تغيير خط الكتابة على الواتس اب على كل من هواتف الآيفون والأندرويد.

يُعتبر الواتساب أحد أكثر تطبيقات المراسلة الفورية انتشاراً وشيوعاً في العالم؛ نظراً إلى كونه مجاني، ويُمكن استخدامه على مختلف انواع الاجهزة ، وأيضا في التواصل عبر رسائل نصية أو إجراء مكالمات صوتية أو مرئية أو مشاركة الصور والمستندات… يُستخدم هذا التطبيق بشكلٍ فعال من قِبل أكثر من ملياري مُستخدم في الشهر الواحد، بلا شكل جل مستخدمي الهواتف الذكية تجد على شاشاتهم الرئيسية تطبيق الواتس اب مثبت، وهذا إلا دليل على الخدمات المتميزة التي يقدمها التطبيق لمستخدميه، في هذا المقال سنتحدث عن كيفية تغيير خط الكتابة على الواتس اب ، لأن الكثير يبحث عن هذه المعلومة.

طريقة تغيير خط الكتـابة على الواتس اب


تجد أسفله فيديو يوضح لك كيفية تغيير خط الكتابة على الواتس اب مع الشرح المبسط لكل خط، فإن لم تتمكن من مشاهدة ومتابعة الفيديو فأوضح لك ما في الفيديو كتابة أسفل هذا الفيديو:

الكثير من يبحث عن تعديل  وتغيير أشكال الكتابة في الواتساب، علما أنه  لا توجد طريقة لتغيير خط الكتابة على الواتس اب بشكل دائم ، يمكن فقط جعل الكتابة بخط غليظ أو بخط مائل او بخط مضروب عليه، أو بخط أخر مختلف عن ما هو اعتيادي في الواتساب.

  • أولا افتح تطبيق الواتساب، ثم انتقل إلى صفحة المحادثات،
  • اضغط على اسم الشخص أو المجموعة التي تود إرسال الرسالة إليه بخط مختلف،
  • اضغط على مربع النص لتظهر لك لوحة المفاتيح،
  • ثم تكتب الرسالة التي ترغب إرسالها باستخدام أحد الخطوط أدناه،

اقرأ أيضا: كيفية عمل استطلاع رأي على الواتس اب دون تثبيت أي شيء.

نص غليظ

إذا أردت أن ترسل لصديقك في الواتساب نصا غليظا، يكفيك ان تكتب رمز النجمة * في بداية الرسالة ونهايتها : *كلمة*

نص مائل

للكتابة بخط مائل يكفيك أن تضع شرطة سفلية في بدايتها ونهايتها    _كلمة_ ، ولكي تحصل على الكلمة سميكة ومائلة في نفس الوقت فتكتب شرطة سفلية ونجمة في بدايتها ونهايتها على الشكل التالي:     _*الكلمة*_

إضافة خط في النص

للحصول على خط مضروب عليه (إضافة خط في النص) فتكتب هذه العلامة ~ في بدايتها ونهايتها :   ~الكلمة~

ولخط سميك ومائل ومضروب عليها فتضع النجمة والشرطة السفلية وهذه العلامة ~ في بداية الكلمة ونهايتها كما في المثال التالي:      *_~الكلمة~_*

 خط من نوع “فيكسيد سيس” (FixedSys)

وإن تفضل الكتابة بخط آخر وجميل فيكفيك أن تضع ثلاث علامات تنصيص (فواصل علوية تميل لأسفل من اليسار لليمين “` ) في أول وأخر الكلمة :   “`الكلمة“`   (هذا الرمز قد لا يظهر لك بشكل صحيح شاهد الفيديو افضل)

وأخيرا اضغط على أيقونة الإرسال لإرسال الرسالة وترى الخط الذي حصلت عليه بشكل أوضح.

ملاحظة: يرجى ملاحظة أن هذه الرموز قد تعمل على بعض الأجهزة والإصدارات، وقد لا تعمل على الأجهزة الأخرى.

بدائل أخرى لتغيير خط الكتـابة في الواتساب


 بإمكانك استخدام أحد التطبيقات المتاحة في متجر التطبيقات لتغيير الخطوط في جميع تطبيقات الهاتف بشكل عام، ولكن من المحتمل أن يؤثر هذا التغيير أيضًا على خط الكتابة في الواتساب، على سبيل المقال تطبيقات كـ “Stylish Fonts” أو “FancyKey” فهي توفر مجموعة واسعة من الخطوط المختلفة التي يمكنك استخدامها في الواتساب.

خذ بعين الاعتبار التأثير الذي قد تسببه هذه التطبيقات على أداء الجهاز وظهور مشاكل في الواتساب أو في أي تطبيق آخر. لذلك، يجب أن تكون حذرًا عند استخدام مثل هذه التطبيقات وتأكد من قراءة تقييمات المستخدمين والتعليقات قبل تثبيتها.

يمكنك أيضًا استخدام أنماط خطوط مختلفة في الواتساب وحتى الرموز التعبيرية للأحرف على رسائل الواتساب الخاصة بك، بمساعدة تطبيقات الطرف الثالث.

تستخدم هذه التطبيقات عادةً أحرف Unicode لكتابة الحروف الهجائية والأرقام والرموز المنمقة في رسائل الدردشة الخاصة بك، والتي يتم دعمها عبر جميع الأنظمة الأساسية. لذا فإن جهاز الاستقبال الخاص بك لا يحتاج إلى أي تطبيق إضافي  لقراءة رسائلك المصممة.
على iPhone، يتم تحقيق ذلك بمساعدة لوحات مفاتيح تابعة لجهات خارجية، بينما على الاندرويد، يمكنك نسخ نص منسق خصيصًا من تطبيقات أخرى مباشرة إلى رسالة الدردشة الخاصة بك. تتوفر العديد من هذه التطبيقات على كل من متجر التطبيقات آبل ومتجر Google Play.

توفر تطبيقات مثل Better Fonts أو New Cool Text على App Store لوحات مفاتيح تابعة لجهات خارجية والتي يمكن استخدامها لكتابة رسائل منمقة مباشرة على الواتساب. تسمح لك بعض التطبيقات، مثل Color Texting Messenger، أيضًا بإرسال نص ملون مخصص مع خلفيات ملونة.

من ناحية أخرى، توفر تطبيقات مثل BlueWords أو Fancy Text المتوفرة على متجر Google Play، وظائف مماثلة لأجهزة الاندرويد. عادةً ما تكون أنماط الخطوط الخاصة المتوفرة في هذه التطبيقات مدعومة على نظامي التشغيل iOS و اندرويد، دون الحاجة إلى أي تطبيقات إضافية من جانب جهاز الاستقبال.

إرسال رسائل بالخط الأزرق في الواتس اب


تتمتع بعض تطبيقات الجهات الخارجية على الاندرويد (بما في ذلك BlueWords و Fancy Text) بالقدرة على إرسال نص باللون الأزرق في رسائل الوتساب. وهذا شيء حصري لتطبيق الواتساب لنظام الاندرويد فقط. لا يمكن لمستخدمي iOS إنشاء أو قراءة مثل هذه الرسائل المكتوبة بالخط الأزرق المحدد.

هناك طريقة أخرى للكتابة بشكل أنيق في الواتس اب،  لكنها تتطلب منك الاستعانة بتطبيقات خارجية ومن أهمها “Stylish Text by Rural Geeks” المتوفرة على متجر Google Play ، ويتم استخدامها ليس فقط لتغيير خط نصوص الواتساب الخاصة بك ولكن أيضًا عبر تطبيقات أخرى مثل YouTube و Instagram وما إلى ذلك.

ميزة جديدة: تغيير خط الكتابة بكل سهولة ودون تثبيت أي تطبيق


في حين أن هذه الطرق المذكورة أعلاه يمكن أن تساعدك في إنشاء تنسيقات نصية مختلفة على واتساب، إلا أن هناك بعض الطرق البسيطة الأخرى تُمكِّنك من الحصول على نتائج جيدة. حيث يمكنك إجراء تعديلات سريعة باستخدام خيارات الاختصار الموجودة على الواتساب.

للقيام بذلك، سيتعين عليك كتابة نص الرسالة في شريط الدردشة ثم الضغط مطولا لتحديد الرسالة التي تريد تنسيقها. بمجرد تحديد النص،ينبثق شريط يضم النسخ copy واللصق paste ، فتضغط على النقط الثلاثة لرؤية خيارات القائمة كاملة، وما يهمك فيها هو البحث عن خيارات تغيير خط الكتابة، فتجد خيار “غامق Bold” و “مائل Italic” ويتوسطه خط Strikethrough و monospace. الآن، يمكنك تحديد الخيار الذي تفضله ثم يتم إجراء التغييرات المطلوبة على الخط. هذه طريقة سريعة وسهلة لكيفية تغيير خط الكتابة على الواتس اب.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية الدرس الذي تمحور بالأساس حول طرق تغيير خط الكتابة على الواتس اب، ونتمنى أن يكون محتواه مفيد وقيم وينال إعجابك، ولا تنسى أن تعبر عن رأيك حول جودة هذا الموضوع من خلال مربع التعليقات أدناه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى