قريبا سيزيل الفيسبوك بعض المعلومات الشخصية من ملفك الشخصي

بدءا من 1 ديسمبر القادم، سيزيل الفيسبوك بعض المعلومات الشخصية التي يمكن للمستخدمين مشاركتها في ملفاتهم الشخصية ، وذلك من أجل تبسيط نظامه الأساسي، وشرح الفيسبوك في إرسال إشعارات إلى الأشخاص الذين ملأوا بعض الحقول في البروفايل الخاص بهم.

سيُظهر ملفك الشخصي في الفيسبوك تفاصيل شخصية أقل


يُخبر الفيسبوك المستخدمين بأنه سيزيل أربعة حقول معلومات من الملفات الشخصية بدءًا من الشهر المقبل. تتضمن هذه الحقول وجهات النظر الدينية religious views و الآراء السياسية political views و العناوين addresses وحقل “مهتم بـ Interested in“. سيدخل هذا التغيير حيز التنفيذ في الأول من ديسمبر من هذا العام. أخبر متحدث باسم الشركة TechCrunch في رسالة بريد إلكتروني أن السبب وراء التغيير هو تسهيل استخدام الشبكة الاجتماعية.

قريبا سيزيل الفيسبوك بعض المعلومات الشخصية من ملفك الشخصي

هذا التغيير يعكس أساسا الجهود الكبيرة التي تبذلها ”ميتا” لجعل المنصة أكثر جاذبية. من المفترض جدا كونها تريد أن تفرق بين البيانات “الحساسة” وما يمكن تسميته بالبيانات “العادية”. في هذا الشياق سنُذَكِّرُك أيضًا بأنه يمكنك التحقق مما إذا كان لدى Meta رقم هاتفك، ولك خيار لحذفه.

الفيسبوك لن يمنعك من مشاركة المعلومات الشخصية الخاصة بك


قال متحدث باسم فيسبوك في بيان: ” من أهدافنا أن نجعل هذا الفضاء الأزرق أسهل في التنقل وفي طريقة استخدامه، ونقوم بإزالة بعض حقول الملف الشخصي: الاهتمامات ، والآراء الدينية ، والآراء السياسية ، والعنوان”

سيتم إرسال إشعارات إلى الأشخاص الذين ملأوا هذه الحقول، لإعلامهم  وإبلاغهم بأنه ستتم إزالة هذه الحقول. كما أوضح المتحدث باسم الشركة أيضًا ” أنه لا يوجد شيء يمنع المستخدم من مشاركة المعلومات المتعلقة بهذه الحقول في مكان آخر على الفيسبوك “.

لن يكون لهذا التغيير تأثير عملي كبير على كيفية عمل النظام الأساسي، يبدو أن ملء جميع حقول ملفك الشخصي على الفيسبوك هو أمر ليس بالأساسي، علما أن الوقت الذي يقضيه المستخدم في تخصيص حسابه قد انخفض بشكل كبير في السنوات الأخيرة. لذلك ليس من المستغرب حقًا أن ترى Meta تبسيط طريقة عمل الفيسبوك.

تم رصد التغيير لأول مرة من قبل مستشار وسائل التواصل الاجتماعي مات نافارا (MattNavarra) ، الذي قام بتغريد لقطة شاشة للإشعار الذي تم إرساله إلى المستخدمين الذين ملأوا هذه الحقول. يشير الإشعار إلى أن معلومات المستخدمين الأخرى ستبقى في ملفاتهم الشخصية جنبًا إلى جنب مع بقية معلومات الاتصال والمعلومات الأساسية الخاصة بهم.

يُعَدُّ قرار الفيسبوك بالتخلص من حقول الملف الشخصي المحددة جزءًا من جهوده لتبسيط نظامه الأساسي، والذي يتكون حاليًا من العديد من الميزات التي عفا عليها الزمن إلى حد ما. تجدر الإشارة إلى أن حقول المعلومات التي يختار الفيسبوك إزالتها هي تلك الحقول التي لا توفرها الشبكات الاجتماعية الرئيسية الأخرى، بحيث تحتوي منصات مثل Instagram و TikTok على خيارات بسيطة تتيح للمستخدمين مشاركة القليل عن أنفسهم دون الخوض في تفاصيل محددة، مثل الآراء السياسية أو الدينية.

 سابقا، ربما كان الأشخاص مهتمين بملء ملفاتهم الشخصية بمعلومات إضافية، ولكن مع ظهور انتهاكات الخصوصية، قد لا يرغب المستخدمون في مشاركة تفاصيل إضافية عن أنفسهم عبر الإنترنت.

وتأتي هذه الأخبار بالموازاة مع تسريح ميتا حوالي أحد عشر ألف عامل، أي ما يعادل 13٪ من قوتها العاملة. جاءت عمليات التسريح وسط وقت عصيب لشركة ميتا Meta، وتعتبر عمليات التسريح هذه هي الأكبر في تاريخ عملاق التكنولوجيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى