طريقة تحسين الصوت بالذكاء الاصطناعي من أدوب Adobe مجــانــا

يمكنك تحسين التسجيلات الصوتية ذات الجودة المنخفضة باستخدام أداة ذكاء اصطناعي جديدة من Adobe، ما دامت شعبية البودكاست تزداد انتشارا، لذا فما أحوجنا إلى تسجيلات صوتية عالية الجودة. علما أنه لا يمكن للجميع الحصول على معدات والوصول إلى استوديوهات تسجيل احترافية، ولكن مع الأداة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي المسماة Enhance speech من Adobe Podcast ستجعل من صوتك كما لو تم تسجيله بميكروفون احترافي .تابع معنا المقال لتعرف الكثير حول هذه الميزة وعن طريقة تحسين الصوت بالذكاء الاصطناعي  من أدوب.

تتيح ميزة تحسين الصوت للمستخدمين تحقيق تسجيلات صوتية احترافية دون الحاجة إلى اقتناء معدات الاستوديو. بلا شك هذه الميزة ستنال إقبالا وإعجابا من طرف منشئي البودكاست أو مستخدمي اليوتيوب أو أي شخص يحتاج إلى تسجيل الصوت ولكن ليس لديه إمكانية الوصول إلى استوديو تسجيل احترافي.

كيفية تحسين الصوت باستخدام الذكاء الاصطناعي


تحتوي أداة Enhance speech على ميزة تحسين الصوت التي تستخدم خوارزميات متقدمة لتحسين جودة الصوت للتسجيلات منخفضة الجودة. إنه مصمَّم لتقليل ضوضاء الخلفية، والقضاء على الصدى ، وتعزيز الوضوح العام وجودة الكلام.

هذه الأداة تجعل الأمر يبدو كما لو تم تسجيل كل شيء في استوديو احترافي، إنها متاحة مجانا حاليا.

مثلا إذا كنت تسجل بودكاست مع ضيف يتحدث عن بُعد باستخدام معدات منخفضة الجودة ، يمكن أن تساعدك ميزة تحسين الصوت هذه في جعل صوته أكثر احترافا.

إن تسجيل صوت عالي الجودة هو الأهم لدى غالبية صناع المحتوى، بإمكانهم الآن الاعتماد على هذه الميزة التي تعمل على تحسين جودة الصوت والحصول على أفضل النتائج.

إن استخدام هذه الأداة سهل بشكل لا يصدق، بعدما تقوم بتسجيل الصوت باستخدام هاتفك أو حاسوبك أو جهاز آخر، ما عليك سوى تحميل ملف MP3 أو WAV إلى موقع Adobe Podcast Beta الأساسي، وتقوم بتطبيق ميزة تحسين الصوت.

قبل البدء يتطلب منك تسجيل الدخول بحساب أدوب Adobe الخاص بك، إن لم تتوفر على هذا النوع من الحساب فيمكنك إنشاء حساب جديد بكل سهولة ومجانا،كما يمكنك تسجيل الدخول باستخدام حستب الفيسبوك الخاص بك أو البريد الالكتروني.

طريقة تحسين الصوت بالذكاء الاصطناعي من أدوب Adobe

بعدما توافق على شورط الاستخدام، يظهر في الصفحة الرئيسية مربعا واضحا كتب فيه ” سحب وإسقاط الصوت Drag and drop audio ” تضغط على الزر ” تحميل Upload ” قصد رفع الملف الصوتي المراد تحسينه، لكن يجب أن يكون بتنسيقي MP3 أو WAV فقط.

طريقة تحسين الصوت بالذكاء الاصطناعي من أدوب Adobe
طريقة تحسين الصوت بالذكاء الاصطناعي

تنتظر قليلا لتحصل على النتيجة النهائية بعدما يظهر ملف الصوت الذي تم تحسينه، كما تتيح لك الأداة أيضا إمكانية السماع للصوت المحسن، إذا نال إعجابك حينئذ يمكنك النقر على زر التنزيل لتنزيله على جهازك.

ستتمكن بعد ذلك من معاينة التغييرات وضبط الإعدادات لتناسب احتياجاتك.

قبل و بعد تحسين الصوت؟


يمكنك أن تتحقق من مدى قوة هذه الميزة، من خلال المقارنة بين التسجيلات الصوتية قبل وبعد التسجيلات، ستلاحظ بوضوح الفرق الذي تحدثه هذه الاداة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

على الرغم من أنها قد لا تحل محل الأدوات المستخدمة في الاستوديوهات، إلا أن ميزة تحسين الصوت هذه في Adobe Podcast Beta مناسبة لأي شخص يتطلع إلى تحسين جودة تسجيلاته الصوتية. إنها سهلة الاستخدام ويمكن أن تساعدك في تحقيق نتائج تبدو احترافية.

الأداة في مرحلتها التجريبية، الاستفادة من خدماتها محدود بحيث يمكنك تحميل فقط ملف بأقل من 500 ميغابايت أو ساعة واحدة، ولا يمكنك أن تتجاوز تحسين 3 ساعات من الصوت في 24 ساعة.

أفضل أدوات تحسين الصوت بالذكاء الاصطناعي


لقد أحدثت مُحسِّنات الصوت المدعومة بالذكاء الاصطناعي ثورة في صناعة الصوت. تستخدم تقنية تحسين الصوت المدعومة بالذكاء الاصطناعي خوارزميات متقدمة لتحسين جودة الصوت، والارتقاء بها إلى آفاق جديدة تتجاوز ما كان ممكنًا في السابق.

يستطيع الذكاء الاصطناعي خفض مستويات الضوضاء وتحسين الأصوات، مما يخلق تجربة استماع واضحة ونقية. هناك الكثير من معززات الصوت الرائعة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي في السوق، ولكل منها ميزاتها الخاصة التي يمكنك الاستفادة منها حسب احتياجاتك. سواء كنت تبحث عن أداة قوية لإنتاج الموسيقى الاحترافية أو تريد شيئًا سهل الاستخدام في المنزل، فإن مُحسِّنات الصوت المدعومة بالذكاء الاصطناعي تعد خيارًا ممتازًا لعشاق الموسيقى خاصة.

أداة LALAL.AI


تقدم أداة LALAL.AI خدمة قوية وسهلة الاستخدام مدعومة بالذكاء الاصطناعي، حيث يمكنك بسهولة إزالة الخلفية والضوضاء والموسيقى غير المرغوب فيها. تعمل الأداة على خوارزمية فريدة لإلغاء الأصوات غير المرغوب فيها، مما تنتج مسارات بصوت واضح للغاية.

حالات الاستخدام الأساسية الأربعة لهذه الأداة :

  •  تقوم بإزالة موسيقى الخلفية من تدفقات الفيديو المسجلة لمنع مطالبات حقوق الطبع والنشر وتجنب المشكلات القانونية.
  • تقوم بإزالة الضوضاء المسجلة في المقابلات والتسجيلات الصوتية الأخرى، وتعزيز وضوح الصوت لفك رموز الكلام بسرعة.
  • استخراج المونولوجات والحوارات من الأفلام والمسلسلات والعروض ومقاطع الفيديو لفك تشفير الكلام إلى نص وترجمته.
  • تقوم بتقليل الضوضاء في الخلفية والأصوات الإضافية الأخرى التي يلتقطها الميكروفون أثناء التسجيل الصوتي.

أداة تحسين الصوت Veed.io


باستخدام مُحسِّن الصوت AI VEED، يمكن التخلص من ضوضاء الخلفية بنقرة واحدة. تلغي الأداة الحاجة إلى شراء ميكروفونات عازلة للصوت وإزالة الضوضاء يدويًا.

كل ما يتطلبه الأمر هو بضع خطوات بسيطة – ما عليك سوى تحميل الفيديو الخاص بك على VEED، ثم اختيار خيار “Clean Audio” ليقوم الذكاء الاصطناعي تلقائيًا بإزالة جميع ضوضاء الخلفية. بمجرد الانتهاء، ستكون جاهزًا لاستخدام نسخة MP4 من الفيديو الخاص بك والتي يمكن مشاركتها بسهولة على منصات التواصل الاجتماعي.

من بين أهم ميزات VEED :

  • واجهة مستخدم بديهية
  • ميزات صوتية متقدمة
  • عملية وبسيطة
  • يمكن مشاركتها بسهولة على وسائل التواصل الاجتماعي

أداة EaseUS Video kit


تم تصميم  EaseUS Video Kit لتحويل ملفات الفيديو والصوت وضغطها وتحريرها. فهو يجمع جميع برامج تحرير الفيديو في مساحة عمل شاملة ويوفر لأي منشئ فيديو إمكانية الوصول الكامل إلى أفضل محول فيديو وضاغط فيديو ومحرر فيديو وصانع GIF.

يعمل محول الفيديو المدمج إلى mp3 على تسهيل تحويل الملفات الصوتية وقصها. وهو يدعم تنسيقات الموسيقى والصوت الأكثر شيوعًا مثل MP3 وMP4 وM4A وM4R وWAV وWMA. هذا المحول هو أيضًا محول فيديو إلى صوت يستخرج الصوت من الفيديو ثم يعالج الملفات الصوتية أو يحررها.

تتضمن المنصة أيضًا مولدًا لتحويل النص إلى كلام مدعومًا بالذكاء الاصطناعي ومخفضًا للضوضاء مدعومًا بالذكاء الاصطناعي.

يمكنك تحويل العديد من مقاطع الفيديو والصوت بكميات كبيرة. ما عليك سوى إضافة الملفات، وتعيين تنسيق الإخراج وجودته، ثم الانتظار حتى تتم التحويلات.

أداة تحسين الصوت Audo.ai


Audo هو مُحسّن الصوت الأول الذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي لأي شخص يرغب في إنشاء مشاريع صوتية احترافية وعالية الجودة. تتيح واجهة المستخدم السهلة والبديهية للمستخدمين تحميل الملفات الصوتية وتحريرها بسرعة، أو حتى تسجيلها. تضمن تقنية الذكاء الاصطناعي والهندسة الصوتية وراء التطبيق أنه بسيط ولكنه فعال لجميع مستويات تحرير الصوت، بدءًا من هواة البث الصوتي وحتى مهندسي الصوت ذوي الخبرة.

علاوة على ذلك، يعمل فريق التطوير النشط بشكل مستمر على الميزات والتحديثات الجديدة؛ لذا، لا يمكنك الاستمتاع بالأدوات الحالية فحسب، بل أيضًا بجميع التحسينات القادمة في المستقبل.

أداة Audio Enhancer


Audio Enhancer هي أداة سهلة الاستخدام عبر الإنترنت مصممة لتحسين ملفات الموسيقى بتنسيقات مختلفة، بما في ذلك .m4a و.mp4 و.3gp و.m4b و.aac و.m4p و.m4r و.m4v و.aif و.aiff. و .aifc و .avi و .mov و .qt و .mp3 و .opus و .ogg و .wav.

هذه الأداة مفيدة بشكل خاص لمنشئي الفيديو على منصات مثل YouTube، لأنها تعمل على تحسين جودة الصوت في مقاطع الفيديو الخاصة بهم، مما يؤدي إلى محتوى أكثر احترافية وجاذبية. يعمل مُحسِّن الصوت على تحسين جودة الصوت والفيديو على حدٍ سواء من خلال التخلص من ضوضاء الخلفية غير المرغوب فيها، مما يضمن صوتًا واضحًا تمامًا في جميع التسجيلات. تشمل الميزات الرئيسية للأداة تصفية ضوضاء الخلفية، وتحسين جودة الكلام في مكالمات الفيديو، والحفاظ على الوضوح في المحادثات.

إلى هنا نتمنى أنك تعلَّمت جيدا طريقة تحسين الصوت بالذكاء الاصطناعي من خلال استخدامك للأدوات المذكورة أعلاه. ولا تبخل علينا برأيك حول جودة هذا الموضوع من خلال مربع التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى