كيف أعرف من حظرني في الواتس اب ؟ مع صور ميسرة

الواتساب هو تطبيق مجاني يتيح لمستخدميه إرسال الرسائل النصية والصوتية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الاخرى ، التطبيق يستخدمه مئات الملايين من الأشخاص حول العالم. لذلك من المنطق جدا أن يتيح لك واتساب أيضا حظر الأشخاص غير المرغوب فيهم، لمنعهم من الاتصال بك أو مراسلتك. ولكن إذا كان الأمر يتعلق بي، كيف أعرف من حظرني في الواتس اب ؟

كيف أعرف من حظرني في الواتس اب ؟


في الحقيقة لا توجد طريقة رسمية يقدمها تطبيق المراسلة، ولكن هناك العديد من  التلميحات التي تمكِّنني من معرفة من حظرني block على تطبيق الواتساب WhatsApp .

إذا كنت تعتقد أن شخصًا ما قام بحظرك على الواتساب، فراجع قائمة التحقق أدناه لمعرفة ما إذا كان حدسك صحيحًا.

قبل أن أصدر قرارا عما إذا تم حظري ام لا من طرف ما ، يجب أن آخذ 5 معلومات بعين الاعتبار، لأن بعض هذه المعلومات تعتبر كمؤشر غير مؤكد لمعرفة من قام بحظري block على تطبيق الواتساب.

كيف أعرف من حظرني في الواتس اب ؟ الجواب على هذا السؤال موجود في المعطيات الخمسة الآتية:

1- لا يمكنك رؤية حالة “آخر ظهور” لجهة اتصال


أول شيء يجب فعله هو التحقق من حالة “آخر ظهور” للمستخدم. هذه الرسالة يتم تحديثها متى دخل المستخدم إلى تطبيق الواتساب.

كما هو واضح في الصورة، تاريخ آخر اتصال يظهر في شريط الحالة في الجزء العلوي، ومباشرة أسفل اسم جهة الاتصال.

هذا التاريخ يمكنك أن تستنبط منه الإجابة، فإذا لاحظت أن آخر تاريخ الاتصال لا يظهر على شريط الحالة فهذا دليل إلى حد ما على أن الشخص المعني قام بحظرك block،

ملاحظة: هذه المعلومة غير كافية لتأكيد أنك محظور، لأنه من المحتمل أنه قام بتعطيل هذه الميزة في حسابه، إذن تابع معنا الخطوات المتبقية لتتحقق هل تم حظرك حقا أم لا.

2- لم تتمكن من رؤية صورة بروفايل الجديدة لجهة اتصال


إذا قام شخص ما بحظرك ثم قام بتغيير صورة ملفه الشخصي (بروفايل) ، فأنت لن تتمكن من الاطلاع على صوره الجديدة، حيث سترى دائما الصورة التي كانت عندما تم حظرك .

كذلك إذا وجدت أن الشخص المعني لم يقم بتحديث أو إجراء اي تغيير على ملفه الشخصي، واحتفظ بنفس الصورة لعدة أشهر فهذه علامة على أنه تم حظرك.

إذا كنت تعلم أن جهة الاتصال هذه تقوم بتحديث صورتها كثيرًا ، والآن توقفت فجأة ، فهذه دليل أيضا على أنه تم حظرك.

يمكنك التحقق من أصدقائك المشتركين لمعرفة ما إذا كان قد قام بحظرك من خلال مطالبتهم بالتحقق من الصورة الشخصية لذلك الصديق المشترك. إذا كان بإمكان الأصدقاء المشتركين عرض الصورة الشخصية لهذا الشخص، فهذا يضمن حظر رقمك من قبله. يعد التغيير في صورة الملف الشخصي بمثابة أحد الأمور المهمة لمعرفة ما إذا كان الشخص الموجود في قائمة جهات اتصال واتساب قد قام بحظرك أم لا.

3- تظهر أمام رسائلك علامة واحدة فقط


يستخدم الواتساب رموز على شكل علامات لتتبع الرسائل. إذا ظهرت علامة واحدة بجوار رسالتك يعني أن الرسالة تم إرسالها ، بينما تشير العلامتين امام الرسالة إلى أنه تم استلامها.

انتبه، هذا لا يعني أنه قد قرأ الرسالة بعد ظهور العلامتين لديك، وإنما الرسالة متوفرة فقط على هاتفه. وعندما يقرأ الرسالة تَتَلوَّن العلامتين بلون أزرق.

أما عندما ترسل رسالة إلى شخص قام بحظرك ، فلن تظهر العلامة الثانية أبدًا. إذا كنت متصلاً بالإنترنت ولم يتم تسليم رسالتك مطلقًا ، فهناك احتمال كبير بأنك محظور.

كيف أعرف من حظرني في الواتس اب

وبالتالي، إذا كانت جهة اتصال ما قد قامت بحظرك، فالعلامتان لا تظهران بصفة نهائية على رسائلك، وناهيك عن العلامتين الزرقاوتين، الدالة على قراءة الرسالة.

حتى إذا لم تتمكن من رؤية العلامتين، فهذا لا يعني أن الشخص قد قام بحظرك في حساب الواتساب الخاص به. لأنه قد يحدث هذا السيناريو إذا كان لدى المستلم أي نوع من مشكلات الشبكة. هذه الطريقة لا تؤكد نشاط الحظر ولكنها تعطيك فكرة أولية على أنه ربما قام بحظرك. على أي يمكنك استخدام هذه الطريقة لمعرفة ما إذا كنت محظورًا أم لا. لكل لا يمكنك اعتمادها كنتيجة نهائية بسرعة، بل جرب الطرق الأخرى لضمان نشاط الحظر.

4- لم تتمكن من إجراء اتصال معه من التطبيق


إذا حاولت إجراء مكالمة مع الشخص الذي قام بحظرك على واتساب، فلن تتم المكالمة، يعني لم تقدر على ربط الاتصال به أو إجراء مكالمة في الواتساب، مهما كررت في المحاولات، ولن تسمع أي نغمة رنين عند إجراء مكالمة معه. تشير هذه العلامة إلى أن رقمك محظور من قبل الشخص. يمكنك استخدام هذه التقنية أيضا لمعرفة ما إذا كان رقمك محظورًا أم لا. إنها طريقة بسيطة لتعرف به نشاط الحظر على الواتساب.
لكن لا توجد طريقة واحدة محددة للتأكد من حظرك من قبل شخص ما. فقط يمكنك الاستعانة ببعض التقنيات التي قد تؤكد لك فرضية حظرك على الواتساب.

للأسف، لا يوجد إشعار رسمي يخبرك بأنه تم حظرك بواسطة شخص ما على الواتساب.

5- لا يمكنك إضافته إلى مجموعة في الواتساب


التقنية التالية لمعرفة نشاط الحظر على واتساب هي أنه عندما تحاول إضافة شخص إلى مجموعة واتساب، ستتلقى رسالة منبثقة توضح أنه غير مسموح لك بإضافته. تؤكد هذه الرسالة أنك محظور من قبل هذا الشخص بالتأكيد. إنها استراتيجية مثالية لمعرفة ما إذا كان شخص ما قد بحظرك أم لا. يمكنك استخدام هذه التقنية لفرز نشاط الحظر على الواتساب بسرعة. إنها طريقة فعالة للتأكد من حظرك من قبل شخص ما في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

أخيرًا ، يمكنك إنشاء مجموعة على الواتساب وتحاول ضم الشخص المعنى للمجموعة. إذا تلقيت رسالة تفيد بأنه لا يُسمح لك بإضافته إلى مجموعتك، فهذا دليل آخر على أنه قد قام بحظرك.

نصيحة: إذا اكتشفت أن شخصًا ما قام بحظرك على الواتساب ، فيجب أن تتعامل مع هذه الحالة بذكاء وحكمة، فإن أفضل خطوة هي تركه وشأنه. يمكن أن تشكل المحاولات المتكررة للاتصال بشخص قام بحظرك مضايقة.

إضافة: نقل بيانات واتساب بين نظامي Android و iOS


في هذا القسم، ستتعرف على أداة فعّالة تقوم بإجراء عملية نقل بيانات واتساب بشكل مقنع. لن تواجه أي مشاكل عند استخدام MobileTrans-WhatsApp Transfer. إنه برنامج ممتاز يساعدك على نقل ونسخ احتياطي واستعادة بيانات واتساب في وقت قصير. يمكنك استخدام هذا البرنامج إذا كانت لديك أي متطلبات للعمل على بيانات واتساب على أجهزة متنوعة.

يحتوي هذا التطبيق على وحدة حصرية للتعامل مع بيانات واتساب بدقة. يساعدك في إنشاء نسخة احتياطية من رسائل ووسائط واتساب الخاصة بك للرجوع إليها في المستقبل. يمكنك الاعتماد على هذا البرنامج بدون أي تردد.

إضافة إلى ذلك، يدعم MobileTrans العديد من برامج وسائل التواصل الاجتماعي مثل WhatsApp Business وViber وLine وKik وWeChat. تعمل العمليات المماثلة مع هذه التطبيقات أيضًا. MobileTrans هو أداة نقل بيانات متطورة في السوق الرقمية.

يساعدك تطبيق MobileTrans في نقل بيانات واتساب بين الأجهزة بفعالية. إذا كنت ترغب في حفظ بيانات واتساب على مصدر موثوق، فيمكنك اختيار MobileTrans. إنه التطبيق الأفضل لنقل البيانات بين الأجهزة.

Exit mobile version