يعتبر ايفون 14 الجهاز الأكثر قابلية للإصلاح في السنوات الآخيرة + فيديو

إذا نظرنا فقط إلى التصميم الخارجي ، فإن سلسلة iPhone 14 وسلسلة iPhone 13 لا تختلف كثيرًا، ولكن أجرت شركة آبل الكثير من التغييرات الداخلية على سلسلة iPhone 14 الجديدة وهذا ما يجعل الإصلاحات أسهل بكثير مقارنة بالإصدارات السابقة، ويعتبر ايفون 14 الجهاز الأكثر قابلية للإصلاح في السنوات الآخيرة ، إذ بإمكانك التحقق من الخبر من خلال مقاطع فيديو iFixit الأخيرة.

كما تشتهر آبل باختيارات التصميم التي تجعل من الصعب للغاية إصلاح أجهزتها من طرف أي شخص دون أن يكون فني معتمد من آبل. بدون أدوات وآلات خاصة ، من الصعب جدًا على معظم أوراش الصيانة فتح طرازات ايفون القديمة.

ايفون 14 ينال لقب أكثر هواتف شركة آبل القابلة للاصلاح


iFixit : هي شركة خاصة مقرها في ولاية كاليفورنيا، يعتبر نشاط الشركة هو بيع قطع الغيار ونشر طريقة إصلاح الاجهزة بشكل مجاني على الإنترنت. أيضًا تقوم الشركة بتفكيك الأجهزة الاستهلاكية وعرض جميع القطع على الموقع.

أثناء تفكيك iFixit لايفون iPhone 14 ، وجد أن النموذج قد تم تحديثه داخليًا ، بما في ذلك القدرة على فكه من الأمام والخلف. عادةً ما يتعين على الفنيين إزالة الشاشة للوصول إلى المكونات الداخلية، حيث يمكن الآن إزالة الشاشة الأمامية والواجهة الخلفية بشكل منفصل.

حقا لا تتمتع آبل بسمعة طيبة عندما يتعلق الأمر بالسماح بالإصلاحات. لأنها استمرت في تصنيع منتجاتها بطريقة يمكن اعتبارها صعبة الإصلاح، مع أيفون 14 يمكن أن تكون بداية لإعادة النظر في كيفية إصلاح هواتفها بطرق أسهل وأبسط.

كما برهن iFixit أثناء تفكيك iPhone 14 ، أنه تم تحديث النموذج داخليًا بشكل واضح ، وتجلى ذلك أساسا في إتاحة إمكانية فكه من الأمام والخلف،

هذه التغييرات شملت تحديدا ايفون 14 النسخة العادية و نسخة بلس ، بينما ايفون 14 برو وبرو ماكس لا يزالان يستخدمان الاسلوب القديم الذي يعتبر من أصعب الأجهزة في عملية الإصلاح.

بعد تطبيق الحرارة  تمت إزالة الشاشة بسهولة ، لكن لم تتمكن من رؤية المكونات الداخلية لجهاز ايفون 14 بسبب حجاب اللوحة المعدنية الكبيرة، وتتضح بعض عناصر الكاميرا وبعض الموصلات والمكونات من خلال بعض الفجوات. ويعتقد الفريق أن تغيير التصميم جعل إصلاح الشاشة أمرا سهلا وأبسط من السابق، بالإضافة إلى حماية المكونات الداخلية التي عادة ما تكون محمية بلوحة معدنية.

ايفون 14 الجهاز الأكثر قابلية للإصلاح

يتم فتح الزجاج الخلفي بنفس الخطوات تقريبا، يعتقد الفريق الأمر كتغيير كبير من آبل. لأن الزجاج الخلفي كان هو أصعب عنصر يمكن إزالته بشكل طبيعي من جهاز ايفون  ويكلف المستخدمين الكثير من النفقات.

فريق iFixit : ايفون 14 الجهاز الأكثر قابلية للإصلاح


وبعد عملية فك الجهاز وتفحص مكوناته منح فريق iFixit الهاتف ايفون 14 الامتياز للهاتف من حيث قابلية الإصلاح وحصل على 7 درجات من 10،

إليكم مقطع الفيديو الذي نشره فريق iFixit المتخصص في اصلاح وتفكيك الهواتف:

Exit mobile version