تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي باستخدام افضل الادوات

أدى الذكاء الاصطناعي (AI) إلى ظهور مجموعة واسعة من مولدات وأدوات تحويل النص إلى صوت ، العملية سهلة وبسيطة للغاية، حيث تتطلب منك سوى إدخال أو لصق النص المراد تحويله إلى كلام وسيتم قراءته مباشرة بصوت عالٍ شبيه بصوت الإنسان.

تُستخدم أدوات تحويل النص إلى صوت لعدة أغراض، بما في ذلك كتقنية مساعدة للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في التعلم ، ومن قبل الشركات والمبدعين للحصول على تعليق صوتي احترافي. تُستخدم هذه الأدوات أيضا على نطاق واسع في ميدان الألعاب والإعلانات والرسوم المتحركة والكتب الصوتية وغير ذلك. ومع التطورات السريعة في هذا المجال، لم تعد التكنولوجيا تتطلب كميات كبيرة من عينات الصوت أو حتى معدات احترافية لتحصل على نتائج جيدة.

اكتسب مؤخرا نظام تحويل النص إلى صوت (TTA) اهتمامًا كبيرا لقدرته على تجميع الصوت بناءً على نص موجه، مما برز العديد من الأدوات التي تعمل على تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي، دعنا نلقي نظرة على الأهم منها:

أفضل الأدوات لتحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي:


VEED.IO

VEED.IO هو قارئ فوري لتحويل النص إلى صوت من خلال متصفحك، يمكنك استخدام مولد الصوت بالذكاء الاصطناعي الخاص بـ VEED لتحويل النص إلى كلام مباشرة من متصفحك، سهل الاستخدام ومتاح مجانا.

للقيام بذلك ما عليك سوى تسجيل الدخول بأحد حساباتك (مثلا البريد الالكتروني الخاص بك)، ثم تجيب على بعض الأسئلة وفق حاجاتك من استخدام الأداة، ثم تنقر على ”إنشاء مشروع Create project

تختار من القائمة اليسرى Audio، وتحدد Text to Speech .

تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

تقوم بكتابة أو لصق النص الذي تريد تحويله إلى صوت، بعدما تحدد لغة النص (مثلا العربية)، فتنقر على ”إضافة إلى المشروع Add to Project” ، ولا تنسى تحديد الصوت Voice الذي تريد استخدامه،

تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

ستجد ملفا صوتيا في الجدول الزمني أدناه، بعد تتم عملية التحويل، ستستمتع بقراءة النص بصوت عالٍ.

تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

لما تحصل على الصوت الذي يرضيك، انقر على ”تصدير Export”. وقم بتنزيل الصوت على جهازك.

تحويل النص إلى صوت مع Murf


يعتبر Murf من أفضل مولدات تحويل النص إلى كلام، وهو أحد أشهر مولدات الصوت بالذكاء الاصطناعي AI وأكثره إثارة للإعجاب. يتيح Murf لأي شخص تحويل النص إلى كلام، ويتم استخدامه من قبل مجموعة واسعة من المحترفين مثل مطوري المنتجات، والبودكاست، والمعلمين، وقادة الأعمال.

تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

يقدم Murf الكثير من خيارات التخصيص لمساعدتك في إنشاء أفضل الأصوات التي تريدها. يحتوي على الكثير من الأصوات واللهجات التي يمكنك الاختيار من بينها، بالإضافة إلى واجهة سهلة الاستخدام.

يوفر لك تحويل النص إلى كلام مع استوديو صوتي AI شامل مدمج بمحرر فيديو، والذي يمكّنك من إنشاء فيديو مع التعليق الصوتي. يوجد أكثر من 100 صوت مدعوم بالذكاء الاصطناعي AI من 15 لغة .

ميزة أخرى يقدمها Murf هي مغير الصوت، والذي يسمح لك بالتسجيل دون استخدام صوتك كتعليق صوتي. يمكن أيضًا تخصيص التعليقات الصوتية التي تقدمها Murf حسب درجة الصوت والسرعة والحجم.

للبدء في الاستفادة من خدمات Murf يجب أولا الدخول إلى موقع ويب من هـــنــــا ثم تسجل الدخول بأحد حساباتك كالبريد الالكتروني مثلا

تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

تختار عنوانا لمشروعك ثم تختار الخيار الذي يناسب هدفك من استخدام المنصة ثم تنقر على ” إنشاء المشروع create projet

في الصفحة التالية، في الشريط الأيسر تنقر على ” استكشاف أصوات الذكاء الاصطناعي explore ai voices ”  كما في الصورة أدناه:

تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

فتنبثق لك نافذة تضم العديد من الإعدادات كتغيير اللغة، اختيار الجنس، العُمر وغيرها. فتختار ما يناسبك،

جربت الأداة، فكانت النتائج كالتالي:

تحويل النص إلى صوت مع Listnr


يمكن لـ Listnr تحويل النص إلى صوت أو كلام بكل سهولة، مع خيارات وأشكال مختلفة كاختيار النوع واللهجة والإيقاف المؤقت وغيرها. كما أنه يمكّنك من تضمين مشغل الصوت القابل للتخصيص الخاص بك، والذي يمكنك استخدامه بعد ذلك لتضمينه في مدونتك كإصدار صوتي.

إنها أداة رائعة للبودكاست حيث يمكنها مساعدتك في تحقيق الدخل من المحتوى عبر الإعلانات. كما تتيح لك تحويل النص إلى كلام مع حقوق البث التجارية على أفضل منصات البث كـ Spotiufy و Apple.

يدعم Listnr أكثر من 17 لغة، ويمكنه تحويل منشورات إلى لغات ولهجات مختلفة.

للاستفادة من خدمات المنصة ما عليك سوى الدخول إلى موقع الويب من هــــنــــا ثم تسجيل الدخول عبر إدخال البيانات الشخصية المطلوبة أو عبر حساب البريد الالكتروني الخاص بك.

تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

في الصفحة الموالية تبحث على  المستطيل حيث كتب فيه ” إنشاء تعليق صوتي create a voiceover ” ، فتنقر عليه.

تختار اللغة والصوت الأنسب لك (صوت ذكر أم صوت أنثى)، بعدما تنشئ النص الذي تود تحويله إلى تعليق صوتي تنقر على زر التشغيل كما في الصورة أدناه ليبدأ في معالجة النص، تنتظر قليلا لتظهر النتيجة.

تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

تحويل النص إلى صوت مع Play.ht


تعد Play.ht أداة قوية لتحويل النص إلى صوت، الأداة تستخدام الذكاء الاصطناعي لتوليد الكلام والأصوات من IBM و مايكروسوفت و جوجل و أمازون. إنها مفيدة بشكل خاص لتحويل النص إلى أصوات طبيعية.

تتيح لك الأداة تنزيل الصوت كملفات MP3 و WAV ، ويمكنك اختيار نوع الصوت قبل استيراد النص أو تحريره. تقوم الأداة بعد ذلك على الفور بتحويل النص إلى صوت بشري طبيعي، ويمكن تحسين الصوت بعد ذلك باستخدام أنماط الكلام والنطق وغير ذلك من الخيارات المتاحة.

من أهم ميزات Play.ht أنه يضم أكثر من 570 لهجة وصوت، وإنشاء أصوت لمقاطع فيديو والتعلم الالكتروني والبودكاست، إضافة إلى التوليف الصوتي في الوقت الحقيقي.

يمكنك تجربة الميزات المتاحة في الأداة بالولوج أولا إلى موقع الويب من هــــنـــــا ثم تنقر على Try for Free أو Create free AI voice over ثم تسجل الدخول بإحدى حساباتك مثلا البريد الالكتروني (جيميل)، ثم  تجد أمامك خياران فتختار الاستخدام الشخصي individual كما يمكنك أيضا اختيار company إذا كان الأمر يتعلق بشركتك.

تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

بعده ستجيب على سؤالين: ما الغرض من إنشاء الصوت من خلال النص، فيم تستخدم الصوت الذي تود الحصول عليه، تنقر على continue

في الصفحة الرئيسية للأداة تبحث على ”إنشاء صوت Create Audio” أو transcribed فتختار من الخيارات إنشاء صوت من خلال نص أو رابط Create audio from text or article URL ، فتنبثق لك نافذة فتختار Use Standard & premium voices

تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعيتختار اللغة التي تناسبك وغيرها من الإعدادات، ثم تضع النص الذي تريد تحويله إلى صوت، مباشرة بعد النقر على أيقونة الصوت تبدأ الأداة في قراءة النص.

تحويل النص إلى صوت مع Woord


يساعدك Woord على تحويل نصوص أو منشورات المدونة أو صفحات الويب إلى لغة منطوقة بسرعة كبيرة. يمكن استخدامه كأداة كروم ويوفر لك خيارين لتوليد الصوت: إما لصق عنوان URL لصفحة ويب، أو نسخ النص ولصقه في محرر Woord.

يقدم Woord معرضًا ضخمًا للأصوات المختلفة، ويسمح لك بالتحكم في المشاعر والسرعة والحجم وغير ذلك. يدعم العديد من اللغات المختلفة ، مما يعني أنه يمكنك توليد الصوت كما تريد بلغات مختلفة.

تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

للاستفادة من خدمات Woord ما عليك سوى الولوج لموقع الويب من هـــــنـــــا، في الصفحة الرئيسية للمنصة تجد على اليمين خياران: لصق عنوان URL لصفحة ويب paste URL to listen here أو كتابة/نسخ النص ولصقه type what you want ثم تضغط على Speak It

تختار جنس الصوت (ذكر male أو أنثى female)  واللغة التي تناسب الكتابة التي تريد تحويلها إلى صوت/كلام، ثم تضغط على speak it

ستقوم الأداة مباشرة بتحويل النص إلى صوت/ تعليق صوتي، ويتيح لك إمكانية تحميله، وذلك بالضغط على مستطيل download أدناه

تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

Speechify


بإمكان Speechify تحويل النص بأي تنسيق إلى صوت أو كلام طبيعي. كما يتيح  نقل ملفات PDF أو رسائل البريد الإلكتروني أو المستندات أو المقالات وتحويلها إلى صوت بنقرة زر واحدة، عبر هذه الأداة ستستمتع حقا بالاستماع للمحتوى الذي تود قراءته.

يوفر لك Speechify ضبط سرعة القراءة، ويحتوي أيضا على أكثر من 30 صوتا، مما يُمَكِّنُك هذا من اختيار الصوت الذي تفضل الاستماع إليه.

البرنامج ذكي ويمكنه تحديد أكثر من 15 لغة مختلفة عند معالجة النص، ويمكنه بسهولة تحويل النص المطبوع الممسوح ضوئيًا إلى صوت مسموع بوضوح.

الأداة سهلة الاستخدام، يكفيك الدخول إلى الموقع من هـــنــــا ثم تنقر على text to speech online، لا تنسى تغيير اللغة بالضغط على more voices

ثم تنقر على change voice فتختار اللغة التي تناسب محتواك،

مثلا إذا كان المحتوى باللغة العربية، ستختار Arabic ، لكن الأداة تتيح لك 3 أيام مجانا فقط.

تحويل النص إلى صوت مع Lovo.ai


Lovo.ai هو مولد صوت ومنصة تحويل النص إلى صوت حاصل على عدة جوائز. تعتبر هذه المنصة من أقوى المنصات وأسهلها استخداما، والتي تنتج أصواتا شبيهة بالصوت البشري.

تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

قدمت Lovo.ai مجموعة واسعة من خيارات الأصوات، وخدمة العديد من الصناعات، بما في ذلك الترفيه، والخدمات المصرفية، والتعليم، والألعاب، والأفلام الوثائقية، والأخبار، وغيرها من خلال التحسين المستمر لنماذج التوليف الصوتي الخاصة بها.

أطلقت LOVO مؤخرا Genny، وهو مولد صوت مدعوم بالذكاء الاصطناعي AI من الجيل التالي مزود بإمكانيات تحويل النص إلى صوت وتحرير الفيديو.

عبره يمكنك الحصول على أصوات شبيهة بالبشر بجودة مذهلة ويمكن لمنشئي المحتوى تعديل الفيديو الخاص بهم في وقت واحد.

يتيح لك Genny الاختيار من بين أكثر من 500 صوت وأكثر من 150 لغة. إن الأصوات التي تحصل عليها فهي عبارة عن أصوات احترافية وستبدو لك شبيهة بصوت الإنسان لحد كبير. يمكنك التلاعب بالصوت من خلال العديد من الأدوات المتاحة كمحرر النطق والتحكم في السرعة ودرجة الصوت وغيرها.

ما عليك سوى تسجيل الدخول لـ  genny.lovo.ai من خلال الفيسبوك أو البريد الالكتروني وغيرها من الطرق التي تتيحها هذه الأداة، ثم تختار الاختيارات التي تناسب الهدف من استخدامك للخدمة، ثم تنقر على ” إنشاء مشروع جديد create new projet

بعدما تختار الخيار الأنسب لهدفك، تجد أمامك صفحة العمل الأساسية للمنصة، فيمكنك استخدام مختلف الأدوات والإعدادات المتاحة على الشريط الأيسر حتى تحصل على أفضل النتائج.تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

أداة AudioLDM


AudioLDM هو نظام جديد قائم على الذكاء الاصطناعي من Surrey يتيح للمستخدمين إرسال رسالة نصية تُستخدم بشكل أكبر لإنتاج مقطع صوتي.

تم إنشاء نموذج Surrey مفتوح المصدر بأسلوب شبه خاضع للإشراف مع طريقة تُعرف باسم التدريب المسبق على اللغة المتباينة (CLAP). من خلال هذه الأخيرة، يمكن تدريب AudioLDM على كميات هائلة من البيانات الصوتية، وبالتالي تعزيز قدرة النموذج بشكل كبير.

حضيت أداة AudioLDM بشهرة واسعة لما تقدمها من جودة صوت عالية وكفاءة حسابية، و تتيح العديد من عمليات التلاعب بالصوت الموجهة

يمكن لعامة الناس تجربة AudioLDM من خلال زيارة Hugging Face. و إنشاء عينات عالية الجودة وفريدة من نوعها في ثوانٍ مع القليل جدا من قوة الحوسبة.

يمكن لمصممي الصوت استخدام مثل هذا النظام في تطبيقات مختلفة مثل صناعة الأفلام والفن الرقمي وتصميم الألعاب وميتا فيرس والواقع الافتراضي والمساعدين الرقميين للمعاقين بصريًا.

ما يجعل AudioLDM مميزًا ليس كون أنه يمكنه إنشاء مقاطع صوتية من المطالبات النصية، ولكن يمكنه إنشاء أصوات جديدة بناءً على نفس النص دون الحاجة إلى إعادة صياغته.

Synthesis


Synthesis هو واحد من أكثر برامج تحويل النص إلى كلام شيوعًا وقوة ، فهو يمكّن أي شخص من إنتاج تعليق صوتي احترافي بالذكاء الاصطناعي أو فيديو AI ببضع نقرات.

تعتبر هذه المنصة رائدة في تطوير الخوارزميات للنصوص الصوتية ومقاطع الفيديو للاستخدام التجاري. تخيل أن تكون قادرًا على تحسين مقاطع الفيديو التوضيحية أو البرامج التعليمية للمنتج في غضون دقائق بمساعدة صوت بشري طبيعي.

تعمل تقنية Synthesys Text-to-Speech و Synthesys Text-to-Video على تحويل النص إلى عروض تقديمية حيوية.

تضم المنصة عدد لا يحصى من الميزات أهمها: مكتبة كبيرة من الأصوات المهنية ، الحصول على أصوات نابضة بالحياة للغاية على عكس المنصات المنافسة، إمكانية إنشاء وبيع تعليقات صوتية غير محدودة لأي غرض، وكذا استخدمه لمقاطع فيديو والرسائل والرسوم المتحركة والشرح ووسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات التلفزيونية والبودكاست وغيرها. لكن المنصة غير متاحة مجانا، بل تتطلب منك اشتراك شهري أو سنوي للاستمتاع بخدماتها.

Speechmaker


هناك أداة أخرى رائعة لتحويل النص إلى صوت أو كلام وهي Speechmaker ، وهي مفيدة إذا كنت تتطلع إلى إنشاء مقاطع صوتية بكل سهولة.

العملية في Speechmaker تمر من ثلاث خطوات ، تبدأ بإدخال المعلومات ووضع النص الذي تود تحويله إلى صوت في مربع النص. تقوم الأداة بعد ذلك بتحليل البرنامج النصي وتوليد أصوات طبيعية يمكنك معاينتها وتنزيلها. كما أنه يتيح لك ضبط نغمة ودرجة الصوت.

تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي

ينتج Speechmaker صوتًا واقعيا بدرجة كبيرة وفي فترة زمنية قصيرة. كما يوفر لك الاختيار من بين أكثر من 50 صوتًا وأكثر من 20 لغة. وتتميز الأداة بواجهة سهلة الاستخدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى