توصي آبل مستخدمي ايفون 14 بتحديثه فورا إلى أحدث إصدار

إذا توصلت بهاتفك الجديد ايفون 14  الذي تم إطلاقه مؤخرا من طرف شركة التكنولوجيا العملاقة آبل ، فينبغي عليك تنزيل التحديث فورا، خلاف ذلك ، قد لا يعمل iMessage و FaceTime.

تحديث ايفون 14 إلى أحدث إصدار لحل مختلف المشاكل


إذا كنت من الذين تَمَكَّنوا من الحصول على  iPhone 14 أو iPhone 14 Pro  ، فستحتاج إلى تحديثه إلى أحدث إصدار من ios في أقرب وقت ممكن، لأنه بدون هذا التحديث ، قد تواجه خلل في iMessage و FaceTime.

بسبب هذا المشكل ، قد لا يتمكن مستخدمي iPhone 14 و iPhone 14 Pro  من تلقي مكالمات iMessages أو FaceTime. بينما قد يرى المستخدمون فقاعات iMessage خضراء عند إرسال رسائل نصية إلى مستخدمي iPhone الآخرين (بدلاً من اللون الأزرق المعتاد) … وقد يتلقى مستلمو الرسائل رسالة من الحساب الخاطئ – على سبيل المثال ، عنوان البريد الإلكتروني للمرسل بدلاً من رقم هاتفه.

تدعي آبل أن هذه المشكلة قد تم إصلاحها في آخر تحديث لنظام ios 16 ، وبالتالي توصي الشركة مستخدمي سلسلة ايفون 14 بالتحديث الفوري إلى أحدث إصدار متاح من نظام التشغيل بمجرد الانتهاء من إعدادات هواتفهم.

كيفية حل مشكل iMessages أو FaceTime


هذه المشاكل مزعجة بالتأكيد. ولكن إذا كنت تمتلك أحد الهواتف الذكية المذكورة أعلاه فيكفيك اتباع الخطوات البسيطة أدناه :

أوضحت Apple أن المشكلة قد تم حلها بالفعل عبر أحدث إصدار iOS 16.0.1 . بمجرد توصلك بهاتفك iPhone 14 الذي طلبته مسبقًا ، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات الخاصة بهاتفك ، ثم علامة التبويب “عام” ، ثم انقر فوق “تحديث البرنامج ” .

إذا كنت تستخدم إصدارًا أقدم من iOS ، فسترى خيار تنزيل التحديث  متاحا، والذي يجب أن يكون إصدار iOS 16.0.1. بمجرد تنزيل هذا التحديث وتثبيته ، يجب أن تختفي الأخطاء.

تحديث ايفون 14

في حالة استمرار المشكل بعد التحديث


إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات في iMessage و FaceTime بعد تحديث iPhone 14 إلى أحدث إصدار iOS 16.0.1 ، فإن آبل تقترح عليك اتباع الخطوات أدناه.

انتقل إلى إعدادات الهاتف ، ثم اضغط على الهاتف الخلوي وتأكد من تشغيل خط الهاتف. إذا كنت تستخدم أكثر من بطاقة SIM ، فأنت بحاجة إلى التأكد من تنشيط واختيار البطاقة الصحيحة.

في الإعدادات (مرة أخرى) ، انتقل إلى الرسائل واضغط على إرسال واستلام . ستحتاج بعد ذلك إلى تحديد رقم الهاتف الذي ترغب في استخدامه هنا.

انتقل إلى الإعدادات أيضا واضغط على FaceTime. تحتاج إلى تحديد رقم الهاتف الذي تريد استخدامه مع FaceTime.

ملاحظة: إذا لم يساعدك شيء بعد القيام بما ورد أعلاه ، فقد يخفي جهاز ايفون الخاص بك مشكلة أكبر – وفي هذه الحالة نوصي بالاتصال بخدمة عملاء ابل مباشرة.

Exit mobile version