الربح من مشاهدة الفيديوهات على منصة فيديو مُنَافِسَة لِليوتيوب، يستخدمه الإعلام الروسي

Odysee إصدار جديد من موقع lbry.tv وهو موقع استضافة فيديو تم إنشاؤه في سبتمبر 2020 من طرف الأمريكي جيريمي كوفمان. يعتمد على بروتوكول LBRY اللامركزي ، والذي يطبق تقنية blockchain لتبادل ونشر الملفات. هذه المنصة ستُمكِّنك من الربح من مشاهدة الفيديوهات . لنتعرف إذن بعض التفاصيل حول هذا الموقع.

الربح من مشاهدة الفيديوهات على منصة فيديو Odysee


LBRY هي عبارة عن منصة لتوزيع المحتوى حيث يحدد المستخدمون أنفسهم الرسوم والشروط التي يرغبون بموجبها في مشاركة محتواهم باستخدام تقنية blockchain وبروتوكول Bittorrent. إنها منصة مشاركة محتوى لامركزية قائمة على blockchain تستهدف منشئي المحتوى (صانعي الأفلام أو الموسيقيين أو الكتاب أو مطوري البرامج) الذين يريدون السيطرة الكاملة على عملهم. يفتقر المشروع إلى الإعلانات ورقابة الشركات ، ولا تأخذ المنصة نسبة مئوية من دخل منشئ المحتوى.

Odysee هو موقع فيديو جديد قال الرئيس التنفيذي جيريمي كوفمان عنه: تم إنشاؤه لاستعادة بعض حرية واستقلال الإنترنت الذي نشأ به، حيث أي شخص يمكن أن يتحدث وأي شخص يمكن أن يكون له صوت”.

الربح من مشاهدة الفيديوهات
منصة الربح من مشاهدة الفيديوهات

 اتخذ موقع  اليوتيوب ، مثله مثل شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى ، العديد من القرارات التي تهدف ، أولاً ، إلى تقليل ظهور القنوات الإعلامية العامة الروسية ومنع  تحقيق الدخل فيها .

بدافع من هذا الفقدان المفاجئ للوصول إلى جمهورهم، قررت قناة RT التلفزيونية والصحيفة الرقمية Sputnik الانتقال من  اليوتوب إلى Odysee ، وهي منصة فيديو تعرف نفسها على أنها “مؤيدة لحرية التعبير

يحتوي الموقع أيضًا على قواعد أكثر مرونة من Vimeo أو YouTube من حيث الإشراف والمحتوى المرخص به. كما تحظر Odysee المحتوى الإباحي أو المحتوى الذي يدعو إلى العنف على نظامها الأساسي.

تتمثل ميزة OpenSource لمنصة استضافة الفيديو ODYSEE في أنها تتيح للمطورين ذوي الخبرة تحسين وظائفها. فيما يتعلق بالجانب “اللامركزي” ، من المفترض أن يحد من بعض القيود التي قد يواجهها الناشرون.

Odysee بديلا لمنصة يوتيوب


يشتكي المزيد والمزيد من ناشري ومنتجي محتوى الفيديو من الشكل المتزايد من “الرقابة” من جانب Youtube بالإضافة إلى الارتفاع الحاد في الإعلانات القسرية (التي تؤدي في بعض الأحيان إلى قطع محتوى الفيديو) وأنهم ملزمون بقبولها من أجل توزيع هذا المحتوى.

لذلك ، نجد الكثير من لا يقبل شروط منصة يوتيوب ،ورأينا ولادة هنا وهناك حلول بديلة أصلية ، بما في ذلك ODYSEE مؤخرًا مع إمكانية حقيقية لأن تكون منافسًا لـ Youtube.

الربح من مشاهدة الفيديوهات
Odysee منصة الربح من مشاهدة الفيديوهات

بالفعل تمكنت Odysee  من تجميع أكثر من 8 ملايين مستخدم حول العالم. قليلون ، بالطبع ، إذا قارناهم بأرقام  اليوتوب .  ومع ذلك فهي  منصة ممتلئة  بالبرامج التعليمية حول جميع أنواع الموضوعات اليومية ، وطرق اللعب ، ومقاطع الفيديو  الترفيهي ، أي الأشياء النموذجية التي سنجدها عند تصفح  اليوتوب .

إن أوجه التشابه الجمالية مع بوابة الفيديو المملوكة لشركة  غوغل واضحة ، لكن  تقدم أكثر بكثير من مجرد “نسخة بديلة” من  اليوتوب . هناك عامل محدد يميز Odysee عن منافسيها التجاريين الكبار: أنه لا يسمح فقط لمنشئي المحتوى بتحقيق الدخل من  فيديوهاتهم ، ولكن أيضًا  للمستخدمين الذين يشاهدون الفيديوهات. حيث  تدفع لك Odysee لمشاهدة مقاطع الفيديو (ودعوة مستخدمين آخرين ، ومتابعة المبدعين ، وإنشاء قناة ، وما إلى ذلك).

بمجرد تجميع كمية معينة من رموز LBRY تسمى أيضًا  LBC ، يمكن للمستخدمين اختيار سحبها من حساب Odysee الخاص بهم إلى محفظة تشفير ، واستبدالها بعملات رقمية أو عملات رقمية أخرى.

هل لديك بالفعل قناة على  اليوتيوب وتريد تكرارها على Odysee  ؟ حسنًا ، إذا كانت قناتك الأصلية لم تحقق شروط الأساسية التي تتطلبها المنصة (1000 مشترك و 4000 ساعة) ، فهناك خيار لربطها بالقناة الجديدة في Odysee والحفاظ عليها متزامنة تلقائيًا (بالإضافة إلى جمع الرموز المميزة لها).

التسجيل في Odysee


  • يقدم لك الموقع رمز واحد LBC مجانًا.
  • يمكنك ربح رموز LBC (على سبيل المثال عندما يرسل شخص ما “نصيحة” إلى الفيديو الخاص بك / قناتك ، أو عندما تشارك في عملية ترويجية لـ ODYSEE)
  • بمقدورك سحب رموز LBC الخاصة بك عن طريق إرسالها إلى محفظة LBC الخاصة بك (إلى حساب Bittrex على سبيل المثال) لاستبدالها بعملة Bitcoin (BTC) أو غيرها من العملات المشفرة
  • يمكنك شراء رموز LBC (على سبيل المثال لتعزيز مقطع فيديو أو قناتك)
  • سيكون تسجيل الدخول / المرور الخاص بك قابلاً للاستخدام على ODYSEE ولكن أيضًا على بوابة LBRY بالكامل (لا سيما في تطبيق LBRY على متجر GooglePlay وجميع إصدارات macOS / iOS و Linux الأخرى … وعلى منصة الفيديو LBRY.tv وهي بطريقة “بيتا” وإصدار محدود للغاية من ODYSEE)
  • العديد من الإعدادات: حوالي 30 لغة للاختيار، واجهة فاتحة أو داكنة ..
  • يتلقى 15 رمزًا من LBC لكل دعوة يقوم بالتسجيل (عدد الإحالات محدود حاليًا في عشرين).

كيفية التسجيل في ODYSEE


في الصفحة الرئيسية ، انقر على “تسجيل” في الزاوية اليمنى العليا،

ثم تُدخِل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور. أو يمكنك مزامنة حسابك مع قناة يوتيوب  مرة واحدة .يرجى ملاحظة أنه من خلال إنشاء حساب ، فإنك توافق على شروط LBRY وتؤكد أنك فوق سن الثالثة عشر 13.

لتأكيد عنوان بريدك الإلكتروني ، ستحتاج إلى الانتقال إلى صندوق البريد الوارد والعثور على رسالة LBRY مع رابط التحقق، ثم تنقر على “التحقق من البريد الإلكتروني”

 الآن قمت بتسجيل الدخول بنجاح ويمكنك البدء في استخدام منصة

 تشغيل أوديسي: ODYSEE


 يشبه إلى حد ما بمنصة Youtube ، يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو على ODYSEE ..

  • الاشتراك في قناة (أو عدة قنوات) ، أو حظر قناة (نوع من الرقابة الأبوية)
  • شارك (على تويتر ، فيسبوك ، رديت ، لينكد إن إلخ …)
  • إعادة النشر أو التعليق

 نشر فيديو على أوديسي ..


  • أكمل العنوان والوصف
  • ربط الكلمات الرئيسية وإضافة صورة مصغرة
  • اربط مقطع الفيديو الخاص بك بقناة (خاصة بك) أم لا (قناة مجهولة)
  • تحميل ملف الفيديو الخاص بك (الميزات الموصى بها MP4 – تنسيق H264 / AAC ودقة 720 بكسل ، الحجم الأقصى للملف 2 جيجابايت)

إنشاء قناة على أوديسي ..


  • اختر اسمًا لقناتك
  • أكمل العنوان والوصف ..
  • يمكنك تعزيز قناتك من خلال دفع رسوم قليلة في LBRY (رمز LBC المميز) ، هذه الوظيفة مثيرة للاهتمام لزيادة جمهور محتوى الفيديو بسرعة
  • إمكانية المزامنة مع قناة Youtube الخاصة بك ، ومع نهاية عام 2020 / بداية عام 2021 ، وظيفة “فيديو مباشر” متوفرة

كيفية سحب الأموال من أوديسي


  • شراء رموز LBC مباشرة بالعملة الورقية (اليورو أو الدولار) ابتداءً من 20 يورو.
  • تتلقى مدفوعات أرباحك إلى عنوان محفظة LBC الخاصة بك أو مباشرة إلى صرافة (LBC / BTC) مثل Bittrex.
  • الحد الأدنى للسحب: 1.00

إلى هنا نتمنى أنك تعرفت على كيفية الربح من مشاهدة الفيديوهات عبر منصة odysee .

اقرأ أيضا: هل من المهم تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات على جهازك (كمبيوتر،هاتف…;)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى