أفضل الهواتف لعام 2024 يمكنك شراؤها

إذا كنت في سوق الهواتف الجديدة وغير متأكد من أين تبدأ، فلا تقلق، لقد قام zdnet المشهور باختبار بما فيه الكفاية من مختلف إصدارات الهواتف خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك لتمييزها عن بعضها البعض لما توفرها من ميزات، وأدناه قمت بتجميع قائمة بأفضل الخيارات المتاحة، بما في ذلك لمستخدمي iPhone و Android. تابع معنا قراءة المقال حتى النهاية حتى تتعرف على أفضل الهواتف لعام 2024 التي يمكنك شراؤها.

أفضل الهواتف لعام 2024 يمكنك شراؤها

ما هو أفضل هاتف في الوقت الحالي؟


الهاتف الذي توج بلقب أفضل هاتف  بشكل عام هو Samsung Galaxy S24 Ultra الذي يتميز بشاشته المثالية، وعمر بطاريته الصامدة، وميزات وافرة خاصة به، بعضها مدعوم بنموذج الذكاء الاصطناعي الجديد للشركة. وبطبيعة الحال، فإن أفضل هاتف بشكل عام قد لا يكون بالضبط أفضل هاتف بالنسبة لك. لذا لنطلع أيضا على باقي الهواتف التي تستحق أن تكون ضمن قائمة أفضل هواتف 2024 ، القائمة أدناه.

أهم المواصفات التقنية لهاتف Samsung Galaxy S24 Ultra:

  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3
  • حجم الشاشة: 6.8 بوصة
  • خيارات التخزين: تصل إلى 1 تيرابايت
  • الكاميرات الخلفية: 200 ميجابكسل رئيسية، 12 ميجابكسل للزاوية العريضة، 50 ميجابكسل للتصوير البعيد (5x)، 10 ميجابكسل للتصوير البعيد (3x)
  • الكاميرا الأمامية: 12 ميجابكسل
  • البطارية: 5,000 مللي أمبير

تمثل سلسلة Galaxy S24 الأخيرة من Samsung أول جهاز يعتمد بشكل كامل على التعلم الآلي، ويعتبر S24 Ultra، الأكثر تميزًا، وهو أفضل هاتف اندرويد حاليًا. الذكاء الاصطناعي الجديد المضمن في الجهاز يجلب مجموعة من القدرات التوليدية، بما في ذلك ترجمة المكالمات الهاتفية في الوقت الحقيقي، والقدرة على تحديد كائن على الشاشة لإجراء بحث في جوجل Google بناءً على الصورة، وتحرير الصور بمساعدة الذكاء الاصطناعي والنصوص، وحتى ميزة المساعدة في الدردشة لمعرفة كيفية صياغة رسالة بأساليب مختلفة.

مثل سابقه، S23 Ultra، يأتي S24 Ultra بشاشة AMOLED كبيرة بمقاس 6.8 بوصة وبطارية  بسعة 5,000 مللي أمبير. على الرغم من سعر الهاتف الذي يصل إلى 1,299 دولارًا مرتقع بـ 100 دولار أكثر من S23 Ultra، إلا أن التحسينات التي تم إجراؤها على الهاتف تستحق ذلك بجدارة: حيث يتمتع S24 Ultra بإطار تيتانيوم خفيف الوزن ومتين، مقارنة بالألمنيوم الموجود في الإصدار الماضي، ويتميز بتقنية Gorilla Armor الجديدة من Corning.

في الجانب المرتبط بحماية الشاشة أن S24 Ultra أقل توهجًا من أي وقت مضى وذلك بفضل الزجاج المضاد للتوهج ، ويمكن ان نقول أن شاشته أصبحت أكثر متعة للاستخدام من iPhone 15 Pro Max وغيرها من الهواتف الرائدة.

تحت الغطاء، يتضمن S24 Ultra معالج Snapdragon 8 Gen 3 المحسّن لتحسين الرسومات وميزات الذكاء الاصطناعي، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 جيجابايت (زيادة عن العام الماضي التي كانت 8 جيجابايت)، وتصل درجة السطوع القصوى إلى 2,600 شمعة، مما سجل تحسن كبير مقارنة بسابقه الذي كان 1,750. أما بالنسبة لنظام الكاميرا الجديد، فإن الترقية الكبيرة تأتي في شكل عدسة تصوير مقربة بدقة 50 ميجابكسل مع تكبير بصري 5x. مما سيمكنك من الحصول على نتائج صور أكثر وضوحًا وأقل ضبابية، ونظام كاميرا عام يمكنه جلب المزيد من الضوء من أي وقت مضى.

ايفون 15 برو ماكس: أفضل آيفون بشكل عام


إليك أهم المواصفات التقنية لهاتف iPhone 15 Pro Max:

  • المعالج: A17 Pro
  • حجم الشاشة: 6.7 بوصة
  • وحدة التخزين: تصل إلى 1 تيرابايت
  • الكاميرات الخلفية: 48 ميجابكسل للرئيسية، 12 ميجابكسل للزاوية العريضة، 12 ميجابكسل للعدسات المقربة (2x) ، 12 ميجابكسل للتصوير البعيد (5x)
  • الكاميرا الأمامية: 12 ميجابكسل

يقدم هاتف iPhone 15 Pro Max كل ما يجب أن يوفره الهاتف الذكي الرائد المتميز،  بحيث يأتي بشاشة AMOLED مقاس 6.7 بوصة مضمنة ميزات مذهلة. يبدو هذا الجهاز مختلفًا تمامًا عن أي أجهزة Pro Max السابقة، حيث أنه مصنوع من التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ، وبالتالي بوزن أخف. وهذا يجعل هاتف iPhone 15 Pro Max أكثر راحة للاستخدام بشكل ملحوظ.

ميزة أخرى رئيسية في iPhone 15 Pro Max هي موصل USB-C؛ على وجه الخصوص جهاز يدعم الشحن ونقل البيانات بشكل أسرع ويمكنه شحن الأجهزة الأخرى بما في ذلك ساعة Apple Watch ، ونقل الصور ومقاطع الفيديو مباشرة إلى SSD محمول، والاتصال بشاشة خارجية بدقة عالية 4K.

يتميز iPhone 15 Pro Max أيضًا بعدسة كاميرا تكبير بنسبة 5x . لقد كان التصوير لمسافات بعيدة وتحسين الأداء في الإضاءة المنخفضة لنظام الكاميرا الجديد موثوقًا به للغاية لدرجة أن iPhone 15 Pro Max أصبح هو الخيار المفضل لتسجيل الفيديو. ويتيح لك تخصيص الاختصارات بشكل أفضل وفتح التطبيقات التي تحتاج إليها بسهولة، بما في ذلك تشغيل الكاميرا بالضغط  مع الاستمرار.

مع تحديثات معالج A17 Pro يقدم أداء رسومي محسن عن طراز iPhone 14 Pro. لقد أكد عدة عملاء في Best Buy على تحسين أداء ايفون ، إذ أحدهم يعلق: “لم يظهر أي أخطاء بعد عدة أسابيع من استخدام الهاتف”. نظرًا لكل التحديثات، تفرض Apple عليك رسوما إضافية مقابل الحصول على iPhone 15 Pro Max الأحدث، بسعر يبدأ من 1,199 دولارًا. بدوره، يأتي الجهاز بمساحة تخزين أساسية تبلغ 256 جيجابايت.

جوجل بيكسل 8 برو  Google Pixel 8 Pro


أفضل هاتف من حيث الكاميرا

إليك نبذة مختصرة عن أهم المواصفات التقنية لهاتف Google Pixel 8 Pro:

  • المعالج: Google Tensor G3
  • حجم الشاشة: 6.7 بوصة
  • وحدة التخزين: 128 جيجابايت / 256 جيجابايت / 512 جيجابايت / 1 تيرابايت
  • الكاميرات الخلفية: 50 ميجابكسل رئيسية، 48 ميجابكسل للزاوية العريضة، 48 ميجابكسل للعدسة المقربة
  • الكاميرا الأمامية: 10.8 ميجابكسل

عندما يتعلق الأمر بأداء الكاميرا، لا يمكنك أن تخطئ حقًا باختيار أي من أجهزة العلامات التجارية الرائدة الثلاثة (أبل، سامسونج، وجوجل). اختيارك من بين هذه الأجهزة قد يستند إلى عدة ميزات إضافية مرتبطة بميولاتك. لذا إذا كان اهتمامك يصب صوب الكاميرا ففي أغلب الأحيان، يكون نظام الكاميرا من Google Pixel هو الأكثر ارضاءً لمعظم المستخدمين، ويظل هاتف Pixel 8 Pro بطلاً سواء في التقاط الصور الفورية وحتى في المعالجة اللاحقة.

الطراز الأحدث مجهز بثلاث كاميرات، كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل (وهي أكثر قدرة بشكل ملحوظ على التقاط صور ماكرو ومقربة من مستشعر 12 ميجابكسل الموجود في طراز Pixel 7 Pro) ، وعدسة تصوير مقربة بدقة 48 ميجابكسل للمسافات البعيدة. وإذا كنت ترغب في المزيد من التحكم الدقيق في جودة كاميرا Pixel 8 Pro، فتجد الآن سلسلة من الميزات التي تسمح لك بضبط إعدادات التقاط الصور.

ولكن التقاط الصور ليس سوى نصف المعركة في التصوير الفوتوغرافي للهواتف المحمولة؛ هناك أيضًا مرحلة ما بعد المعالجة ومدى مرونة الأجهزة في التحرير وتعديل الأشياء حولها. من هذه الناحية، إن Pixel 8 Pro، الذي يعمل بشرائح Tensor G3 الحديثة، مدعوما بميزات الذكاء الاصطناعي مثل Magic Editor وPhoto Unblur وBest Take التي يمكن أن تحول أي صورة سيئة إلى جيدة.

في المجمل، يحتوي Pixel 8 Pro على أحد أنظمة الكاميرا الأكثر تنوعًا في السوق، مع إخراج متوازن في اللون ومرضٍ عمومًا للنظر إليه.

هاتف OnePlus Open


أفضل هاتف قابل للطي على شكل جهاز لوحي

إليك بعض أهم المواصفات التقنية لهاتف OnePlus Open:

  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2
  • حجم الشاشة: 6.3 بوصة و 7.8 بوصة
  • وحدة التخزين: 512 جيجابايت
  • الكاميرات الخلفية: 48 ميجابكسل للكاميرا الرئيسية، 48 ميجابكسل للزاوية العريضة، 64 ميجابكسل للعدسة المقربة
  • الكاميرا الأمامية: 32 ميجابكسل (الخارجية) و 20 ميجابكسل (الداخلية)

لم يكن عدد الهواتف القابلة للطي في السوق أعلى من أي وقت مضى، وذلك بفضل الجهد الجماعي لكل الشركات المصنعة تقريبًا، بما في ذلك Google مع Pixel Fold، وMotorola مع Razr، وOnePlus مع OnePlus Open. بينما استحوذت سامسونج على لقب أفضل هاتف قابل للطي لسنوات، لكن الآن المركز الأول يمكن أن نقول من استحقاق OnePlus Open.

على عكس منافسيها، يحقق OnePlus Open أفضل توازن بين عامل الوزن والحجم. عندما يكون مطويًا، يكون الهاتف خفيفًا مثل iPhone، وعندما يكون مفتوحًا، يتوسع إلى لوحة رقيقة وجميلة وبجودة رفيعة. تستفيد OnePlus من الشاشة بحجم 7.8 بوصة مع تقديم بعض ميزات المهام المتعددة الأكثر سهولة، والتي تحمل عنوان “Open Canvas”.، باستخدامه، يمكنك فتح ما يصل إلى ثلاثة تطبيقات في وقت واحد، وعندما تنقر على كل تطبيق، سيوضع التطبيق أو التطبيقان الآخران على الجانب، ويكونان جاهزين للظهور مرة أخرى عند الحاجة.

عدسات الكاميرات الثلاثة، تلتقط صورًا ومقاطع فيديو رائعة، مع التركيز على الألوان الزرقاء والبرتقالية التي يعرفها عشاق التصوير والسينمائيون ويحبونها. بفضل شكلها القابل للطي، يمكن لـ Open أيضًا التقاط صور سيلفي وصور جماعية بدون استخدام اليدين.

حقا OnePlus أتقنت الأساسيات بشكل جيد مع الـ Open، بما في ذلك قدرات الشحن السريع بقوة 65 واط (مع شاحن في العلبة) التي تتجاوز معايير Z Fold 5 لـ Samsung و Pixel Fold لـ Google، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 جيجابايت، و512 جيجابايت من التخزين الداخلي. والشيء المثير هو سعره المتاح بـ 1,699 دولار.

هاتف Motorola Razr Plus


بعض المواصفات التقنية لهاتف Motorola Razr Plus:

  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1
  • حجم الشاشة: 3.6 بوصة و 6.9 بوصة
  • التخزين الداخلي: 256 جيجابايت
  • الكاميرات الخلفية: 12 ميجابكسل رئيسية، 13 ميجابكسل للزاوية العريضة
  • الكاميرا الأمامية: 32 ميجابكسل

تتسارع وتتطور الهواتف بسرعة وتصبح أكثر قوة، ولكنها أيضًا تشغل المزيد من المساحة من جيوبنا. هذا هو السبب الذي جعل هاتف Motorola Razr Plus يتألق في بحر الهواتف الذكية الحديثة. شكله يتغير من حجم شاشة أصغر بقياس 3.6 بوصة إلى حجم أكبر بقياس 6.9 بوصة عندما تكون في حاجة إليه. عند الطي، لا يتجاوز حجم الهاتف حجم محفظة البطاقات.

على الرغم من حجمه الصغير، إلا أن هاتف Motorola Razr Plus يضم العديد من الميزات والأداء،. يتم تشغيل الجهاز بواسطة معالج Snapdragon 8+ Gen 1 الأقدم لكنه لا يزال قادرًا على تشغيل مجموعة من التطبيقات والخدمات مثل Instagram وWhatsApp وYouTube واهم الألعاب، وأكثر من ذلك. بفضل الشاشة الخارجية الكبيرة، يمكنك تشغيل التطبيقات دون الحاجة إلى فتح الهاتف.

بخلاصة: Razr Plus هو عودة Motorola إلى شكلها، حيث قامت بتحديث هاتف كلاسيكي قابل للطي ليصبح واحدًا من أفضل الأجهزة القابلة للطي اليوم.”.” بينما يبقى OnePlus Open المذكور أعلاه كأفضل في فئته، فإن Razr Plus يعتبر أيضًا اختيارًا محترمًا إذا كنت ترغب في هاتف ذكي بشاشتين (شاشة مزدوجة) مقابل جزء بسيط من السعر

هاتف Nothing Phone 2a


أفضل هاتف من حيث السعر والجودة

إليك المواصفات التقنية لهاتف Nothing Phone 2a:

  • المعالج: Mediatek Dimensity 7200 Pro
  • حجم الشاشة: 6.7 بوصة
  • الذاكرة الداخلية: 128 جيجابايت، 256 جيجابايت
  • الكاميرات الخلفية: 50 ميجابكسل رئيسية، 50 ميجابكسل للزاوية العريضة
  • الكاميرا الأمامية: 32 ميجابكسل

إذا كان ما تبحث عنه هو توفير المال، ففكر في هاتف Nothing Phone 2a. هناك عدة أسباب تدفعك حقًا لشراء هاتف Nothing Phone 2a مقابل أي هاتف آخر يقل سعره عن 500 دولار، يكفيك دفع 349 دولارًا، للحصول على هاتف بشاشة AMOLED رائعة مقاس 6.7 بوصة مع معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، بطارية كبيرة بسعة 5,000mAh، وتصميم واجهة Gylph المميز التي تصدر أصواتًا وتضيء اعتمادًا على الإشعار الذي يتلقاه الهاتف.

بوضوح، بعد اختبار Phone 2a من طرف خبراء فأصوا به لمعظم الأشخاص، حتى إذا لم يكن السعر هو الأولوية. بالمقارنة مع الطراز الأقدم Phone 1، يتميز الطراز الأحدث بتصميم بلاستيكي أكثر متانة (بدلاً من الزجاج)، ومعالج MediaTek Dimensity 7200 أكثر أداءً، ونظام كاميرا محسن.

من المنطقي بسعر 349 دولارًا لا يمكنك الاستفادة من جميع الميزات، مثلا عدم توفره على الشحن اللاسلكي، لكن سيعوضه الشحن السلكي السريع)، وعدم وجود مقاومة للماء والغبار IP68، وعدم وجود تكنولوجيا الجيل الخامس 5G.وأخيرًا، ضع في اعتبارك أنه سيتعين عليك التقدم بطلب للحصول على برنامج Nothing’s Developer لشراء الهاتف، بدلاً من الذهاب إلى متجر مادي أو التسوق على Amazon.

هاتف OnePlus 12


أفضل هاتف من حيث سرعة الشحن

إليك أهم المواصفات التقنية لهاتف OnePlus 12:

  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3
  • حجم الشاشة: 6.8 بوصة
  • ذاكرة التخزين الداخلية: حتى 512 جيجابايت
  • الكاميرات الخلفية: 50 ميجابكسل رئيسية، 48 ميجابكسل للزاوية العريضة، 64 ميجابكسل للعدسة المقربة
  • الكاميرا الأمامية: 16 ميجابكسل

شهدت شركة OnePlus صعودًا وهبوطًا على مدار السنوات الأربع الماضية، حيث انتقلت من الهواتف الذكية التي تعتمد على القيمة إلى الهواتف فائقة الجودة

يبدأ سعر هاتف OnePlus 12 من 899 دولارًا، وهو ما يقل عن أقرب منافسيه، وهما Samsung Galaxy S24 Plus و Google Pixel 8 Pro بسعر 999 دولارًا، إليك أهم ما تحصل عليه مقابل هذا السعر: شاشة كبيرة بتقنية AMOLED مقاس 6.8 بوصة بمعدل تحديث 120 هرتز، بطارية بسعة 5400mAh، نظام كاميرا ثلاثية مع عدسة رئيسية متكاملة بدقة 50 ميجابكسل، وأحدث معالج Snapdragon 8 Gen 3، إضافة إلى ذلك يمكنك الاستفادة من خصم 100 دولار عند تبديل أي هاتف في أي حالة إلى OnePlus.

إذا وضعنا جانب القيمة جانبًا، يتألق هاتف OnePlus 12 بسرعة الشحن، وهو أمر تَعْرِفُ أهميته بمجرد أن تدرك أن الهواتف لا يجب أن تبقى بجوار منفذ الشحن لمدة ساعتين كل يوم. يمكن للشحن السريع بقوة 80 واط شحن الهاتف من 0 إلى 50% في غضون 10 دقائق. ويستغرق شحن كامل أقل من 30 دقيقة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الشحن اللاسلكي بقوة 50 واط الجديد على هاتف OnePlus 12 مكسب جديد، وهو ميزة طلبها العديد من المستخدمين وغابت بشدة في الطراز العام الماضي.على الرغم من أن OnePlus 12 لم يختص بشكل كامل في ميزات الذكاء الاصطناعي الإنشائي، إلا أنه يقدم تجربة أندرويد عالية الأداء وشاملة بتكلفة أقل بمئات الدولارات مقارنة بالهواتف الرائدة الأخرى.

هاتف Asus Zenfone 10


مواصفات هاتف Asus Zenfone 10:

  • حجم الشاشة: 5.9 بوصة
  • التخزين الداخلي: حتى 512 جيجابايت
  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2
  • نوع الشاشة: AMOLED
  • الألوان المتوفرة: أسود، أزرق، بني فاتح، أبيض، أحمر
  • عمر البطارية: 4300mAh
  • مقاوم للماء والغبار: IP68

لا يمكن إنكار أن الهواتف الذكية أصبحت أكثر ضخامة على مدى السنوات الخمس الماضية. يقدم آبل الآن iPhones بأحجام Plus و Max، وسامسونج لديه “Ultra” الضخمة أيضا، وحتى Google لديها هاتف قابل للطي يمكن فتحه حتى 7.6 بوصة. وفي الطرف الآخر نجد هاتف Asus Zenfone 10، وهو جهاز مختلف عن القاعدة لصالح راحة المستخدم أثناء استعماله.

بالمقارنة مع سابقه، Asus Zenfone 9، الذي قد نعتبره “بديل iPhone Mini لعشاق أندرويد”، يتميز الطراز الجديد بشاشة AMOLED مدمجة مقاس 5.9 بوصة، و معالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2، وكاميرتين في الخلف.

تبقى عمر البطارية في هاتف Asus قوية بشكل مدهش أيضًا، حيث تصمد البطارية ما يقرب من يومين من الاستخدام، كما سنشير أيضا إلى بعض التفاصيل الصغيرة ولكنها مهمة للغاية، تشمل: مقبس السماعات مقاس 3.5 ملم في الأعلى، ومستشعر بصمة الإصبع المثبت على الجانب ، وغطاء خلفي محبب يبدو بشكل رائع في اليد. إذا كنت تخطط لشراء Zenfone 10، فقد اقترح العديد من مستخدمي Reddit  الحصول على نسخة 512 جيجابايت .

ما هي أفضل الهواتف لعام 2024 يمكنك شراؤها


ما هو أفضل هاتف؟

اختيارنا لأفضل هاتف بشكل عام هو Samsung Galaxy S24 Ultra، لأنه يضمن خصائص تميزه عن منافسيه، بما في ذلك الشاشة الكبيرة، الكاميرات الأربع التي يمكنها التقاط صور بدقة 200 ميجابكسل وفيديو بدقة 8K ، سعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت، قلم S Pen مدمج للكتابة والرسم، بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة.

ما هي أفضل الهواتف لعام 2024 يمكنك شراؤها
أفضل الهواتف لعام 2024

أفضل هاتف

السعرالتخزين الداخليمقاس الشاشةسعة البطاريةالمعالج

Samsung Galaxy S24 Ultra

 1,299 دولاريصل إلى 1 تيرابايت6.8 بوصة5000 مللي أمبير

كوالكوم سنابدراجون 8 الجيل الثالث

iPhone 15 Pro Max

 1,099 دولاريصل إلى 1 تيرابايت6.7 بوصة4323 مللي أمبير

A17 Bionic

Google Pixel 8 Pro

 999 دولاريصل إلى 1 تيرابايت6.7 بوصة5050 مللي أمبير

Google Tensor G3

OnePlus Open 1,699 دولار512 جيجابايت6.3 بوصة و 7.8 بوصة5000 مللي أمبير

كوالكوم سنابدراجون 8 الجيل الثاني

Motorola Razr Plus

 999 دولار256 جيجابايت3.6 بوصة و 6.9 بوصة3800 مللي أمبيركوالكوم سنابدراجون 8 الجيل الأول

Nothing Phone 2a

 349 دولار128 جيجابايت6.7 بوصة5000 مللي أمبير

MediaTek Dimensity 7200

OnePlus 12

 799 دولاريصل إلى 512 جيجابايت6.8 بوصة5400 مللي أمبير

كوالكوم سنابدراجون 8 الجيل الثالث

Asus Zenfone 10 699 دولاريصل إلى 512 جيجابايت5.9 بوصة4300 مللي أمبير

كوالكوم سنابدراجون 8 الجيل الثاني

إلى هنا وصلنا إلى نهاية هذا الدرس التعليمي المتمحور بالأساس حول أفضل الهواتف لعام 2024 التي يمكنك شراؤها ، ونتمنى أن يكون محتواه مفيد وقيم وينال إعجابك، ولا تنسى أن تعبر عن رأيك حول جودة هذا الموضوع من خلال مربع التعليقات.

اقرأ أيضا: كيفية ازالة الفيروسات من الهاتف (الاندرويد والايفون)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى