سامسونج اس 24 : إليك كل ما تود معرفته عن الهاتف القادم من سامسونج

بدأ الحديث بالفعل عن الهاتف الذكي الراقي القادم من سامسونج الذي من المتوقع أن يتم إصداره في بداية عام 2024. على الرغم من أنه لم يتم إصداره بعدK أثار اهتمام الكثير من محبي سامسونج، وأنه من المتوقع أن يكون هاتفًا فاخرًا بمواصفات ومميزات عالية. ومن المنتظر أن تصدر هواتف سامسونج اس 24 في بداية عام 2024.

سامسونج غلاكسي اس 24 : تاريخ الإصدار

على الرغم من عدم الإعلان بعد عن تاريخ الإطلاق، يُتوقع أن يتم تقديم سلسلة سامسونج غلاكسي S24 في يناير أو فبراير 2024، إذا كنا نستند طبعا إلى عادات الإصدارات التي تتبعها الشركة الكورية الجنوبية. حيث قد تم الكشف بشكل رسمي عن سلسلة S23 خلال حدث Galaxy Unpacked عام 2023، والذي أقيم في شهر فبراير. لذلك، قد يتمتع سلسلة Galaxy S24 بنفس نافذة الإصدار. أما هاتف S23 FE، فمن المتوقع أن يتم إطلاقه مع نهاية العام الحالي.

سامسونج غلاكسي اس 24: ماذا عن سعره؟

حاليًا، لا نعرف سعر سامسونج اس 24 . ومع ذلك، نعتقد أن أسعار الطرازات الرائدة القادمة من العلامة التجارية ستكون مشابهة تقريبًا لتلك الموجودة في سلسلة غلاكسي S23. ومع ذلك، قد يتوقع زيادة طفيفة نظرًا للتضخم  الحاصل.

من المتوقع لأن يبدأ سعر Galaxy S24 من 800 دولار، بينما يبدأ سعر Galaxy S24+ من 1000 دولار. كالعادة، يمنحك الطلب المسبق من متجر سامسونج الإلكتروني ترقية مجانية للتخزين.

قد تكون القصة مختلفة مع Galaxy S24 Ultra قصة مختلفة.حيث من المتوقع دفع مقابل الهاتف الذكي المجهز بقلم S Pen لهذا العام أكثر مما كنت ستدفعه قبل عام واحد. من المنتظر أن يبدأ سعر هاتف Galaxy S24 Ultra من 1300 دولار في الولايات المتحدة

سامسونج غلاكسي S24: الميزات المتوقعة

حتى الآن، لا نعرف الكثير عن المواصفات التقنية للهاتف الرائد القادم من سامسونج. ومع ذلك، هناك بعض الشائعات التي بدأت تتداول بالفعل.

الشاشة وتصميم سامسونج اس 24

وفقا للمسرب Revegnus (@Tech_Reve)، لم تكن لدى سامسونج أي تغيير جذري مخطط له في تصميم سامسونج اس 24 القادمة. وبالتالي، يجب أن تحتفظ الهواتف الذكية القادمة من سلسلة S بتصميم S23. وفيما يتعلق بالشاشة، من المرجح أن تستمر سامسونج في الاعتماد على خبرتها وتقديم لوحة معايرة على كل طراز من طرزها، كما هو معتاد.

يبدو هاتف Galaxy S24 Ultra مطابقًا تقريبًا لسابقه، مع تسجيل تغييرين: شاشة مسطحة واستخدام التيتانيوم في جميع أنحاء جسمه.

وفي الوقت نفسه، فإن هاتفي Galaxy S24 وS24+ يأتيان بشاشات أكبر قليلاً – 6.2 بوصة و 6.7 بوصة على التوالي – ويشبه الهيكل الفعلي تقريبًا هواتف العام الماضي، وذلك بفضل الحواف الأصغر حول الشاشة.

تتضمن بعض التعديلات الطفيفة الأخرى تغييرات طفيفة في تصميمات الأزرار، وشبكة مكبر صوت جديدة في الجزء السفلي من الهاتف، وقلم S Pen مسطح.

أداء سامسونج غلاكسي S24

فيما يتعلق بوحدة المعالجة المركزية، تتباين الآراء بين معالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3 ومعالج Samsung Exynos 2400. تشير الشائعات إلى تحسين كبير وملحوظ في الأداء. بالفعل، قد تكون وحدة معالجة الرسومات في غلاكسي S24 القادمة أسرع بنسبة تصل إلى 50% وربما تفوق حتى iPhone 15.

ووفقًا للمسرب Revegnus، من المتوقع أن تكون هواتف S24 وS24+ مزودة بذاكرة وصول عشوائي بحجم 12 جيجابايت، بينما ستحصل طرازات Ultra على ذاكرة وصول عشوائي بحجم 16 جيجابايت. تشير الشائعات الحديثة أيضًا إلى أن الطراز الأساسي في سلسلة  سامسونج غلاكسي اس 24 سيبدأ من 256 جيجابايت من التخزين، وليس 128 جيجابايت كما في S23. وسيوفر حتى 512 جيجابايت من التخزين – وهو أمر جديد تمامًا بالنسبة للطراز الأساسي.

قسم التصوير في سامسونج غلاكسي اس 24

في حين من المتوقع أن يستمر S24 و S24 Plus في استخدام معدات التصوير الخاصة بالأجيال السابقة (أسلافها)، في هذا الصدد تشير شائعة حديثة إلى أن النموذج الراقي من سامسونج سيفقد كاميرا واحدة من الخلف. بالتالي، فإن الهاتف سيكون لديه سوى ثلاث كاميرات، بدلاً من أربعة أجهزة استشعار الموجودة في نموذج Ultra لعام 2023. بالتالي سيتم إزالة العدسة المقربة الحالية التي توفر تكبير بصري بنسبة x3. ومع ذلك، لن يتم التخلي عن وظيفتها تمامًا، بل ستستبدل بتقنية تكبير بصري متغيرة تتراوح بين x3 و x10.

من جانبه، يشير المسرب RGcloudS إلى أن طراز Ultra سيحصل على ثلاث أطوال تكبير بصري مختلف: x4 و x7 و x10 أو x5 و x10 و x15. لا يزال من غير واضح أي من هاتين الشائعتين هي الصحيحة.

على أي حال، إزالة هذا المستشعر أمر جيد، حيث سيتيح للهاتف الذكي توفير مساحة. قد يستغل سامسونج ذلك لاستخدامها لفائدة بطارية أكبر وغيرها.

 يجب أن توفر المعالجة المحسنة و OIS و EIS والبكسلات الأكبر على هذا المستشعر الأساسي إمكانات أفضل في الإضاءة المنخفضة ودعمًا للحركة،. وكما هو متوقع، فقد وصل الذكاء الاصطناعي إلى الكاميرا أيضًا. تبدو ميزات مثل Geneative Edit وميزة Instant Slow-mo الجديدة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لإبطاء مقاطع الفيديو الحالية مثيرة جدًا إذا كانت تعمل كما هو متوقع، وكذلك القدرة على إزالة الانعكاسات من الصور المأخوذة من النوافذ.

البطارية

من المؤكد أن تكزن أحجام البطاريات أكبر من أي وقت مضى أيضًا، على الأقل في الإصدارات غير Ultra. سشهد زيادات تصل إلى 4000 مللي أمبير و4900 مللي أمبير في الطرازين العادي و Plus على التوالي، بينما يظل Ultra عند 5000 مللي أمبير في الساعة.

الألوان

ستقدم سامسونج أربعة ألوان: أسود تيتانيوم، رمادي تيتانيوم، بنفسجي تيتانيوم، وأصفر تيتانيوم. يبدو الطراز الرمادي، على وجه الخصوص، مثل اللون الطبيعي لشركة Apple لجهاز iPhone 15 Pro، بينما يُحدث اللون الأصفر تغييرًا لطيفًا في الوتيرة فيما يتعلق بالألوان.

 نحن نتطلع أيضًا إلى ثلاثة ألوان إضافية، بما في ذلك Jade Green و Sapphire Blue و Sandstone Orange.

الذكاء الاصطناعي

قائمة ميزات الذكاء الاصطناعي القادمة إلى هذا الهاتف هائلة، وبصراحة، يصعب تتبعها بعض الشيء. هناك خدمة الترجمة المباشرة، والتي تتيح لك إجراء مكالمة هاتفية مع شخص ما بينما يتحدث كل منكما لغته الأم.
يبدو أن بعض ميزات Samsung تستهدف بشكل مباشر الأشياء التي ستجدها على Pixel الآن. Interpereter هو البديل الذي تقدمه سامسونج في ترجمة المحادثات، مما يتيح لك الدردشة من خلال شاشة عرض مقسمة. تم دمج ميزة Chat Assist في لوحة مفاتيح Samsung لمساعدتك في ضبط الألوان، وهو ما يشبه إلى حد ما Magic Compose على Pixel 8.

في ضوء التطورات المستمرة والتكهنات المتعددة المحيطة بسامسونج اس 24 ومواصفاته، حيث يعتبر معرفة الحقيقة النهائية  أمرًا صعبا حتى الآن، لكن اشترك معنا لنمدك بمختلف المعلومات التي ستتوفر خلال الأشهر القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى