تحديثات جديدة على الواتساب ، تَعَرَّفْ عليها

تحديثات جديدة على الواتساب : طرح واتساب ميزة جديدة لمختبري النسخة التجريبية ، التي تسمح لك بتسهيل العثور على كلمة رئيسية في محادثة ما، حيث ظهر زر جديد في ورقة بيانات الاتصال. بالإضافة إلى هذه الميزة المثيرة للاهتمام وصلت للتو ميزة جديدة وهي متاحة للجميع حيث قام واتساب  بتحديث الرسائل الصوتية لتبدو مختلفة قليلاً.

تحديثات جديدة على الواتساب : ميزتي زر البحث وجمالية الرسائل الصوتية


على مدار التحديثات والميزات الجديدة ، يحاول WhatsApp تغيير تجربة المستخدم في مجتمعه دون الإخلال بعاداته. وبالتالي ، فإن منصة Meta تقوم بذلك بخطوات صغيرة ، مضيفة وظائف ثانوية هنا وهناك والتي تتناسب بعد ذلك مع الخدمة.

بين وصول ميزة الرد على الرسائل بالرموز التعبيرية ، وتحسين الرسائل الصوتية أو حتى أدوات تحرير الصور الجديدة ، فإن التحديثات الآخيرة عديدة ومتنوعة. هذه المرة ، حان دور زر “بحث search” لتجربة جديدة، موازاة مع ميزة الشريط الصوتي الذي أضفى جمالية أكثر في المحادثات الصوتية.

ميزة زر ” البحث searsh ” في المحادثات


أكد WABetaInfo أن الإصدار التجريبي الأخير تضمَّن ميزة “بحث” تسمح بتسهيل العثور على كلمة رئيسية في محادثة ما. يمكن العثور على هذه الميزة مباشرة في ورقة بيانات جهة الاتصال ، بجوار زر “الصوت” و “الفيديو”(كما هو واضح في الصورة أدناه). ثم يسمح لك بكتابة كلمة رئيسية معينة للعثور على جميع المحادثات التي تتضمن الكلمة المبحوث عنها.

تحديثات جديدة على الواتساب
تحديثات جديدة على الواتساب

في السابق ، كان من الضروري الضغط على النقاط الرأسية الثلاث الصغيرة الموضوعة أعلى يمين المناقشة ، ثم النقر فوق “بحث”. هذه خطوة إضافية للمستخدم. بهذا التحديث فكر واتساب إزالة هذه خطوة وتحسين وتسهيل وتسريع عملية البحث الخاصة بك.

هناك أيضًا طريقة أخرى للبحث في المحادثات من خلال الواجهة الرئيسية ، باستخدام رمز “بحث” ، الموجود أيضًا في الجزء العلوي الأيمن. ولكن في هذه الوظيفة تضم جميع المحادثات الخاصة بك ، وليس واحدة على وجه الخصوص.

تحديث مظهر الرسائل الصوتية


كما تلقى المستخدمون تحديثًا بسيطًا من جانب الخادم . يتم  تثبيته عبر OTA تلقائيًا وليس من الضروري تحديث التطبيق من غوغل بلاي . وذلك لعرض الرسائل الصوتية على الواتساب بطريقة جديدة وأكثر جمالية .

الآن عندما تتلقى – أو ترسل –  رسالة صوتية ، لن ترى شريطًا زمنيًا ثابتًا بعد الآن . لقد تغير هذا والآن يتم عرض سلسلة من الأشرطة العمودية التي تحاول تقليد الموجات الصوتية. إنها ليست الموجات في الواقع ، ولكن تمثيل الموجات فوق الصوتية  إلى الإشارة إلى مدة بعض الرسائل الصوتية.

تحديثات جديدة على الواتساب

الحقيقة هي أن كل رسالة صوتية تسمح لك الآن برؤية هذا الرسم البياني الصغير الذي يتم فيه تمثيل الصمت أو اللحظات التي تتحدث فيها بصوت منخفض جدًا أو مرتفع . إنه شئ رائع ولكن في نفس الشئ عديم الفائدة .

من الصعب جدًا معرفة ما إذا كان الشخص يصرخ أو يهمس أو يتحدث بشكل طبيعي. الوظيفة الوحيدة التي لديك هي أن ترى عندما لا يقال شيء . وكما نكرر ، يبدو لنا هذا  قليل الفائدة.

إنه مجرد تحديث جمالي “يحسن” واجهة الرسائل الصوتية وستبدأ في العثور عليها في الأيام القادمة ، إذا لم تكن قد وصلتك بالفعل. في حالتي نعم وصلتني !

اقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى