانًا هذه الميزة تكون هي السبب في حدوث بعض المشاكل، بحيث أن الكثير من يرسل لك الرسائل في الواتساب سيلقي عليك اللوم  إذا لم ترد عليهم، لأنهم يعرفون أنك قرأت رسائلهم ولم ترغب في الرد عليهم. لتجنب هذه المشاكل غير المرغوب فيها ، من الأفضل اخفاء العلامة الزرقاء في الواتساب .

العلامة المزدوجة الزرقاء هي الرمز الذي يظهر بجوار الرسالة ليدل ويشير إلى أنه تمت قراءتها، تابع معنا الدرس لنشرح لك خطوة بخطوة كيفية اخفاء أو تعطيل العلامة الزرقاء حتى لا يعرف أحد ما إذا كنت قد فتحت رسائله أم لا.

كيفية اخفاء العلامة الزرقاء في الواتساب WhatsApp

يوفر لك الواتساب WhatsApp العديد من إعدادات الخصوصية التي تسمح لك بتأمين استخدامك لمنصة المراسلة. على سبيل المثال ، يمكنك إخفاء نشاطك حتى لا يعرف أحد ما إذا كنت متصلاً بالإنترنت أو تكتب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تعطيل و اخفاء العلامة الزرقاء لأنها قد تتسبب لك في حدوث مشاكل .

أكيد أنه قد يلومك أحد المستخدمين على عدم الاستجابة والرد بعد قراءة رسالته . يمكن تجنب ذلك بسهولة عن طريق اخفاء العلامة الزرقاء . بهذه الطريقة ، سيرى المستخدمون دائمًا العلامة المزدوجة رمادية ، لذلك لن يتمكنوا من التمييز ما إذا كنت قد تلقيت الرسالة فقط أو إذا فتحتها أيضًا.

هناك شيء واحد يجب مراعاته عند اخفاء العلامة الزرقاء ، وهو أن إعدادات الخصوصية هذه لا تعمل إلا في المحادثات الفردية. ولهذا حتى إذا قمت بتمكين اخفاء العلامة الزرقاء ، فسيتمكن أعضاء المجموعة من معرفة ما إذا كنت قد قرأت رسائل الدردشة الجماعية أم لا.

إضافة إلى هذا ، يجب أن تعلم أن  إذا قمت بتفعيل ميزة اخفاء العلامة الزرقاء فلا يمكنك أيضًا معرفة ما إذا كان المستخدمون الآخرون قد قرأوا رسائلك أم لا، باستثناء المجموعات طبعا.

 إذا ظهرت علامة الرمادية المزدوجة فقط ، فهذا يعني أن المستخدم لم يستلم الرسالة بعد. دعنا نرى خطوة بخطوة كيفية اخفاء العلامة الزرقاء في الواتساب :

طريقة اخفاء العلامة الزرقاء في الواتساب


 

انظلاقا من الصور التي وضعتها في هذا المقال يمكنك أن ترى خطوة بخطوة كيفية اخفاء العلامة الزرقاء على الواتساب. إذا كنت تهتم بخصوصيتك ، فقم بإيقاف تشغيل إيصالات قراءة READ RECEIPTS على التطبيق حتى لا يسألك أحد عن تفسير لعدم الاستجابة. بلا شك ، تعتبر هذه الميزة أحد أكثر الميزات شيوعًا على المنصة في إعدادت الخصوصية.

Exit mobile version