كيفية رفع الصوت في فيديوهات ضعيفة الصوت بكل سهولة

رغم وجود مستوى الصوت في أعلى مستوى على جهازك ، فإن صوت الفيديو يبدو ضعيفًا جدًا؟ حقا في بعض الأحيان تجد مقاطع فيديو يكون فيها الصوت ضعيف جداً بسبب مشكلة أثناء مونتاج الفيديو أو بسبب مشكل آخر، لهذا إذا كنت ترغب في زيادة مستوى الصوت في الفيديو أو الصوت للاستمتاع به، أو إذا كنت مدون فيديو وصانع محتوى فيديو ومروج منتج، فغالبًا ما تقوم بتسجيل الفيديو ونشره على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بك، ولكن أحيانا يكون صوت بعض الفيديوهات المسجلة منخفض جدًا ، فالأمر سهلاً طالما أنك تستخدم أحد التطبيقات الواردة أدناه. في هذه المقالة ، سنوضح لك بالتفصيل كيفية رفع الصوت في فيديوهات ضعيفة الصوت  دون التأثير على جودتها.

كيفية رفع الصوت في فيديوهات ضعيفة الصوت على الايفون


يعد تطبيق Video Volume Booster مثاليًا لمستخدمي iOS الذين يرغبون في زيادة رفع الصوت في الفيديو المسجل بصوت منخفض. باستخدام هذا التطبيق ، يمكنك حقا  رفع صوت الفيديو حتى 1500٪. زيادة عن ذلك  يمكنه أيضًا كتم ضوضاء الخلفية (مثل الرياح والصفير والقرع والطنين وغير ذلك) لجعل الصوت أعلى وأكثر وضوحًا، ويحافظ على جودة الفيديو،و يدعم جميع تنسيقات الفيديو الشائعة (mov و mp4 و flv وغيرها) للقيام بذلك ، اتبع الخطوات أدناه.

  • احصل على التطبيق من متجر التطبيقات وافتحه.
  • قم بتحميل ملف الفيديو واختر مقدار تعزيز صوت الفيديو الخاص بك.

  • أخيرًا ، قم بمعاينته ثم حفظه. ومشاركته مع زملائك

هـــام: قد يؤدي رفع مستوى الصوت كثيرًا إلى حدوث تشوهات صوتية غير مرغوب فيها في الملفات الناتجة. لذلك نوصي بالبدء برفع الصوت بكميات صغيرة من التعزيز (120٪ ، 150٪ ، إلخ) وزيادة ذلك طالما أن النتيجة تبدو جيدة.

طريقة زيادة الصوت في فيديوهات ضعيفة الصوت على الاندرويد


قد يساعدك تطبيق AudioFix في تحسين و رفع صوت الفيديو المسجل باستخدام جهاز الاندرويد. هو تطبيق لتعزيز حجم الصوت لمقاطع الفيديو الخاصة بك. فإنه يتيح لك زيادة مستوى الصوت على الفور وإزالة الضوضاء.

تطبيق مهم وضروري لصانعي الأفلام أو مستخدمي YouTube أو أي شخص يريد إعطاء مقاطع الفيديو الخاصة به جودة صوت أفضل وأكثر احترافًا. فيما يلي الخطوات البسيطة حول كيفية عمل هذا التطبيق.

  • احصل على التطبيق من متجر Google Play وقم بتشغيله.
  • اختر الفيديو الذي ترغب في ضبط مستوى الصوت فيه. اسحب عنصر التحكم في مستوى الصوت إلى مستوى صوت أعلى.

كيفية رفع الصوت في فيديوهات ضعيفة الصوت على الاندرويد

  • ثم قم بحفظ الفيديو، ومشاركته مع من تريد

هذا التطبيق متاح أيضا على الايفون، من هــــنــــــا يمكنك تنزيله

رفع الصوت في فيديوهات ضعيفة الصوت من خلال موقع 123Apps


إذا أردت رفع الصوت لفيديوهات ضعيفة الصوت دون تثبيت أي تطبيق على جهازك، ما عليك سوى الاستعانة بموقع 123Apps الذي يُعَدُّ من أفضل المواقع التي تقدم أداة  Increase Video Volume لرفع مستوى الصوت في ملفات الفيديو صغيرة الحجم.

ما عليك سوى الدخول إلى الموقع المذكور أعلاه من هــــنــــا، ثم اضغط على Open file لإضافة ملف الفيديو من جهازك، بإمكانك أيضا اختيار الفيديو من Google Drive أو Dropbox أو من رابط URL مباشر.

كيفية رفع الصوت في فيديوهات ضعيفة الصوت

بعدما تختار الفيديو قم بسحب شريط التمرير للأسفل نحو اليمين ليتم بذلك رفع مستوى الصوت 3 أضعاف بحد أقصى، بمقدورك أيضا معاينة الفيديو حتى تصل إلى نتيجة مناسبة. ثم اضغط على زر “حفظ Save” لحفظ النسخة المعدلة على جهازك.

موقع آخر لرفع الصوت في الفيديوهات VideoLouder


فيمكنك تجربة هذا الحل عبر الإنترنت المسمى VideoLouder. فهو مجاني يسمح لك بإصلاح مستوى الصوت المنخفض في مقطع فيديو مسجل. علاوة على ذلك ، فهو يدعم العديد من تنسيقات ملفات الفيديو مثل AVI و MP4 و MPEG و MPG و MOV و XVID. ولكن يمكنه تحميل ملفات فيديو تصل إلى 500 ميغا بايت فقط. فيما يلي خطوات البدء.

  • قم بزيارة الصفحة الرسمية باستخدام متصفحك المفضل.
  • من هنا ، اضغط على زر “استعراض Browse ” لتحميل الفيديو من جهازك. ثم اختر الإجراء action ووحدة الديسيبل، كما هي واضحة في الصورة.

كيفية رفع الصوت في فيديوهات ضعيفة الصوت

  • اضغط على زر “تحميل ملف Upload File” ثم احفظه.

طريقة زيادة الصوت في فيديوهات ضعيفة الصوت على الويندوز


هناك العديد من البرامج التي تسمح لك بتحسين ورفع الصوت في الفيديوهات الخاصة بك، نتعرف على الأهم منها:

برنامج  Video Volume Booster

البرنامج متاح مجانا، يسمح لك بتحسين الأداء الصوتي في مختلف ملفات الفيديو ويدعم أغلب صيغ الفيديو ويتوفر على عدة أدوات مدمجة لتغيير مستوى الصوت داخل ملفات الفيديو، ولا يؤثر على جودة الفيديو بتاتا.

يمكنك تنزيل البرنامج من هــــنـــــا وبعد تشغيله، أول ما تقوم به هو إضافة ملف الفيديو بالضغط على ” إضافة Add ” .

لما تقوم بإضافة الفيديو الخاص بك توجه إلى الإعدادات Settings ثم إلى قسم Audio Volume حيث يكون بإمكانك التحكم برفع مستوي الصوت فى الفيديو من خلال خانة Increase audio volume وتستطيع ضبطه كما تريد، كما ينصح مطور البرنامج بتحديد مستوي الصوت بين 10 و 20 حتى تكون جودة الصوت جيدة..

أخيرا اضغط على زرOptimize حتى يتم تطبيق التغيير المراد بسرعة على الفيديو المحدد.

برنامج BeeCut للويندوز

BeeCut هو برنامج تحرير فيديو عبر الإنترنت سهل الاستخدام، البرنامج متوفر أيضا حتى على انظمة الهواتف الذكية. يمكّنك هذا البرنامج من زيادة مستوى الصوت وتحسينه في الفيديو المسجل ببضع نقرات. علاوة على ذلك ، يأتي البرنامج بواجهة حديثة وأنيقة منظمة جيدًا ومن غير المحتمل أن تسبب لك أي مشكلة. لمعرفة المزيد حول كيفية رفع مستوى صوت الفيديو باستخدام هذا البرنامج ، تابع الخطوات التفصيلية أدناه.

قم بتنزيل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر الرابط المباشر من هــــنــــا

بعد التثبيت ، قم بتشغيله ، وانقر على زر ”استيراد Import” لاستيراد الفيديو الذي تريد تحسين مستوى الصوت عليه.

كيفية رفع الصوت في فيديوهات ضعيفة الصوت

بعد ذلك، قم بإضافته إلى منطقة العمل وانقر نقرا مزدوجا على الفيديو لإظهار وظائف التحرير. انقر على الخيار الأوسط “الصوت Audio” وتحكم في مستوى الصوت من خلال تحريك المؤشر من اليمين إلى اليسار. إذا كنت تريد تحسين الصوت، فما عليك سوى النقر على خيار “تحسين الصوت Voice Enhancement“.

كيفية رفع الصوت في فيديوهات ضعيفة الصوت

عند الانتهاء ، قم بتصدير الفيديو لحفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

برنامج فيلمورا Filmora

برنامج فيلمورا، يسمح لك بزيادة حجم صوت ملفات الوسائط بتنسيقات مختلفة ( MP4 ، MP3 ، MKV ، MOV ، WAV وغيرها )

للحصول على نسخة تجريبية مجانية من برنامج فيلمورا ما عليك سوى الضغط هــــنــــا (بالنسبو للجهاز الذي يعمل بنظام ويندوز Windows )، ومتوفر أيضا على الماك Mac ( يمكنك تنزيل البرنامج على الماك من هـــنـــا)

أضف الملفات ذات صوت بحجم منخفض، وذلك بالنقر على ”مشروع جديد New Project” لاستيرادها ، علما أن برنامج فيلمورا يدعم أغلب تنسيقات الفيديو والصوت، بما في ذلك  MOV و WMV و MKV و AVI و MP4 و MPEG و MPG و MOD و DV و MTS و avchd و M2TS و TS و MP3 و AAC و MKA وغيرها. لذلك لن يكون هناك أي عائق لرفع صوت فيديو MP4 / MP3 / MKV / MOV / WAV / AVI على الإطلاق.

كيفية رفع الصوت في فيديوهات ضعيفة الصوت

قم بسحب وإفلات ملف الفيديو إلى منطقة التحرير ثم انقر نقرًا مزدوجًا على الفيديو للدخول إلى لوحة التحرير. قم بالتبديل إلى علامة تبويب الصوت لضبط إعدادات الصوت مثل مستوى الصوت والتلاشي ومعادل الصوت وإزالة الضوضاء. لزيادة صوت الفيديو يكفيك أن تحرك شريط تمرير الصوت للأعلى. إذا كنت ترغب في الاستماع إلى الصوت بعد التعديل عليه، فما عليك سوى النقر فوق رمز التشغيل.

كيفية رفع الصوت في فيديوهات ضعيفة الصوت

بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك برنامج فيلمورا كتم الصوت وتغيير سرعته. كما يمكنك إزالة خلفية الصوت باستخدام ميزةDenoise. يمكنك أيضا ضبط Fade in / fade out للرفع من مستوى الصوت أو خفضه في البداية أو في النهاية ، وضبط درجة الصوت، وغير ذلك من الميزات المتاحة في تبويبة الصوت.

عندما تنتهي من التعديلات على صوت الفيديو ، فانقر على “تصدير Export” لحفظ ما تم تغييره بالتنسيق الذي توده. إضافة إلى عدة خيارات تناسب جميع أنواع الأجهزة

طريقة زيادة الصوت

كيفية رفع الصوت في فيديوهات ضعيفة الصوت على الماك Mac


iMovie أداة لتحرير الفيديو طورتها شركة Apple Inc. والتي يمكن أن تساعدك على زيادة صوت فيديو MP4 على نظام macOS الخاص بك. علاوة على ذلك ، فإنه يتيح لك تحسين الصوت وتقليل ضوضاء الخلفية وتطبيق معادل الصوت على الفيديو المسجل. بهذه الطريقة ، يمكن للمشاهدين سماع صوت الفيديو وفهمه بوضوح. للقيام بذلك، ما عليك إلا اتباع الخطوات الواردة أدناه.

  • أولا أن تفتح البرنامج على جهاز الماك الخاص بك.
  • اختر مقطعا من مقاطع الفيديو المسجلة التي ترغب في رفع من حجم صوتها.
  • اسحب عنصر التحكم في مستوى الصوت للأعلى أو للأسفل حتى تصل إلى مستوى الصوت المطلوب للفيديو (انظر الصورة أدناه)

كيفية رفع الصوت في فيديوهات ضعيفة الصوت

إلى هنا نتمنى أننا أفادناك في كيفية رفع الصوت في فيديوهات ضعيفة الصوت، ولا تنسى أن تعبر عن رأيك حول تقييم هذا الموضوع من خلال مربع التعليقات أدناه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى