تحويل النص إلى موسيقى بالذكاء الاصطناعي مع أفضل الأدوات المتاحة

يتم تطبيق الذكاء الاصطناعي (AI) بشكل متزايد في المجالات الفنية مثل الموسيقى والأفلام وأشكال الفن الأخرى. يبحث العديد من الخبراء والباحثين والموسيقيين وشركات التسجيل عن طرق جديدة لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في الموسيقى، يمكن لبعض البرامج إنتاج أعمال بأسلوب الملحنين، بينما يستخدم البعض الآخر خوارزميات التعلم الآلي لإنشاء أغانٍ وأصوات جديدة تماما. دعنا نلقي نظرة على بعض أفضل الأدوات المتاحة التي تعمل على  تحويل النص إلى موسيقى بالذكاء الاصطناعي، إضافة إلى بعض الأدوات  بمثابة مولدات للموسيقى بالذكاء الاصطناعي.

تحويل النص إلى موسيقى بواسطة الذكاء الاصطناعي مع BeatBot


يوفر الذكاء الاصطناعي صنع الموسيقى، ويمنح للموسيقيين الهواة طريقة مبتكرة لتحسين عمليتهم الإبداعية مجانا، مما يعني أنه يمكن لأي شخص الوصول إليه والبدء في صنع الموسيقى، بما في ذلك إنشاء الموسيقى وإتقان الصوت وتدفق الموسيقى، لكن قد نستخدم الذكاء الاصطناعي بمثابة أداة تكميلية وليس كبديل للفنانين البشريين.

BeatBot هو موقع ويب رائع يؤلف أغانٍ قصيرة بناءً على موجه النص الخاص بك. يستخدم BeatBot خاصية الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ Splash للغناء والموسيقى وكلمات الأغاني باستخدام Open AIs GPT-3

Splash هي شركة ذكاء اصطناعي شهيرة تشارك في تطوير ألعاب فيديو ثورية، وهي المسؤولة عن تطوير الأصوات والموسيقى، مما تتيح لأي شخص أداء الموسيقى لجماهير حية .

تم تدريب الذكاء الاصطناعي الذي تستخدمه BeatBot على عدد هائل من البيانات التي تم جمعها وامتلاكها من قبل الشركة المشهورة Splash بالإضافة إلى الكثير من البيانات المتاحة مجانًا بموجب ترخيص المشاع الإبداعي،

يمكنك تحويل النص إلى موسيقى بواسطة الذكاء الاصطناعي مع BeatBot مجانا، وكما يمكنك مشاركة إبداعك على منصة التواصل الاجتماعي تويتر بمجرد إنشائه أو تنزيله على جهازك.

كيفية تحويل النص إلى موسيقى بواسطة BeatBot


1.أولا تدخل إلى موقع BeatBot بالضغط هـــــنـــــا

  1. في بضع كلمات، صِف الأغنية التي ترغب في إنشائها وانقر على الزر “إنشاء Generate“. إذا لم تكن متأكدًا من استخدام أي كلمات، فما عليك سوى النقر على عبارة “فاجئني Surprise me” وسيقوم BeatBot بالمهمة نيابة عنك.

تحويل النص إلى موسيقى بالذكاء الاصطناعي

  1. انتظر لبعض الوقت، على ما يقوم BeatBot بمعالجة المدخلات الخاصة بك وبناء الأغنية. إنه يعمل أولا على إنشاء كلمات الأغنية وتنتظر قليلا ليبدأ في إنشاء الأغنية .
تحويل النص إلى موسيقى بالذكاء الاصطناعي
تحويل النص إلى موسيقى بالذكاء الاصطناعي
  1. يمكنك النقر على “نسخ الرابط Copy Link” لنسخ ومشاركة رابط الويب الخاص بالأغنية مع الآخرين، كما يتيح لك مشاركة الأغنية على تويتر بالضغط على زر “تغريد Tweet“.

  1. إذا كنت ترغب في تنزيل الأغنية، انقر على الزر الخاص به الموجود بجوار زر “تغريد Tweet“. على اليمين ، إن لم تجد الزر متاحا فتضغط على ” المزيد More ”، فتنبثق لك نافذة تضم 3 خيارات: تنزيل الفيديو Download Video، أو تنزيل الصوت Download audio، أو تنزيل المعزوفة Download instrumental، بمجرد النقر على إحدى هذه الخيارات فتبدأ عملية التنزيل Download، ثم يتم حفظ الأغنية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالتنسيق الملائم للخيار الذي اخترته، مثلا إذا اخترت خيار الفيديو فيتم تنزيل الملف بتنسيق MP4.

تحويل النص إلى موسيقى بالذكاء الاصطناعي مع MusicLM


أداة MusicLM خدمة ذكاء اصطناعي جديدة من جوجل، تُمكِّن من تحويل النص إلى موسيقى . تستخدم الأداة خوارزميات الذكاء الاصطناعي التوليدية التي تسمح بإنشاء مقطوعات وألحان موسيقية كاملة بناءً على نص موجه. تم تطوير الأداة بواسطة فريق من الباحثين في Google Research بالتعاون مع فريق Brain الخاص بهم.

تستخدم الأداة خوارزمية متقدمة، بحيث تنشئ أنماطًا موسيقية بناءً على الكلمات التي كتبتها، حيث أن الذكاء الاصطناعي يحلل النص ويولد الموسيقى آخذا نبرة وسياق الكلمات. كما يتيح لك إنشاء موسيقى بأنواع وأنماط مختلفة، ويمكنه التعلم من تفضيلات المستخدم الموسيقية وإنشاء الموسيقى وفقًا لذلك.

يمكن استخدام MusicLM في مجالات متعددة (التأليف الموسيقى، تعليم الموسيقى، العلاج بالموسيقى)، لكن يمكنها فقط إنتاج الموسيقى بناءً على البيانات التي تم التدريب عليها، كونها أيضا أنها تولد سوى موسيقى الآلات. ليس لديها القدرة على إنشاء موسيقى مع كلمات، لأنها تتطلب مستوى مختلفًا من معالجة اللغة.

إن الموسيقى التي يتم إنشاؤها من قبل أداة MusicLM التي تعمل على تحويل النص إلى موسيقى ، لا يمكن أن تكون محمية بحقوق الطبع والنشر. ولهذا لم تتح جوجل هذا النظام للعامة بسبب مشكلات أخلاقية وفق أهم التقارير الإعلامية.

لتنعرَّف أيضا على مختلف مولدات الموسيقى بواسطة الذكاء الاصطناعي AI

1. Soundful


يستفيد Soundful من قوة AI لإنشاء موسيقى خالية من حقوق الملكية بنقرة زر واحدة لمقاطع الفيديو الخاصة بك والبث والبودكاست وغير ذلك.

تحويل النص إلى موسيقى بالذكاء الاصطناعي

تم تصميم العملية بأكملها لتكون بديهية، بعد تسجيل الدخول (استخدام البريد الالكتروني مثلا) ما عليك سوى اختيار النوع وتخصيص مدخلاتك وإنشاء مساراتك.

الأداة تتيح لك موسيقى فريدة من نوعها، وخالية من حقوق الملكية، فإن Soundful’s AI لن يكرر أبدًا أغنية كانت بالفعل موجودة. يمكن للمستخدمين البدء بأكثر من 50 نموذجًا من فئات مختلفة. عندما تجد ما يعجبك، يمكنك تنزيله بكل سهولة.

2. AIVA


AIVA هو مولد موسيقى مذهل يحظى باهتمام كبير، ويدعم الذكاء الاصطناعي، ويعمل باستمرار لتحسين إنشاء مسارات صوتية للإعلانات وألعاب الفيديو والأفلام وغير ذلك.

كان أول إصدار لـ AIVA هو “Opus 1 for Piano Solo” ، تتيح الأداة للمستخدمين تطوير الموسيقى من البداية ، ويمكن أن تساعد في إنتاج أشكال مختلفة من الأغاني الحالية.

باستخدام AIVA ، بإمكانك إنشاء موسيقى بكل سهولة من خلال العديد من الأنواع والأنماط، وذلك عن طريق تحديد نمط محدد مسبقا. عندما يتعلق الأمر بالموسيقى الحالية ، يمكنك استخدام AIVA لإدخال التعديلات عنها.

3. Soundraw


هناك خيار آخر رائع لمولد موسيقى بالذكاء الاصطناعي وهو Soundraw ، حيث تُمكّنك هذه الأداة من تخصيص أغنية بعبارات تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي AI. تعتمد الأداة على مزيج من الذكاء الاصطناعي والأدوات اليدوية، وكلها تمكنك من إنشاء وتخصيص موسيقى جديدة بسهولة.

تحويل النص إلى موسيقى بالذكاء الاصطناعي

الأداة سهلة الاستخدام، وتحتوي على ميزة التخصيص التي تتيح لك الارتجال وضبط مقطوعة موسيقية واحدة. بينما يمكن للمستخدمين المجانيين استخدام مولد الموسيقى لإنشاء الموسيقى، يجب عليك الاشتراك للحصول على تنزيلات غير محدودة.

4. Ecrett Music


تتيح Ecrett Music لأي شخص إنشاء مقاطع موسيقية من خلال التدريب على مئات الساعات من الأغاني المتاحة. تتيح لك الأداة التي تدعم الذكاء الاصطناعي AI تأليف الموسيقى لأي فيديو أو لعبة، ويأتي مزودًا بمولد موسيقى بدون حقوق ملكية لتجنب أي مشكل مرتبط بالترخيص.

تحويل النص إلى موسيقى بالذكاء الاصطناعي

للبدء في استخدام الأداة، ما عليك سوى تحديد خيار واحد على الأقل من Scene و Mood و Genre قبل النقر على  “إنشاء الموسيقى Create Music”. تقوم الأداة بعد ذلك بإنشاء الموسيقى اعتمادا على اختياراتك، وستحصل على موسيقى مختلفة في كل مرة حتى عند استخدام نفس الإعدادات.

يمكنك أيضًا تخصيص الأدوات والبنية ببضع نقرات. بعض الآلات تشمل ميلودي Melody ، وبكينغ Backing ، وباس Bass ، وطبل Drum. بعد إنشاء الموسيقى يمكنك إدارتها باستخدام Favorites و Download History و Video Upload والمزيد. Ecrett تتيح لك نسخة تجريبية قبل الاشتراك.

5. Boomy


 Boomy من إحدى الأدوات التي تعمل أساسا على توليد وإنشاء الموسيقى بواسطة الذكاء الاصطناعي، والتي تمكنك من إنشاء أغانٍ أصلية في ثوانٍ. يمكنك بعد ذلك تقديم هذه الأغاني لاحتمالية كسب إيرادات على منصات مثل اليوتيوب وتيك توك ومن خدمات مختلفة، مما يجعلها أداة فريدة جدًا.

بعد تحديد النمط المناسب يعني اختيار الاسلوب الموسيقي لأغنيتك، تنقر على “إنشاء أغنية Create Song ” ،عبر الذكاء الاصطناعي الإبداعي يتم إنتاج أغنية كاملة في ثوانٍ معدودة. سيكون لديك بعد ذلك خيار رفضه أو حفظه.

6. Amper Music


Amper Music تتصدر قائمة أفضل مولدات الموسيقى بالذكاء الاصطناعي ، وهي واحدة من أسهل مولدات الموسيقى التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، مما يجعلها خيارا مثاليا لأولئك الذين يتطلعون إلى البدء في الموسيقى المولدة بالذكاء الاصطناعي. كما استحوذت مؤخرا شركة Shutterstock على منصة AMPER MUSIC.

تحويل النص إلى موسيقى بالذكاء الاصطناعي

لا يتطلب Amper معرفة عميقة في مجال الموسيقى لاستخدامه، لأنه ينشئ مسارات موسيقية من عينات مسجلة مسبقا. يتم تحويلها بعد ذلك إلى صوت حقيقي، والذي يمكن تعديله باستخدام مفاتيح الموسيقى والإيقاع والآلات الفردية وغيرها. يتيح لك ملايين العينات والعديد من أنواع الأدوات لتحسين الإنتاج الموسيقى.

يعتبر Amper Music خيارًا رائعًا لمنشئي المحتوى أو الأفراد الذين يتطلعون إلى تطوير مسارات صوتية وصوت للألعاب أو الأفلام أو البودكاست. مع الإصدار المتميز، لديك المزيد من الخيارات التي تجعل منك فنانا محترفا.

7. OpenAI – MuseNet


تمتلك شركة OpenAI ، إحدى أكبر الأسماء في صناعة الذكاء الاصطناعي ، أداة خاصة بها لتوليد الموسيقى على الإنترنت تسمى MuseNet. وفقًا للشركة، يمكن للأداة إنشاء أغانٍ من خلال الاعتماد على عشر أدوات وموسيقى مختلفة وما يصل إلى 15 نمطًا مختلفًا.

جانب آخر فريد من نوعه في MuseNet هو أنه يمكن تقليد الملحنين المشهورين مثل Mozart ، بالإضافة إلى أشهر الملحنين المعاصرين والقدامى. تعتمد الأداة على شبكة عصبية عميقة مدربة على البيانات التي تم الحصول عليها من مصادر الإنترنت.

خاتمة

بدأ تأثير الذكاء الاصطناعي على صناعة الموسيقى يظهر جليا من خلال العديد من الأدوات التي تعمل بـ AI ، مما قد نتوقع مولدات موسيقى بالذكاء الاصطناعي AI أكثر تعقيدا وتطورا يمكنها إنشاء موسيقى مطابقة للموسيقى التي أنشأها البشر مع تقدم تقنية الذكاء الاصطناعي. لكن، فإن هذا يثير مخاوف أخلاقية فيما يتعلق باستخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاج الموسيقى والتداعيات المحتملة على الملحنين والموسيقيين من البشر.

اقرأ أيضا: تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي باستخدام افضل الادوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى