شركة TECNO للهواتف الذكية تتفوق على شاومي وتهدد سامسونج

نبذة تعريفية حول شركة TECNO Mobile
شركة TECNO هي شركة صينية لصناعة الهواتف المحمولة ، يقع مقرها في هونغ كونغ. تأسست في عام 2006. وهي شركة تابعة لشركة ترانشن هولدينغ.
شركة TECNO Mobile هي شركة تكنولوجيا الهواتف المحمولة وتعد جزءًا من Transsion Holdings، وهي مجموعة تكنولوجية صينية متعددة الجنسيات. تركز TECNO Mobile على تطوير وتسويق هواتف ذكية بأسعار معقولة وتكنولوجيا متقدمة في الدول الناشئة،
ركَّزت تكنو أعمالها في أسواق أفريقيا وجنوب آسيا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية..
ومع ذلك، بعد أبحاث السوق التي أُجرِيت في جنوب شرق آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، وجدت الشركة أن أفريقيا كانت المنطقة الأكثر ربحية. ونتيجة لذلك، توقفت الشركة في عام 2008 عن القيام بالمتاجرة في آسيا للتركيز حصرياً على أفريقيا.
في وقت لاحق من عام 2016، دخلت تكنو سوق الهواتف النقالة في الشرق الأوسط بعد الحصول على سوق جيدة في أفريقيا، ثم في جنوب شرق آسيا في عام 2017.
في عام 2007 ، أنشأت Tecno علامة تجارية ثانية تسمى iTel والتي تم الاعتراف بها على أنها “العلامة التجارية الأكثر ملاءمة للطلاب.”
شركة TECNO تعمل في أكثر من 70 دولة ومنطقة عبر خمس قارات. منذ إطلاقها، أحدثت TECNO ثورة في التجربة الرقمية في الأسواق العالمية الناشئة، ودفعت بلا هوادة نحو التكامل المثالي بين التصميم الجمالي المعاصر وأحدث التقنيات.
اليوم، تطورت TECNO لتصبح شركة رائدة معترف بها في أسواقها المستهدفة، حيث تقدم أحدث الابتكارات من خلال مجموعة واسعة من الهواتف الذكية والأجهزة الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية وأنظمة التشغيل HiOS والمنتجات المنزلية الذكية. تلتزم TECNO بابتكار منتجات أنيقة وذكية، وبعدم التوقف أبدًا عن السعي وراء تقديم أفضل ما لديها لمستخدميها.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الرسمي لشركة تيكنو: www.tecno-mobile.com
مستقبل شركة TECNO Mobile في افريقيا
الجانب الأكثر فضولًا في تاريخ هذه العلامة التجارية الصينية هو أنها توقفت في عام 2008 عن ممارسة الأعمال التجارية في آسيا وأمريكا اللاتينية للتركيز فقط على إفريقيا وكل هذا بعد إجراء أبحاث السوق في جنوب شرق آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية التي كشفت عن أن القارة الأفريقية هي المنطقة الأكثر ملاءمة لبيع منتجاتها.
تعد نيجيريا الأولى من خلال استخدام هواتف تكنو موبايل وذلك من خلال تسجيل عمليات بيع مهمة في الأسواق النيجيرية.
شركة Tecno مع كل إصدار جديد نجد لمسة جمالية بهواتفها ورغم قلة إصدارات الشركة فالغالبية من إصداراتها مميزة وتحقق نجاحا ملموسا إلى جانب العديد من المواصفات والمزايا .
أسعار الهواتف الذكية في السوق الأفريقية تشهد انخفاضا بنسبة 15٪ بين عامي 2018 و 2020 ، علما أن 80٪ من شحنات الهواتف الذكية في إفريقيا من النطاق الذي يقل سعرها عن 200 دولار، لهذا ركزت شركة تيكنو موبايل على عامل السعر لتحتل المراكز الأولى في السوق الافريقية.
من خلال تقديم مجموعة واسعة من الهواتف المحمولة، تهدف TECNO Mobile إلى تلبية احتياجات العملاء في الأسواق الناشئة، حيث تتميز منتجاتها بالتوافق مع البيئات المحلية والقدرة على تحمل ظروف الاستخدام القاسية.
تشتهر TECNO Mobile بتقديم هواتف ذكية بمواصفات ممتازة وأسعار معقولة، وتركز بشكل خاص على الكاميرا والبطارية وأداء الألعاب. كما تقدم الشركة أيضًا تشكيلة واسعة من الأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء.
تخطو شركة TECNO Mobile خطوات واثقة نحو الصدارة
حاليًا ، Tecno هي العلامة التجارية الثانية للهواتف الذكية في إفريقيا ، متجاوزة شياومي ولديها خيارات لتجاوز سامسونغ الأولى .
بهذا المعنى ، كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة Counterpoint Research أن الشركة الكورية تحتل المركز الأول في تصنيف أفضل الهواتف المحمولة مبيعًا في إفريقيا بحصة سوقية تبلغ 16٪ ، تليها Tecno عن كثب ، التي تحتل المرتبة الثانية. خطوة بحصة سوقية تبلغ 13٪ متجاوزة العملاق الصيني شياومي التي تبلغ حصتها السوقية 11٪.
يشير هذا التقرير أيضًا إلى أن علامتي Tecno Mobile ، Tecno و iTel ، تمكنت من مضاعفة حصتها في السوق خلال العام الماضي ، من 16٪ إلى 32٪ في الفترة المذكورة.
في استمرار النجاحات التي حققتها شركة TECNO تستعد لتحقيق المزيد من المكاسب في حصتها في السوق في العام القادم .
كما تضع TECNO Mobile تركيزًا كبيرًا على التسويق والتواجد المحلي في الأسواق التي تعمل فيها، وتعتبر واحدة من أكثر العلامات التجارية شعبية في فئتها في العديد من الدول الناشئة.
شركة TECNO تفوز بأفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2023-2024
حصلت العلامة التجارية TECNO، للمرة الثانية على التوالي، على لقب “أفضل 10 علامات تجارية للهواتف الذكية العالمية لعام 2023-2024” في المعرض الإلكتروني الاستهلاكي السنوي 2024 (CES)، في لاس فيغاس، الحدث الأكثر شهرة وتأثيرًا والأكبر في العالم في صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية.
يُعزى هذا التقدير إلى استراتيجية العلامة التجارية العالمية لشركة TECNO، بالإضافة إلى إنجازاتها الرائعة “Going Premium” في مجال الابتكار التكنولوجي والتميز في التصميم. وقد عززت هذه الجائزة مكانة TECNO الرائدة كشركة رائدة عالميًا.
تهدف جائزة CES العالمية لأفضل العلامات التجارية السنوية، والتي تستضيفها مجموعة آسيا الرقمية والمجموعة الرقمية الأوروبية، وبدعم من TWICE وشركة البيانات الدولية (IDC)، إلى تكريم العلامات التجارية الإلكترونية الاستهلاكية العالمية في التكنولوجيات الحدودية للمستهلكين العالميين وتعزيز وتطوير الصناعة بأكملها.
وأعرب تشو دونغ فانغ Zhu Dongfang، رئيس المجموعة الرقمية الآسيوية نيابة عن فريق لجنة التحكيم: “تواصل شركة TECNO تحقيق إنجازاتها المتميزة هذا العام”. “إن تفانيهم الذي لا يتزعزع في التقدم التكنولوجي للحدود العالمية أمر يستحق الثناء حقًا. إن براعة TECNO المبتكرة والتزامها بالتميز تجعلها علامة تجارية استثنائية للإلكترونيات الاستهلاكية.”
يحتل الذكاء الاصطناعي والابتكار التكنولوجي مركز الصدارة في تصنيف CES العالمي لأفضل العلامات التجارية لعام 2024
يعد معرض CES بمثابة مركز للتكنولوجيا والمبتكرين العالميين، حيث يسلط الضوء على الابتكارات المهمة واستراتيجيات العلامات التجارية العالمية الفعالة. مع الالتزام بمبادئ كالعلوم والكفاءة المهنية والموضوعية والحياد، تظل جائزة أفضل العلامات التجارية العالمية اعترافًا بمصداقية عالية في صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية العالمية منذ إنشائها في عام 2006، مما يشجع العلامات التجارية على ترقية الابتكارات التكنولوجية باستمرار وتقديم منتجات فائقة الجودة.
في عصر رقمي سريع التطور، تعد قدرات الابتكار والوعي بالعلامة التجارية العالمية معايير محورية لجائزة أفضل العلامات التجارية العالمية، إضافة إلى أبعاد أخرى بما في ذلك القدرة التنافسية، وتجربة المستهلك، وبراءات الاختراع وغير ذلك. وأصبح الذكاء الاصطناعي موضوعًا رئيسيًا في تصنيف عام 2024 .
أعطت شركة TECNO الأولوية الاستراتيجية للابتكار التقني منذ إنشائها. في العديد من ابتكارات التكنولوجيات الحدودية والناشئة، أثبتت TECNO ريادتها في الصناعة، على سبيل المثال، تم وضع معايير جديدة في تطوير واعتماد التصوير متعدد الألوان من خلال إطلاق تقنية Universal Tone، وخوارزميات الذكاء الاصطناعي، والتعرف على الصوت بالذكاء الاصطناعي، والذكاء الاصطناعي للأشياء، هندسة تكنولوجيا التطبيقات العمودية، و 5G.
أصبحت TECNO الشركة الأولى في الصناعة التي تعمل على تحسين تجربة مساعد نظام التشغيل الخاص بها من خلال دمج Chat GPT AI والتميز في المساعد الصوتي مع TECNO Avatar Ella.
التخطيط العالمي والابتكار المحلي، القدرة التنافسية للشركة في التميز
في تقييم هذا العام، يتم تقييم العلامات التجارية وفقًا لمعيار الصناعة، والتخطيط الاستراتيجي العالمي، وتأثير السوق الدولية، وابتكار المنتجات. ويشير الاعتراف المرموق كعلامة تجارية عالمية للهواتف الذكية ضمن قائمة أفضل 10 منتجات في معرض CES إلى نقاط قوتها ، ولا سيما في جهودها للاستحواذ على أسواق إضافية على مستوى العالم.
ومع نموها المستمر في أكثر من 70 دولة، تركز على دمج الابتكارات التكنولوجية مع التصميمات الحديثة الأنيقة المصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات المحلية. بالإضافة إلى تقديم تجربة رقمية فريدة، مما يساهم هذا بشكل كبير في نجاح TECNO في التميز والعولمة في مختلف الأسواق.
في إطار سعيها المستمر للارتقاء بتجارب مستخدميها، كشفت TECNO في عام 2023 عن العديد من المنتجات الرائدة للسوق المتميزة من خلال خطوط إنتاج PHANTOM وCAMON، مما ساهم في تحسينها عالميًا وتوسعها الإقليمي. وفقًا لخدمة مراقبة السوق التابعة لشركة Counterpoint، شهدت TECNO نموًا في شحنات الهواتف الذكية في جميع المناطق في الربع الثالث من عام 2023، بنسبة مذهلة بلغت 62% على أساس سنوي. عرفت زيادة خاصة في نسبة الأجهزة المباعة ذات القيمة الأعلى. على سبيل المثال، نمت الهواتف الذكية 5G، التي بدأت TECNO في طرحها فقط منذ الربع الأول من عام 2022، بسرعة، بزيادة تتجاوز 600% بحلول الربع الثالث من عام 2023. علاوة على ذلك، زاد حجم مبيعات سلسلة CAMON المتطورة من TECNO وسلسلة PHANTOM المتميزة بنسبة 53% على أساس سنوي. متجاوزة معدلات النمو على مستوى الشركة.
أعرب المدير العام لشركة تيكنو Guo Lei، عن امتنانه لحصوله على أفضل 10 علامات تجارية للهواتف الذكية العالمية لعام 2023-2024″ في المعرض الإلكتروني الاستهلاكي السنوي 2024 (CES)، قائلاً: “ستلتزم شركة TECNO دائمًا بإطلاق العنان للابتكارات المتطورة من خلال المنتجات المتميزة، وتضييق الفجوة بين الأسواق الحدودية والرقمنة العالمية.”