تيك توك تطلق زر عدم الإعجاب Dislike  عالميا

أطلقت تيك توك TikTok رسميًا زر عدم الإعجاب لجميع مستخدميها في جميع أنحاء العالم. كما اختبرت تيك توك TikTok هذه الميزة لأول مرة في أبريل الماضي من هذه السنة.

تيك توك

زر عدم الإعجاب متاح على تيك توك


تم تصميم زر ” عدم الإعجاب ” في تيك توك كطريقة جديدة للمستخدمين لتحديد التعليقات التي يرونها غير ملائمة.

يشيرون من تيك توك إلى إضافة هذا الزر الجديد إلى أدوات الإشراف المتوفرة بالفعل في خدمتهم جاء لجعل المنصة  مكانًا أكثر أمانًا وصحة للمستخدمين.

لا يمكن للمعلقين ولا المستخدمين الآخرين رؤية عدد التعليقات غير المرغوب فيها. كما يمكن للمستخدم إلغاء خيار عدم الإعجاب بالضغط عليه مرة أخرى.

زر عدم الإعجاب على تيك توك

قالت TikTok على تويتر: “في وقت سابق من هذا العام ، بدأنا في اختبار طريقة جديدة للمستخدمين لتحديد التعليقات التي يرونها غير ذات صلة أو غير ملائمة”.

يوضح تيك توك أيضا : “سمح لنا هذا بتحديد التعليقات غير الملائمة بشكل أفضل ، مما ساعدنا في تطوير قسم التعليقات للتفاعلات الأصيلة والحقيقية”.

يضيف تيك توك: إن وجود ميزة عدم الإعجاب Dislike هذه يهدف إلى خلق تجربة أفضل للمستخدمين.

عندما بدأ تيك توك في اختبار الميزة، أوضح أن زر  ” عدم الإعجاب ” هي بمثابة وسيلة للإبلاغ عن التعليقات التي قد تكون رسائل غير مرغوب فيها أو لا معنى لها في سياق الفيديو المنشور.

وأشار إلى أن زر ” عدم الإعجاب ” لا يعتبر طريقة جديدة للإبلاغ عن التعليقات، هذا يعني أن المستخدمين سيستمرون في الإبلاغ وفقًا للإجراء السابق على سبل المثال إذا وجدوا تعليقات لها علاقة بخطاب الكراهية والابتزاز والتنمر وغيرها.

مع ذلك ، لم يشر تيك توك إلى ما إذا كان سيكون هناك أي نوع من التحذير أو العقوبة لأولئك المستخدمين الذين يستخدمون الزر الجديد بشكل غير مناسب.

مع إطلاق ميزة  ” لم يعجبني ” Dislike ، تنضم TikTok إلى العديد من المنصات الرقمية الأخرى التي لها زر مماثل. على سبيل المثال ، نجد YouTube يوفر زر “dislike” للتعليقات ، على الرغم من أن  العدَّاد غير مرئي للعامة، وذلك لتجنب إساءة الاستخدام.

يقدم منتدى وسائل التواصل الاجتماعي ، Reddit ، أيضًا زر مشابه للتعليقات، مع إظهار العدد الإجمالي للأصوات المؤيِّدة والمعارضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى