رسميا جوجل تقدم هاتفها جوجل بكسل 6 اي (Google Pixel 6a)،كل ما تود معرفته

شيئًا فشيئًا ، تظهر المزيد والمزيد من التفاصيل حول هاتف Google Pixel 6a المتوقع وصوله في الأشهر القادمة. اعتبارًا من اليوم ، لدينا الكثير من المعلومات حول هاتف جوجل بكسل 6 اي ، على سبيل المثال تاريخ إصداره وميزاته وتصميمه وكاميراته وغير ذلك . قمنا بتجميع جميع المعلومات في هذه المقالة.

ميزات جوجل بكسل 6 اي Google Pixel 6A


بعد عدد كبير من الشائعات ، قدمت جوجل رسميًا هاتف Pixel 6a. كما توقع الكثيرون ، تم تقديم العرض خلال حدث I / O 2022 ، حيث تم الإعلان أيضًا عن منتجات أخرى.

سيكون هاتف جوجل بكسل 6 اي من الفئة المتوسطة في سلسلة Pixel 6. وسيحتوي على قسم تقني أقل من Pixel 6 ، على الرغم من أنه سيكون له بعض أوجه التشابه مع النموذجين اللذين تم تقديمهما في أكتوبر 2022.

pixel 6a

تصميم جوجل بكسل 6 اي (Google Pixel 6A)


أظهر تصميم هاتف Pixel 6a الجديد ، وكافة مواصفاته ، أنه قادم ليحل محل Pixel 5a ، وهو هاتف تم إطلاقه في أغسطس من العام الماضي فقط في اليابان والولايات المتحدة.

بفضل التسريبات ، نعلم أن هاتف جوجل بكسل 6 اي سيضم تصميمًا متطابقًا تقريبًا مع Pixel 6 ، فقط في Pixel 6a نجد بعض التغييرات في تصميمه الخلفي ووحدة الكاميرات.

هاتف جوجل بكسل 6 اي

في الوقت الحالي ، ليس من الواضح ما إذا كان الجهاز سيكون من الألومنيوم والزجاج مثل Pixel 6 و 6 Pro ، أو ما إذا كانت Google ستستخدم البلاستيك مرة أخرى لتشكيل هيكل هاتفها الذكي الجديد المنتمي للفئة المتوسطة.

بالنظر إلى ذلك ، فإن Pixel 6a أصغر من Pixel 6 ، ولكن ليس مضغوطًا مثل Pixel 4a و Pixel 5a على التوالي.

ما نعرفه هو أنه سيكون أصغر نموذج في السلسلة بأكملها ، حيث يبلغ ارتفاعه 15.2 سم فقط. كل ذلك بفضل شاشة قطرية 6.2 بوصة – أصغر من Pixel 5A السابقة – محاطة بإطارات رفيعة. بالطبع لن يكون هناك ثقب في أعلى منتصف الشاشة حيث تكون الكاميرا الأمامية (السيلفي).

عند الحديث عن الشاشة ، تشير الشائعات إلى أنها ستكون من نوع OLED بدقة Full HD +. في الوقت الحالي ، من غير الواضح ما إذا كان سيحصل على معدل تحديث مرتفع ، ولكن من المحتمل جدًا أنه إذا حدث ذلك ، فسيبلغ الحد الأقصى 90 هرتز مثل Pixel 6، والحد الأدنى يبقى هو 60 هرتز.

سيكون التغيير المهم هو إزالة منفذ جاك سماعة الرأس مقاس 3.5 ملليمتر ، والذي لن يكون موجودًا لأول مرة في تاريخ السلسلة “A”، إذن يجب استخدام سماعات الرأس المزودة بتوصيلات USB-C أو سماعات الرأس اللاسلكية أو المحول.

معالج وذاكرة جوجل بكسل 6 اي


على الرغم من كونه جهازًا من الفئة المتوسطة ​​، إلا أن Google Pixel 6A كما تشيرأحدث التسريبات إلى أن الجهاز سيحتوي على معالج Google Tensor المتاح في هواتف Pixel 6 و 6 Pro، وهو شريحة تضمن السرعة والسيولة وكل الطاقة التي تحتاجها  لتشغيل التطبيقات وألعاب الفيديو دون التعرض لأي نوع من المشاكل.

المعالج ، سيكون مرتبطًا بـ 6 أو 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجا بايت من سعة التخزين الداخلية، وهي ميزات يمكن أن نجدها في Pixel 4a و Pixel 5a ، وسيكون Android 12 هو نظام التشغيل الذي سيجعل الهاتف ينبض بالحياة.

بطارية جوجل بيكسل 6 اي


مدعوم ببطارية كبيرة تبلغ سعتها 4800 مللي أمبير – أكبر من Pixel 6 ، ولكنها أصغر من Pixel 6 Pro وشحن سلكي سريع 30 وات.

في الوقت الحالي ، لا تحدد الشائعات ما إذا كان الهاتف الذكي سيحظى بدعم الشحن اللاسلكي أم لا. إذا كان الأمر كذلك ، فسيكون أول هاتف ذكي من سلسلة “A” يضم هذه التكنولوجيا.

كاميرات جوجل بكسل 6 اي (Google Pixel 6A)


من المتوقع أن يتكون نظام الكاميرا الرئيسي الخاص بها من مستشعرين ، وهما Sony IMX363 بدقة 12.2 ميجابكسل مصحوبة بكاميرا Sony IMX386 بدقة 12 ميجابكسل مع عدسة فائقة الاتساع.

ستستخدم الكاميرا الأمامية مستشعر Sony IMX355 بدقة 8 ميجابكسل.

يجب أن يعرف أولئك الذين هم على دراية بسلسلة Pixel ، أن استخدام أجهزة الاستشعار القديمة لم يكن أبدًا مشكلة للكاميرات.حيث أن Google تعتمد بشكل كبير على التطورات في التصوير الفوتوغرافي الحسابي ، ومن المرجح أن يؤدي الجمع بين خوارزمياتها مع هذه المجموعة من المستشعرات إلى تجربة تصوير جيدة للغاية بالنظر إلى القاعدة الجماهيرية المهمة التي يستهدفها Pixel 6A.

البطاقة التقنية لهاتف Google Pixel 6A

الأبعاد152,2 x 71,8 x 8,7 mm
المعالججوجل تنسور     –GS101– Google Tensor
ذاكرة الوصول العشوائي RAM6/8 Go جيجا بايت
نظام التشغيلأندرويد 12
التخزين الداخلي128 جيجا بايت
الكاميراالخلفية:

– Sony IMX363  بدقة 12.2MP ثنائي البكسل ، ƒ / 1.7 ، 1.4 ميكرومتر

– زاوية عريضة 112 درجة من Sony IMX386  بدقة 12 ميجابكسل ،

الأمامية:

– Sony IMX355 بدقة 8 ميجابكسل

البطارية4800 mAh ملي امبير مع شحن سريع 30 وات
أخرى-قارئ بصمات الأصابع على الشاشة

-منفذ USB من النوع C

-مكبرات صوت ستيريو

-فلاش LED

-بلوتوث 5.2.

-واي فاي 6.

سعر جوجل بيكسل 6 اي ؟


لا يزال الحديث عن سعر هاتف جوجل بكسل 6 اي . من الواضح أنه سيكون أرخص هاتف محمول في سلسلة Pixel 6A ، وربما أرخص Pixel لعام 2022. لكن في الوقت الحالي ، ليس لدينا أي بيانات عن الأرقام.

إذا قررت Google عدم تغيير السعر كثيرًا مقارنة بطراز العام الماضي ، فيمكننا التحدث عن جهاز بقيمة 450 يورو ، وهو رقم سيجعله نموذجًا جذابًا بشكل خاص .

 من ناحية أخرى ، أكدت شركة أمريكا الشمالية أن هذا الطراز الفريد سيطرح للبيع مقابل 449 دولارًا في الولايات المتحدة.  في الوقت الحالي ، سيكون البيع المسبق متاحًا فقط في الولايات المتحدة. سيبدأ في 21 يوليو ،  ومن المتوقع أن يتم طرحه للبيع في الأسواق الأخرى في نهاية يوليو من هذا العام.

بهذا نختم مقالنا الذي تمحور أساسا حول هاتف جوجل بكسل 6 اي، الذي يمثل نقلة نوعية في عالم التكنولوجيا المحمولة. من خلال تقديم مزايا مبتكرة وأداء متطور، يظهر الهاتف بكسل 6 اي بأنه خيار لافت للنظر لعشاق التقنية وعشاق أجهزة الهواتف الذكية. مع التركيز على التصميم الرائع والكاميرا المتقدمة والأداء القوي، يقدم هذا الهاتف تجربة فريدة تلبي تطلعات المستخدمين المتطورين. يبدو أن جوجل قد أحكمت مكانتها في سوق الهواتف الذكية مع هذا الإصدار، ونحن بانتظار المزيد من الابتكارات والإصدارات المستقبلية التي ستقدمها الشركة.

اقرأ أيضا:  شاومي 13: تاريخ الإصدار، السعر، المواصفات، كل ما تريد معرفته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى