كيفية عمل استطلاع رأي على الواتس اب دون تثبيت أي شيء.

يتلقى تطبيق المراسلة الأكثر استخدامًا في العالم أخيرًا بعض الميزات الجديدة ومن اهمها إنشاء استطلاعات للرأي داخل الدردشة، علما أن الواتساب بدأ في اختبار ميزة الاستطلاعات داخل الدردشة منذ فترة طويلة قبل طرح الميزة أخيرًا. كما هو موضح في الإصدارات التجريبية السابقة، ستتيح لك هذه الميزة إنشاء استطلاعات الرأي داخل الدردشة لجمع الأصوات حول مواضيع مختلفة. تابع معنا قراءة المقال لندُلَّك على كيفية عمل استطلاع رأي على الواتس اب دون تثبيت أي تطبيق خارجي.

عمل استطلاع الرأي أصبح متاحا الآن على الواتس اب.


أصبح استخدام الواتساب لإنشاء استطلاع رأي سهل ومريح للمشاركين، حيث يمكنهم الرد والمشاركة في الاستطلاع بكل سهولة وفي وقت مناسب لهم. كما يمكنك استخدام ميزة الاستطلاع في الواتساب للحصول على آراء واستجابات فورية من المشاركين، مما يسهل عليك اتخاذ القرارات المستندة إلى البيانات وتلبية احتياجات جمهورك بشكل أفضل.

نعم استطلاعات الواتساب كانت واحدة من أكثر الميزات المتوقعة من قبل مستخدمي التطبيق لسنوات. لقد مضى وقت طويل ، لكن اليوم خيار إنشاء استطلاعات الرأي في الدردشات أصبح حقيقة، أكيد أن هذه الميزة الجديدة ستغنيك عن اللجوء إلى أدوات أو تطبيقات الطرف الثالث، ويمكن الآن لأي مستخدم لتطبيق المراسلة استخدام هذه الميزة.

علما أنه كلما زاد عدد الأشخاص في مجموعة ما على الواتساب، كلما كان من الصعب التوصل إلى قرار. يمكن أن يؤدي إلى فوضى من المقترحات والاقتراحات المضادة . وقد ينتهي بك الأمر بالتمرير مرة أخرى عبر مجموعات من الرسائل التي تحاول العثور على المعلومات ذات الصلة. قد يكون هذا كافيًا تقريبًا لجعلك ترغب في مغادرة مجموعة هكذا في حالة من الفوضى.

ولحسن الحظ، هناك طريقة للتوصل إلى قرار جماعي دون أن يصبح كابوسًا مرهقًا. يتيح لك تطبيق الواتساب إنشاء استطلاع سريع داخل الدردشة بحيث يمكن لجميع المشاركين في الدردشة التصويت عليه. حدد خياراتك، واطلب من الجميع التصويت، ودع الديمقراطية تسود.

تابع معنا لنشرح لك بالتفصيل كيفية عمل استطلاع رأي على الواتس اب وإرسالها، بحيث يمكن لأي شخص في المحادثة إبداء رأيه حول موضوع معين، دون الحاجة إلى القيام بذلك في رسالة منفصلة.

كيفية عمل استطلاع رأي على الواتس اب وإرسالها


إلى حد الآن، هناك العديد من الطرق غير الرسمية لإنشاء استبيانات على الواتساب، والتي تتطلب تطبيقات أو خدمات لجهات خارجية. بفضل هذه الميزة ، لم يعد من الضروري استخدام هذا النوع من الأدوات او التطبيقات.

لتتمكن من استخدام استطلاعات الرأي على الواتساب، يجب عليك أولاً التأكد من أن لديك إصدارًا من التطبيق يدعم هذه الميزة. لذلك ، نوصيك بتنزيل أحدث إصدار متاح من الواتساب.

عندما تقوم بتحديث الواتساب إلى آخر إصدار الذي يدعم الميزة، عليك فقط اتباع بعض الخطوات البسيطة فقط لعمل استطلاع رأي على الواتس اب :

  • افتح دردشة معينة في الواتساب واضغط على أيقونة الملفات المرفقة  (انظر الصورة أدناه).
  • اضغط على خيار “استطلاعات الرأي  poll “.

كيفية عمل استطلاع الرأي على الواتس اب

  • اكتب السؤال والإجابات المختلفة للاستبيان. يمكنك سحبهم للأعلى أو للأسفل لتغيير موقعهم في الاستطلاع.
  • ثم اضغط على “إرسال SEND”.

ask puestion

بمجرد الإرسال، ستتمكن أنت ومشاركو الدردشة الآخرون من التصويت ويمكن للمسؤول رؤية المزيد من المعلومات حول أصوات المشاركين في لوحة الملخص حيث تظهر جميع البيانات. سيشاهد باقي أعضاء الدردشة عدد الأصوات التي تحصل عليها كل إجابة .

يمكنك إرسال الاستطلاع لمجموعة محددة من الأشخاص أو لقائمة جهات الاتصال الخاصة بك. فتتلقى الردود من المشاركين ويتم تسجيلها في تطبيق الواتساب، حينئذ يمكنك جمع الردود، ثم تحليل البيانات واستخلاص النتائج. لاستخدامها في تحقيق أهداف معينة الإحصاءات والتقارير المتاحة

باختصار، يعد استخدام الواتساب لعمل استطلاع رأي أداة فعالة ومرنة تساعدك في جمع وتحليل البيانات بكل سهولة، ويسهل عملية الوصول إلى جمهورك والحصول على تفاعل عال.

بدائل أخرى لإنشاء استطلاع رأي على الواتساب


يمكنك الاعتماد على طرق أخرى لعمل استطلاع رأي على الواتس اب ، نذكر على سبيل المثال موقع Polls الذي يوفر خدمة مجانية لإنشاء استطلاعات رأي سريعة، تقوم بزيارة الموقع من خلال هذا الرابط بالضغط هنا، ومن ثم تقوم بملء حقول الاستطلاع بالمعلومات المطلوبة مثل اسم الاستطلاع والسؤال ووقت انتهاء التصويت ومجموعة من الخيارات المتاحة، ومن ثم نشر الرابط في مجموعات الواتساب، أو في أي تطبيق آخر من خلال نشخ الرابط ولصقه.

كيفية عمل استطلاع رأي على الواتس اب

بعد مشاركة رابط الاستطلاع مع المجموعة، ستظهر لكل خيار رابط محدد، وعندما ينقر أحد الأعضاء على أحد الخيارات سيتم التصويت تلقائيًا للاختيار المرغوب فيه.

كيفية عمل استطلاع رأي على الواتس اب

بعد التصويت، يمكنك رؤية النتائج وعدد المصوتين والوقت المتبقي للانتهاء.

وأخيرا يإمكانك استثمار واستخدام النتائج المحصلة عليها لاتخاذ قرارات أفضل وتحسين تفاعلك مع جمهورك ومشاركينك.

كيفية عمل استطلاع رأي على الواتس اب ويب


إذا كنت لا تفضل كتابة رسائل الواتساب على لوحة مفاتيح هاتفك، فيمكنك أيضًا استخدام تطبيق سطح المكتب أو واتساب ويب والاستمتاع باستخدام لوحة مفاتيح كاملة الحجم. يمكن أن يكون هذا مفيدًا جدًا مع مجموعة من الحالات التي تستدعي ذلك.

يمكنك إعداد استطلاعات الرأي في تطبيق سطح المكتب بنفس الطريقة التي تعلمناها أعلاه على الهاتف. ستتبع هذه الخطوات البسيطة إذا كنت تستخدم واتساب ويب طبعا:

  • حدد الدردشة أو المجموعة التي تريد إنشاء استطلاع poll فيها.
  • انقر على مشبك الورق متبوعًا برمز الاستطلاع الذي يشبه المخطط الشريطي.
  • املأ سؤال الاستطلاع الخاص بك في حقل السؤال Question. وخيارات التصويت الخاصة بك في حقل الخيارات Options.
  • إذا قمت بإدخال أكثر من خيارين، ستظهر حقول الخيارات الإضافية. يمكنك الحصول على ما يصل إلى 12 خيارًا.
  • انقر على أيقونة الأشرطة الأربعة الموجودة على يمين كل خيار لإعادة الترتيب.
  • إذا كنت لا تريد السماح للأشخاص بالتصويت لأكثر من خيار واحد، فقم بإيقاف تشغيل السماح بإجابات متعددة Multiple Answers off.
    انقر على أيقونة إرسال SEND وسيتم إنشاء الاستطلاع.

يمكن لأعضاء الدردشة التصويت من خلال النقر على أحد الخيارات. إذا سمحت بإجابات متعددة، فيمكنهم التصويت لأي عدد يرغبون فيه من الخيارات.

سيؤدي النقر فوق أحد الخيارات مرة أخرى إلى إزالة تصويتك من هذا الخيار.

لمعرفة من قام بالتصويت لأي من الخيارات، انقر فوق عرض الأصوات أسفل الاستطلاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى