اخيرا يمكنك استخدام الواتساب على التابلت

يعتبر الواتساب أحد أهم وأشهر تطبيقات المراسلة المستخدمة في العالم، وفقا لأحدث الإحصائيات الرقمية، التطبيق يستقطب أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريا، علما أن التطبيق في السنوات الآخيرة، يشهد باستمرار إضافات وتحسينات عديدة، على الرغم من ذلك لا تزال بعض الميزات الأساسية مفقودة. على سبيل المثال، عدم إتاحة استخدام نفس الحساب على العديد من الهواتف الذكية المختلفة، وهذا يشكل عائقًا كبيرا لدى العديد من المستخدمين. لكن يقترب خيار استخدام الواتساب على التابلت أكثر فأكثر، بحيث يتضمن الإصدار الأخير من التطبيق هذه الميزة.

قريبا سيصبح استخدام الواتساب على التابلت متاحا


لسنوات ، طالب الآلاف من مستخدمي الواتساب استخدام تطبيق المراسلة على أجهزتهم اللوحية. ومع ذلك ، قررت الشركة عدم الاستجابة لرغبات مجتمع مستخدميها ، وتركت لهم فقط خيار اللجوء إلى طرق بديلة لاستخدام الواتساب على الأجهزة اللوحية ، مثل خيار استخدام واتساب ويب.

بإلحاح العديد من المستخدمين على إتاحة الواتساب في الأجهزة اللوحية، حان الوقت لتستجيب الواتساب لطلبهم من خلال وصول ميزة وضع متعدد الأجهزة Multi-Device Mode ، حيث اكتشف WABetaInfo أن أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام أندرويد  يتضمن بالفعل خيار ربط نفس الحساب بهاتف محمول مع جهاز لوحي (تابلت).

الفكرة وراء ظهور هذه الميزة هي أنه يمكن للمستخدمين استخدام نفس حساب واتساب على أجهزة متعددة في نفس الوقت. لذلك ، يمكنك استخدام التطبيق على هاتفك ، وأيضًا على جهازك اللوحي .

”الوضع المصاحب” يتيح لك استعمال الواتس اب على التابلت بكل سهولة


على حد علمنا الآن ، يستمر واتساب في العمل على هذه الميزة وقد أضاف الآن خيار استخدام “Companion Mode” في واتساب لربط الحساب بجهاز تابلت . كما ترى في لقطة الشاشة ،  فإن واجهة المستخدم تتكيف مع تنسيق الجهاز اللوحي ، وتسمح للمستخدم بمسح رمز الاستجابة السريعة بالجهاز الرئيسي ليتمكن من ربط حسابه.

استخدام الواتساب على التابلت

سيسمح لك هذا الوضع ” Companion Mode ” باستخدام واتساب على جهازك اللوحي دون الحاجة إلى حذف حساب هاتفك المحمول.

عند تسجيل الدخول ، سيسمح لك الواتساب بنقل محفوظات الدردشة إلى التابلت والبدء في استخدام تطبيق المراسلة على جهازك ، دون أن تحتاج إلى اتصال هاتفك الذكي الأساسي بالإنترنت.

مع هذه الميزة سيكون بمقدروك استخدام الواتساب على أجهزة متعددة بنفس الرقم دون حظر استخدام الحساب على الجهاز السابق.كما تعلم أن البديل الوحيد لاستخدام الواتساب على جهاز أخر بنفس الرقم كان يجب عليك استخدام واتساب ويب، لكن الآن سيسمح “الوضع المصاحب ” Companion Mode ” بربط ما يصل إلى أربعة أجهزة في نفس الوقت بنفس حساب واتساب .

كما يعلم الجميع في الوقت الحالي ، لا يوجد أي إصدار محدد من الواتساب لأجهزة iPad ، ولكن من الممكن تنزيل الواتساب على أي جهاز لوحي يعمل بنظام الاندرويد.

قد يهمك أيضا: كيف تتواصل مع شخص قام بحظرك على الواتساب  WhatsApp رغما عنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى