تحديث تطبيق الواتساب اليوم يمنحك أربع ميزات جديدة ومهمة

أعلنت واتساب اليوم عن أربع ميزات جديدة لتطبيق الواتساب. أطلقت المنصة ميزات مثل القدرة على إنشاء استطلاعات للرأي داخل الدردشة ، ومكالمات فيديو لـ 32 فردا ، ومجموعات تضم ما يصل إلى ألف و 24 مستخدما ، وميزة ”المجتمعات” على الواتس اب. للاستفادة من هذه الميزات لا بد أن تقوم بتحديث تطبيق الواتساب على هاتفك إلى آخر إصدار.

قم بتحديث تطبيق الواتساب على هاتفك لتستفيد من ميزات جديدة


يتلقى تطبيق المراسلة الأكثر استخدامًا في العالم أخيرًا بعض الميزات الجديدة التي ينتظرها مستخدموه منذ عدة أشهر ، من أهمها ميزة “المجتمعات” إلى جانب ميزات أخرى: إنشاء استطلاعات للرأي داخل الدردشة ، ومكالمات فيديو لـ 32 شخصًا ، وإنشاء مجموعات تضم ما يصل إلى 1024 عضوا.

تحديث تطبيق الواتساب
ميزات تحديث تطبيق الواتساب

ميزة المجتمعات الجديدة


في وقت سابق من هذا العام ، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Meta Mark Zuckerberg أن الواتساب يعمل على ميزة جديدة تسمى المجتمعات ، والتي ستساعد الأشخاص في الاتصال بالمجموعات التي تهمهم على الواتساب. تهدف الميزة إلى جمع الأشخاص الذين لديهم نفس الاهتمامات تحت مظلة واحدة.

مع ميزة المجتمعات يمكن لمجتمعات مختلفة الآن ربط مجموعات متعددة معًا تحت مظلة واحدة لتنظيم محادثات جماعية على الواتساب. إذن سيساعد الأشخاص في تنظيم مجموعات المناقشة حول الأمور المهمة بالنسبة لهم. ستأتي الميزة الجديدة مع مجموعة من الأدوات للمسؤولين ، مثل رسائل الإعلان التي يتم إرسالها إلى الجميع والتحكم في المجموعات التي يمكن تضمينها.

بلا شك، تعتبر ميزة المجتمعات من أكثر التغييرات المتوقعة من قبل مستخدمي  واتساب في الأشهر الأخيرة. هذه نسخة لا تختلف كثيرا عن منصة تيلغرام ، حيث بمقدور الأعضاء المهتمين بنفس الموضوع الانضمام والاستمتاع بأدوات غير متاحة في المجموعات “العادية” ، على سبيل المثال كإمكانية خلق مجموعات فرعية، وجود سلاسل محادثات متعددة، وإصدار إعلانات وغيرها.

تحديث تطبيق الواتساب

وفقًا للواتساب ، يتحمل المديرون مسؤولية إنشاء المجتمعات وإدارتها على الواتساب. علاوة على ذلك ، يمكن للمديرين اختيار المجموعات التي ستصبح جزءًا من مجتمعهم من خلال تشكيل مجموعات جديدة أو عن طريق ربط المجموعات الموجودة مسبقًا. “سيكون لمشرفي المجتمع أيضًا القدرة على إلغاء ربط المجموعات بالمنتدى وإزالة الأعضاء الفرديين منه تمامًا. بالإضافة إلى ذلك ، سيتمكن مديرو المجموعة من حذف الدردشات أو الوسائط غير الملائمة أو المسيئة لجميع أعضاء المجموعة “

وفقاً للشركة، ستبدأ ميزة المجتمعات على الواتساب في طرحها للمستخدمين على مستوى العالم اليوم وستكون متاحة للجميع على مدار الأشهر القليلة المقبلة.

لاستخدام ميزة المجتمعات ، يتعين على المستخدمين النقر على علامة التبويب “مجتمعات” في الشريط الموجود أعلى صفحة الدردشات على الاندرويد وفي الجزء السفلي على iOS.

باتباع الخطوات، يمكن للمستخدمين إنشاء مجتمع جديد من البداية أو إضافة مجموعات إلى مجتمع موجود. مباشرة بعد انضمامك إلى مجتمع على الواتساب، يمكنك التبديل بكل سهولة بين المجموعات المتوفرة للحصول على المعلومات التي تبحث عنها، ويمكن لمسؤولي المجموعات إرسال تحديثات مهمة إلى الجميع في المجتمع.

أكد الواتساب مجددًا أن مجتمعات واتساب لديها تشفير شامل ، وبالتالي فهي أكثر أمانًا من البدائل التي توفرها الخدمات الأخرى.

أصدرت منصة المراسلة أيضًا ثلاث ميزات أخرى ، وهي القدرة على إنشاء استطلاعات للرأي داخل الدردشة ، ومكالمات فيديو لـ 32 شخصًا ، ومجموعات تضم ما يصل إلى 1024 عضوا. لنتعرَّفْ عليها أكثر

استطلاعات الرأي داخل الدردشة على الواتساب


بدأ الواتساب في اختبار ميزة الاستطلاعات داخل الدردشة منذ فترة طويلة قبل طرح الميزة أخيرًا. كما هو موضح في الإصدارات التجريبية السابقة ، ستتيح لك هذه الميزة إنشاء استطلاعات الرأي داخل الدردشة لجمع الأصوات حول مواضيع مختلفة. للحصول على أحدث الميزات ، سيتعين عليك تحديث تطبيق الواتساب الخاص بك من Play Store أو App Store.

تحديث تطبيق الواتساب

دردشة جماعية مع 1024 شخصًا ، مكالمة فيديو مع 32 مشاركا.


عدد أعضاء مجموعة الواتساب في  تزايد مستمر. منذ مدة كان الحد الأقصى لمجموعة الواتساب يبلغ 256 شخصًا وهو أمر رائع لمجموعات الأصدقاء والفصول الدراسية ، لكن الكثير من الأشخاص يبحثون عن بديل آخر للواتساب لإنشاء مجموعة بمشاركين أكثر من الحد الأقصى المتاح على الواتساب.

بطلب العديد من مستخدمي المجموعات في الواتساب تم رفع هذا الحد الأقصى إلى 512 شخصًا مؤخرًا. لكن الخبر السار على أن الواتساب سيتيح لك بدءا من اليوم إضافة ما يصل إلى 1024 عضوا إلى مجموعتك. حاليًا.

للمزيد من التفاصيل حول الموضوع المرجو قراءة المقال التالي: ميزة جديدة على الواتساب تتيح لك إضافة حتى 1024 عضوا في مجموعتك

 ستتمكن أيضًا من إضافة ما يصل إلى 32 مشاركًا إلى مكالمة فيديو جماعية. بصرف النظر عن ذلك ، قام الواتساب أيضًا بنشر مشاركة ملفات كبيرة (2جيجابايت) وردود فعل الايموجي emoji، خيار حذف الرسائل من أشخاص آخرين في مجموعة عندما يكون لدينا إذن المسؤول، وغيرها من الميزات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى