أفضل الهواتف الذكية الرخيصة وبمواصفات تقنية مثيرة

إذا كانت ميزانيتك محدودة، وترغب في اقتناء هاتفا ذكيا بمواصفات تقنية تثير إعجابك، فتجد أمامك خيارات عديدة من قائمة الهواتف منخفضة ومتوسطة التكلفة وبمميزات وموصفات جيدة. فتجد في هذا المقال أفضل الهواتف الذكية الرخيصة بسعر يترواح ما بين اقل من 200 يورو إلى 500 يورو، ولكن سنلقي فقط نظرة موجزة عن الخصائص الأساسية لكل هاتف دون ذكر كل التفاصيل.

في حين أن جميع بلدان العالم شهدت تراجعا بسبب جائحة كورونا ، فإن شراء هاتف ذكي ليس بالضرورة أولوية بالنسبة لمعظم الناس، الذين ينشغلون بالتحكم في إنفاقهم على المنتجات الصحية وتخوفهم من مستقبل مجهول مع هذا الوباء.

إذا كنت لا تزال ترغب في شراء هاتف جديد بميزانية متوسطة أو منخفضة ، فإن نهاية العام هي دائمًا الفترة المثيرة للاهتمام، وذلك بفضل العروض الترويجية التي يقدمها الموزعون بمناسبة يوم Black Friday و  Cyber Week.

لا يمكننا أن نتوقع الحصول على خصومات مهمة على أفضل الهواتف الذكية لهذا العام. من غير المرجح أن تشهد أسعار iPhone 13 أو Pixel 6 أو Find X3 Pro تخفيضات كبيرة حتى يتم إصدار من يخلفهم العام القادم. تابع عروض أخر السنة حتى تكون من المحظوظين الذين يحصلون على هاتف جيد دون إنفاق الكثير من ميزتنيتك.

أدت المنافسة الشرسة بين العلامات التجارية إلى ظهور العديد من الأجهزة بأسعار معقولة. إذ تتمتع هذه الأجهزة بخصائص تقنية جيدة من حيث الكاميرا والذاكرة والتصميم وغيرها ، فإن الهواتف المحمولة المتاحة من الفئة المتوسطة من مختلف الشركات المصنعة نجدها بأسعار معقولة، لدرجة أنه بإمكانك الآن الاستمتاع بخصائص فنية متوازنة بأقل من 200 يورو.

اخترنا لك في القائمة  أدناه الهواتف التي تبدو أكثر إثارة من حيث السعر والمواصفات التقنية التي تضمها:

أفضل الهواتف الذكية الرخيصة بأقل من 200 يورو

هاتف Redmi Note 10


من الصعب العثور على جهاز أكثر اكتمالا من Redmi Note 10 في هذا النطاق السعري، حيث يتم تقديمه بسعر 199 يورو على موقع شياومي Xiaomi ، وهو الوحيد في نطاقه الذي يحتوي على شاشة OLED (أفضل من شاشات LCD) ، ويضم بطارية باستقلالية هائلة بالإضافة إلى معالج Snapdragon 678 4G ومقاوم للماء والغبار. ومتاح  بسعر 230 يورو في إصدار الجيل الخامس.

Redmi Note 10

هاتفي Realme 8 5G و Realme C3


لا يمكننا أن نغفل في هذه القائمة ذكر هاتف Realme 8 5G الذي يعد كبوابة ممتازة للجيل الجديد من شبكة الهاتف المحمول. يستخدم الهاتف معالج الـ Dimensity 700 الداعم لخدمات الجيل الخامس الـخامس 5G مع شاشة  IPS LCD تدعم معدل التحديث الـ 90Hz  مع كاميرات خلفية ثلاثية، يأتي بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت من نوع UFS 2.1 مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجا بايت من نوع  LPDDR4X بالإضافة إلى قدوم الهاتف ببطارية كبيرة 5000 مللي أمبير، إذا كنت تفضل استقلالية أكثر لبطارية هاتفك اختر Realme C3 المتاح بنفس السعر أيضا.

ريلمي سي 3

من جانب آخر، قد لا تتخيل أن تحصل على كاميرا بموزاصفات ممتازة في هذا النطاق السعري، كل الطرز قد تقدم أداء جيدا أثناء النهار ولكن يصعب عليها الحصول على عرض جيد في الليل…


أفضل الهواتف الذكية الرخيصة بأقل من 300 يورو

هاتف Xiaomi 10 T


تم إطلاق هاتف Xiaomi 10 T بسعر 449 يورو ولكن يتم عرضه الآن في إطار عرض ترويجي له بقيمة 300يورو ، يعتبر من أحد أقوى الهواتف في فئته بفضل معالج سنابدراجون 865 الذي يسمح بتشغيل جل التطبيقات ومنها الألعاب الحديثة. وفتح علامات تبويب متعددة في نفس الوقت. كما أنها توفر شاشة LCD مُحدثة بسرعة 144 هرتز، وبطارية تقدم أداء مميزا مع شحن سريع 33 وات، وكاميرا بدقة 64 ميجا بكسل مرتبطة بزاوية واسعة للغاية وعدسة ماكرو.

هاتف Redmi Note 10 Pro


بـ 299 يورو يمكنك الحصول على هاتف Redmi Note 10 Pro، الذي يتميز بمواصفات مثيرة للغاية، بحيث يحتوي على شاشة من نوع أوليد مقاس 6.7 بوصة وتردد أعلى 120 هرتز ، وبطارية جيدة 5020 أمبير قابلة لإعادة الشحن في ساعة واحدة، و كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجا بكسل ، ويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة 4K@30fps, 1080p@30/60fps . ويمتلك الهاتف مساحة تخزين تبدأ من 64 جيجابايت وصولا إلى 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية 6/8 جيجابايت، ويعمل بمعالج من نوع Snapdragon 732 ، مع تقنية الـ 8nm 

هاتف Xiaomi Mi 9T Pro


 تم إطلاق هاتف Xiaomi Mi 9T Pro  في عام 2019 بسعر 290 يورو ، ولا يزال يحتفظ بمكانة مميزة ويضمن أداءً جيدًا ، فالهاتف يأتي مع أقوى معالج وبأرخص سعر مقارنة بالمنافسين من نفس المعالج ولكن مع شاشة كاملة بدون نوتش أو ثقب نهائياً فالكاميرا الأمامية تعمل عن طريق سلايدر لإضافة متعة إستخدام الشاشة الكاملة سواء في مشاهدة الفيديوهات أو لعب الألعاب مع كاميرات ممتازة ، يأتي بإصدارين من الذاكرة الصلبة 64/128 جيجابايت وذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت

أفضل الهواتف الذكية الرخيصة

هاتفي Realme 8 Pro و Realme GT Master Edition


تم إطلاق Realme 8 Pro في نهاية شهر مارس بسعر 299 يورو ، ويتميز بتصميم مميز مع شاشة أوليد بتردد 90 هرتز، وبطارية 4500 مللي أمبير يُعاد شحنها في 45 دقيقة. ما يجعله أكثر إثارة ضمه لكاميرا خلفية بدقة 108 ميجابكسل، و ذاكرة تخزين بسعة 128 جيجابايت من نوع UFS 2.1 مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت، أما عن الأداء فيأتي الهاتف بمعالج من شركة كوالكم من نوع Snapdragon 720G  .

ريلمي 8 برو

 

كما  تقدم العلامة التجارية الصينية أيضًا Realme GT Master Edition بسعر بين 300 و 349 يورو مع شريحة أسرع وإعادة شحن فائقة السرعة لمدة نصف ساعة فقط.


أفضل الهواتف الذكية الرخيصة بأقل من 400 يورو

هاتف Pixel 4A


غالبًا ما يتم عرض Pixel 4A بسعر 350 يورو ، توفر تجربة تصوير مميزة، بالإضافة لشاشة OLED قياسها 5.81 بوصة، مدمج بها الكاميرا الأمامية في ثقب داخل الشاشة. كما تم تزويد الهاتف بالعديد من التطبيقات المميزة مثل مساعد جوجل الصوتي، وتطبيق تحويل الصوت إلى نص لحظيا، وميزة live caption ..،

واعتمد جوجل على معالج كوالكوم   Snapdragon 730 مع وجود ذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت وذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت ، وزودت جوجل الهاتف بكاميرا خلفية دقتها 12.2 ميجابكسل ، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 10،

هاتف Galaxy S10


لا يمكننا أن نغفل ذكر جهاز Galaxy S10 الذي  يقدم تجربة راقية مع شاشة OLED بطبقة حماية بأحدث إصدار من Corning Gorilla Glass ، أما الكاميرا الأمامية للهاتف تأتي بدقة 10 ميجا بكسل مع تقنية الـ Dual Pixel لزيادة جودة الصورة، يدعم التصوير بجودة الـ 4K،  واعتمد سامسونج على اصدارين من الذاكرة الصلبة 128 / 512 جيجابايت والذاكرة العشوائية بسعة 8 جيجابايت، ويعمل بمعالج من شركة كوالكم الأحدث والأقوي من نوع SDM855 Snapdragon 855 بتقنية 7nm مع الإصدار الأفضل، والآخر  بمعالج من شركة سامسونج نفسها من نوع Exynos 9820 Octa بتقنية 8nm، تأتي البطارية بقدرة 3400 ملي أمبير وتدعم الشحن السريع بقوة 15 واط.

هاتف OnePlus Nord 2


تم إطلاق OnePlus Nord 2 هذا الصيف ، وهو أحد أفضل الأجهزة أداءً في مجموعته. مقابل 399 يورو ، فإنه يقدم خصائص مواصفات تقنية جيدة، بحيث يعمل بمعالج قوي MediaTek Dimensity 1200-AI قادر على تشغيل ألعاب مثل Fortnite بسلاسة، ونظام التشغيل اندرويد 11، يحمل شاشة AMOLED بدقة FHD+ وتردد 90 هرتز، ويدعم الشحن فائق السرعة بقدرة 65 واط (شحن في 30 دقيقة)، و زودت وان بلس هاتفها بثلاثة كاميرات خلفية، الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل، ويدعم شبكة الجيل الخامس 5G، يضم ذاكرة وصول عشوائي LPDDR4X بسعة حتى 12 جيجابايت وسعة تخزينية UFS3.1 حتى 256 جيجابايت

أفضل الهواتف الذكية الرخيصة

أفضل الهواتف الذكية الرخيصة بأقل من 500 يورو

هاتف سامسونج Galaxy A52


تم طرح هاتف Galaxy A52 من سامسونج بسعر 449 يورو نهاية شهر مارس الماضي ، وهو يتميز بشاشة من نوغ super AMOLED تدعم 16 مليون لون مع معدل تحديث 90 هرتز.  وحصل على كاميرا ذات خصائص ممتازة وجودة عالية، يضم 4 كاميرات الاولى بدقة 64 ميجابكسل، الهاتف يأتي بمعالج Snapdragon 720G  بتكنولوجيا الـ 8 نانو ثماني النواه مع معالج رسومي Adreno 618.، يأتي الهاتف مع أربع إصدارات : ذاكرة صلبة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4/6/8 جيجابايت، والإصدار الرابع يأتي بذاكرة صلبة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت ، يتمتع الهاتف ببطارية ذات سعة كبيرة مع شحن سريع ، يعمل الهاتف بنظام تشغيل Android 11 مع واجهة الـ One UI 3.0..

 

هاتف iPhone SE


أخيرًا ، لا يزال الجيل الثاني من iPhone SE يقدم أفضل قيمة مقابل السعر. متاح بسعر 490 يورو أو أقل من 300 يورو في حالة تجديده ، فإنه يتضمن معالج الـ A13 Bionic الذي يعد أسرع معالج وقت نزوله وهو المعالج الموجود في iPhone 11 Pro Max  ، والتي تضمن لها سرعة وقوة مضمونة والقدرة على تلقي تحديثات iOS القادمة لعدة سنوات دون أي تأثير على الأداء. فالشاشة تأتي بالشكل القديم وبالحجم الصغير الذي اعتدنا عليه من أبل بالحواف الكبيرة مع مستشعر البصمة في الجهة الأمامية ، أما الكاميرا بالرغم  من انها واحدة  وبدقة 12 ميجا بكسل ، لكنها تظل جيدة جدًا مقارنة بالهواتف الذكية من نفس السعر، ويدعم تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K.  ومقاوم للماء والغبار، الهاتف يأتي بأكثر من إصدار من الذاكرة الصلبة والذاكرة العشوائية : ذاكرة صلبة 64/128/256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجا بايت.

أفضل الهواتف الذكية الرخيصة
أفضل الهواتف الذكية الرخيصة

إلى هنا وصلنا إلى نهاية الموضوع، نتمنى لك أن تجد ما يرضيك أداء وسعرا في الخيارات المذكورة أعلاه، أما إذا كانت ميزانيتك محدودة جدا فانتظر عروض اخر السنة التي تحمل العديد من المقاجآت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى