قياس سرعة الانترنيت بنقرة بسيطة على جوجل كروم

علما أن هناك الكثير من الأدوات التي تسمح لك بقياس سرعة الإنترنت، ولكن إذا كنت تريد ان تختار الطريق السهل والسريع فيجب عليك استخدام أحد إضافات متصفح جوجل كروم الشهير ، أو يمكنك الاستعانة بالخيار الذي تقدمه جوجل في محرك البحث الخاص بها. تابع معنا قراءة المقال حيث ستتعرف فيه على 5 إضافات جوجل كروم تسمح كلها بقياس سرعة الانترنيت بمجرد نقرة بسيطة.

قياس سرعة الانترنيت بنقرة بسيطة


يعد الإنترنت أحد أقوى الأدوات وأكثرها فائدة التي نمتلكها حاليًا تحت تصرفنا اليومي ، لذا أصبح من المهم معرفة سرعة الانترنيت التي أحصل عليها على جهازي، كما يعتبر قياس سرعة الانترنيت من الأمور التي ستفيدك حتما في حل مجموعة من الإشكالات.

إذا أردت قياس سرعة الانترنيت بدون أي تعقيدات، ما عليك سوى الولوج لمحرك البحث جوجل وكتابة في مربع البحث ” اختبار السرعة ” أو ” SPEED TEST ” ، ثم تنقر على الرابط الأول الذي سيظهر في صفحة البحث، بمجرد الضغط على GO (انظر الصورة أدناه ) سيبدأ إجراء اختبار سرعة الانترنيت مباشرة.

اختبار سرعة الانترنيت
انقر هنا لقياس سرعة الانترنيت

الحل أعلاه هو الحل الذي يلجأ إليه الجميع ، ولكن إذا كان الإنترنت لديك يعاني من مشاكل عدة ، وتوَدُّ الحصول على نتائج أكثر تفصيلا ودقة، فيمكنك الاستعانة بمختلف الأدوات المتاحة على متصفح جوجل كروم التي تتيح لك التحقق من سرعة الانترنيت لديك.

أداة Speedtest by Ookla


يعد اختبار السرعة هذا أحد أكثر الاختبارات المتاحة عبر الإنترنت شيوعًا ، لأنه يوفر اختبارًا سريعًا ودقيقًا  وبسيطا ودون الكثير من التعقيدات.

استخدام هذه الأداة سهلة للغاية. كل ما عليك فعله هو تثبيتها من سوق كروم الالكتروني من هـــــنـــــا ثم تنقر على إضافة الامتداد add extension لتثبيته على متصفحك.

ثم الانتقال إلى أعلى  يمين شريط التصفح في متصفحك حيث تجد أيقونة الأداة، كما هي تظهر في الصورة أدناه.

قياس سرعة الانترنيت

بنقرة واحدة فقط على هذه الأيقونة سيفتح Speedtest. ثم تنقر على زر Go الذي يظهر في وسط نافذة الأداة بحجم أكبر، وستبدأ الاداة في القيام بالعمل نيابة عنك.

قياس سرعة الانترنيت

الاختبار سريع جدًا، ويعرض لك المعلومات الأساسية التي من المحتمل أن ترغب في رؤيتها مثل معدل الاستجابة البينغ ping ، ومعدل التنزيل ، ومعدل التحميل.

بمجرد حصولك على  النتيجة ، يمكنك مشاركتها إما باستخدام رابط أو مع Facebook و Twitter …  مباشرة ، ويمكنك أيضًا إنشاء حساب لتخزين سجل الاختبار الخاص بك. قد تكون هذه طريقة رائعة لتحديد ما إذا كانت جودة الإنترنت لديك في انخفاض أو في تحسن.

قياس سرعة الانترنيت

قياس سرعة الانترنيت عبر أداة Speedtest Pro


لقياس سرعة الانترنيت يمكنك الاعتماد على أداة Speedtest Pro خاصة إذا كنت تبحث عن شيء أكثر تعمقًا ، فإن Speedtest Pro هي أداة  رائعة لاختبار سرعة الانترنيت، والجانب الإيجابي لهذه الأداة هي أنها تُمكِّنك من الحصول على نتائج أكثر ثقة.

تتطلب الأداة وقتا أكثر بقليل من مثيلاتها، ولكن كلما طالت مدة اختبار سرعة الإنترنت، كانت النتيجة أكثر دقة.

 كل ما عليك فعله هو تثبيت الاضافة من سوق كروم Chrome الإلكتروني من هـــــنــــــا ثم تبدأ في إجراء اختبار سرعة الانترنيت لديك.

سيُظهر لك اختبار السرعة للأداة المذكورة اختبار البينغ ping وسرعة التنزيل وسرعة التحميل ، الميزة التي تتميز بها أداة Speedtest Pro هي حصولك على معلومات إضافية .

مثلا عندما تزور صفحة ، توضح لك أداة Speedtest Pro المدة التي استغرقتها لتحميل هذه الصفحة ، بالإضافة إلى عدد طلبات الشبكة التي تم إرسالها للقيام بذلك. كل هذا قد يساعدك في معرفة كيفية تحسين سرعة الإنترنت لديك.

يمكن أيضًا الحصول على مجموعة من المعلومات حول أداء الانترنيت لديك من خلال الانتقال لإعدادات Speedtest Pro .

أداة Simple SpeedTest


إذا كنت أقل دراية بالكمبيوتر أو كنت تبحث عن شيء يمكن أن يمنحك فهمًا أكثر عن ما تعنيه مختلف الأرقام، فإن Simple SpeedTest يعد مكانًا رائعًا للبدء.

أداة Simple SpeedTest  كمثيلاتها السابقة تمنحك أيضا مختلف البيانات عن اختبار سرعة الإنترنت عبر متصفح كروم.

للاستفادة من ميزات Simple SpeedTest، ما عليك سوى تثبيته في سوق كروم الإلكتروني من هـــــنــــا  كما تفعل مع أي امتداد آخر.

عند فتحه لأول مرة ، سيتم منحك خيار لإجراء اختبار سرعة الإنترنت لديك ، ويتم ذلك بسرعة كبيرة وبكل موثوقية.

أدة Simple SpeedTest ستساعدك حقا في فهم ما تعنيه مختلف الأرقام التي تظهر في نتائج الاختبار. مثلا، إذا كان اتصالك بالإنترنت جيدًا ، فسوف يضيء Simple SpeedTest باللون الأخضر ويخبرك أن اتصالك بالإنترنت مناسب للاستخدام عبر الويب.

يوجد أيضًا قسم في الجزء السفلي في الاداة يخبرك ما يمكن دعمه بالانترنيت  مثل مؤتمرات الفيديو والمؤتمرات الصوتية وتصفح الويب ومشاركة الملفات.

تجد خيارات أخرى يمكنك الوصول إليها ، مثل القدرة على الاختبار التلقائي للاتصالات الجديدة ، واكتشاف انقطاع الإنترنت ، وإجراء اختبارات يومية لسرعة الإنترنت. كما تجد سجل اختبار الإنترنت الخاص بك مدمج أيضًا في هذه الاضافة.

قياس سرعة الانترنيت من خلال أداة Speed Test


لدينا أيضا أداة Speed Test التي تسمح بقياس سرعة الانترنيت بكل بساطة. إذا كنت تبحث عن شيء مباشر وخالي من التعقيدات ، فإن Speed Test يُعَدُّ أداة  رائعة لاختبار سرعة الإنترنت .

من السهل جدًا مع هذه الأداة  إجراء اختبار السرعة للانترنيت. كل ما عليك فعله هو تثبيت الأداة من هــــنــــا وفتحه كالمعتاد ، ثم يكفيك فقط النقر على زر البدء.

بمجرد النقر على زر البدء سيبدأ الاختبار تلقائيًا على مقاييس سرعة التنزيل وسرعة التحميل والبينغ ping و jitter لقياس ثبات البينغ وتذبذبه، وهي طريقة رائعة لمعرفة ما إذا كانت سرعة Wi-Fi لديك تنخفض أم لا وكيفية إصلاحها في حالة تراجع قوة الإشارة.

مع هذه الأداة ستحصل على نتائج بسرعة كبيرة، مع مستوى معقول من الموثوقية.  لا توجد ما يزعجك في هذه الأداة من أجراس أو إشعارات ، يمكن أن تكون أداة Speed Test أمرًا جيدًا إذا كنت تبحث عن قياس سرعة الانترنيت لغاية ما.

أداة Speed Test Internet


أخيرًا نقدم لك أداة Speed Test Internet التي تعمل أساسا على اختبار سرعة الإنترنت لديك ، وتتمتع بقدر أكبر من الشفافية في نتائج الاختبار.

كما هو الحال مع الإضافات الأخرى المدرجة في هذه المقالة ، فإن Speed Test Internet سهل التثبيت ، يمكنك تثبيتها بالنقر هــــــنـــــا . بمجرد تثبيت الأداة على متصفحك كروم، سترى تخطيطًا مألوفًا جدًا كما في الصورة أدناه. بعدما تقوم بتشغيل الاختبار ، كل ما عليك فعله هو الانتظار قليلا لتظهر النتائج.

قياس سرعة الانترنيت

ما يميز Speed Test Internet عن منافسيه هو أنه يخبرك بالنتائج اللحظية. حيث تتحقق العديد من اختبارات سرعة الإنترنت من سرعتك باستخدام تحميلات وتنزيلات بأحجام مختلفة ، ولكن أداة Speed Test Internet ستخبرك بالضبط بالحجم الذي يختبره لحظيا والنتيجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى