هاتف سامسونج اس 22 : تسريبات عن تاريخ إصداره، مواصفاته، سعره …

يمكن أن يتم إطلاق سلسلة سامسونج جالكسي اس 22 قريبًا ، والتوقعات المرجحة حددت موعد إطلاقها في يناير أو فبراير 2022 ، كما أن هناك الكثير  من التسريبات والشائعات حول الأجهزة الثلاثة (هاتف سامسونج جالكسي اس 22 و سامسونج اس 22 بلس و  اس 22 الترا)

تسريبات كثيرة عن هاتف سامسونج اس 22


كشفت أحدث تقرير على أن هاتفي سامسونج اس 22 و سامسونج اس 22 الترا سيتم تجهيزهما بشاشات ذات مستوى سطوع يصل إلى 1750 شمعة على وجه الدقة

سلسلة سامسونج جالكسي اس 22 هي خليفة هواتف Samsung Galaxy S21 و Galaxy S21 Plus و Galaxy S21 Ultra لعام 2021 ، مع إلغاء إطلاق أرخص هاتف رائد Samsung Galaxy Note 21 في أواخر عام 2021  الذي أثار  استياء محبي سامسونج.

لذلك فإن Galaxy S22 هو الرائد الكبير القادم من سامسونج ، ومنذ إلغاء Samsung Galaxy Note 21 ، سيكون أول هاتف كبير يتم إطلاقه هذا العام.

سيكون Samsunug Galaxy S22 Ultra هو الطراز الأكثر تقدمًا ، والذي سيقع عليه أكبر عدد من التغييرات في هذه العائلة الجديدة. ووفقًا للتسريبات ، فإن Galaxy S22 Ultra سيرث ميزات سلسلة Galaxy Note مثل تضمين قلم S Pen أو تصميم يذكرنا بـ Galaxy Note 20 Ultra الذي تم إطلاقه العام الماضي.

نقدم لك أسفله جميع التسريبات والشائعات والأخبار الواردة عن Samsung Galaxy S22 قبل إطلاقه :

كل ما تود معرفته حول هاتف سامسونج اس 22

تاريخ إصدار Samsung Galaxy S22 :

تشير الشائعات إلى أن شهر فبراير هو موعد إصدار جهاز Samsung Galaxy S22 ، مع إعلان محتمل في 9 فبراير. ثم سيتم طرحه للبيع في 25 فبراير. لم يتم تأكيد ذلك رسميا ، لكن الكثير من متتبعي سامسونج سيتفاجأون إن لم يتم إطلاق الهاتف في أوائل عام 2022.

هاتف سامسونج اس 22

سعر هاتف سامسونج جالكسي اس 22 :

السعر غير معروف ، ولكن نأخذ بعين الاعتبار هاتف Samsung Galaxy S21 كمرجع في السعر ( 799 دولارًا / 769 جنيهًا إسترلينيًا / 1،249 دولارًا أستراليًا ) ، وقد نتوقع بشدة سعرا مماثلا.

هاتف سامسونج اس 22

الـتـصـمـيـم :

من المحتمل أن يبدو كل من Samsung Galaxy S22 و Samsung Galaxy S22 Plus متشابهين مع نظيرهما ، حيث يشاع أن تصميم S22 Ultra مستوحى من الخطوط الجمالية لهاتف Samsung Galaxy Note ، مع جمالية أكثر استقامة وزوايا واضحة المعالم ، والتي تتناقض مع الطراز المستدير لجهاز Samsung Galaxy S21 الحالي، مع  تضمين ثقب S Pen ، والذي سيتم دمجه في الجهاز بنفس الطريقة التي تم بها في  Galaxy Note.

تصميم

الألــوان :

تشير التسريبات إلى أن Samsung Galaxy S22 و Galaxy S22 Plus قد يأتيان باللون الأبيض والأسود والذهبي الوردي والأخضر ، بينما قد يأتي Samsung Galaxy S22 Ultra باللون الأسود والأبيض والأخضر والأحمر الداكن.

هاتف سامسونج اس 22

الـشاشة :

يشاع أن Samsung Galaxy S22 يحتوي على شاشة بحجم 6.06 بوصة ، و S22 Plus بحجم 6.55 بوصة ، و S22 Ultra بحجم 6.81 بوصة، سيكون الاختلاف بين S22 و S22 بلس  في قسم الشاشة مجرد اختلاف في اللوحة مقاس 0.5 بوصة ، ولكن كلاهما سيكون لهما نفس الدقة ومعدل التحديث ونوع البنية الجزيئية للشاشة. من المتوقع أن تتمتع جميع الطرازات الثلاثة بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز ، ولكن من المحتمل أن يتم إقرانها بدقة FHD + للطرازين الأقل سعرا  ومع دقة QHD + للطراز Ultra.

الـكـامـيـرا :

سيحمل كلا الطرزين S22 و S22 Plus مستشعرا رئيسيا بدقة 50 ميجابكسل وزاوية عريضة بدقة 12 ميجابكسل و وعدسة تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل مع تكبير 3x. الأمور تبدو أقل وضوحًا مع  Ultra ، قد يحتوي على كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل ، وكاميرا فائقة العرض بدقة 12 ميجابكسل ، وعدستان مقرّبتان بدقة 10 ميجابكسل.

هاتف سامسونج اس 22

الـمـواصـفـات:

نتوقع مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 1 أو Exynos 2200 ، يمكن أن يتاح معالج كوالكوم في جميع البلدان بدون استثناء، يتوقع أن  تأتي بنفس ذاكرة الوصول العشوائي والسعة التخزينية لاصدار S21. أي 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 جيجابايت للتخزين في طراز Ultra ، أو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت من السعة التخزينية في الطرز الأخرى. لقد رأينا تقريرًا حديثًا يلمح إلى سعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت لـ S22 Ultra.

هاتف سامسونج اس 22

الـبـطـاريـة:

تشير التسريبات إلى وجود بطارية 3700 مللي أمبير في S22 و 4500 مللي أمبير في S22 Plus و 5000 مللي أمبير في UltraS21. قد يتم تحسين سرعة الشحن على S22 Ultra ، ربما تصل إلى 45 واط.

ملاحظة: تم تحديث المقالة بمحتوى إصافي أدناه بعد 24 فبراير 2022.

مراجعة سامسونج اس 22، اس 22 بلس ، اس 22 الترا


لا يوجد شيء مبتكر أو مختلف بشكل مذهل في سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 22 ، تأتي هذه الطرازات الجديدة بترقيات متكررة مقارنة بسابقاتها، وهي تحسينات صغيرة، على سبيل المثال في نموذج اس 22 الترا يتضمن قلم S Pen كهواتف Galaxy Note من سامسونج)

إذا كنت تستخدم حاليًا هاتفا من سلسلة Galaxy S21، فلا توجد أسباب تدفعك لشراء هاتف اس 23. ولكن إذا كنت تستخدم هاتف Galaxy S9 أو أي هاتفاندرويد قديم، فهذه الخيارات رائعة بالنسبة لك.

ضع في اعتبارك أن هذه الهواتف هي أفضل أجهزة اندرويد، فهي مليئة بأحدث الرقائق والمكونات والبرامج، لكن ستدفع الثمن باهضا للحصول عليها، أو يكفيك إنفاق ما يقل عن 450 دولارًا لشراء هاتف يمكنه التقاط صور رائعة، وتصمد بطاريته أكثر من يوم، ويشغل جميع تطبيقاتك المعتادة ( Google Pixel 5A  على سبيل المثال). ولكن إذا كنت تريد جهازا يضم أفضل الميزات، المزود بمكبرات صوت ديناميكية، أفضل شاشة، مواد الصنع متطورة، تصميم جذاب، أداء جيد خاصة في الألعاب، إمكانيات فيديو وصور متقدمة، أطول دعم للبرامج على الاندرويد، ما عليك سوى باقتناء أحد هواتف سامسونج اس 22.

ميزات مثيرة تجعل هواتف سامسونج اس 23 في الصدارة


يمكنك الحصول على صوت رائع ذي جودة عالية من خلال مكبرات الصوت الاستريو، ومع شاشات AMOLED الساطعة فلن تحتاج إلى التحديق في الأيام المشمسة، كما أن معدلات التحديث للشاشات البالغة 120 هرتز تجعلها تشعر بالاستجابة والسلاسة، حتى المكالمات الهاتفية فهي جيدة تمامًا.

يتم تشغيل الهواتف الثلاثة جميعًا بواسطة معالج Snapdragon 8 Gen 1 من Qualcomm في الولايات المتحدة (تستخدم Samsung Exynos 2200 الخاص بها في هواتف Galaxy المباعة في العديد من البلدان الأخرى). كما تم تسجيل تحسينات هامشية مقارنة بالطراز السابق في معايير وحدة المعالجة المركزية، سجلت الهواتف الجديدة أيضا نتائج أفضل بشكل ملحوظ في اختبارات الألعاب.

ومع ذلك، فإن هذه التحسينات لم تسمح لك بتشغيل الألعابا الأكثر تطلبًا من الناحية الرسومية، مثلا Genshin Impact، على S22 Ultra وS21 Ultra ستضطر إلى خفض إعدادات الرسومات حتى تتمكن من اللعب بسلاسة أكبر. لا شيء من هذا يعني أن أيًا من هواتف Galaxy S22 الذكية بطيئة أو متخلفة. مُطْلَقاً لا، عبرها يمكنك تشغيل التطبيقات بسرعة البرق، ويكون التبديل بينها أمرًا سريعًا.

الميزة الوحيدة التي ستؤثر عليك كل يوم تقريبًا هي الحجم الهائل لهذه الهواتف. يعد Ultra جهازًا ضخمًا يبلغ حجمه 6.8 بوصة قطريًا عبر الشاشة،  حتى مع يدي كبيرتين قد تجد صعوبة في استخدامه. وبحجم أقل يقليل 6.6 بوصات في هاتف S22 + ،لكن S22 بمقاس 6.1 بوصة مما يبدو كأنه هاتف صغير الحجم.

هاتفي S22 و S22+ يأتيان بشاشة مسطحة بحواف قليلة وثقب العدسة الأمامية في المنتصف، مما تجعل من السهل الإمساك بها؛ ومن الصعب تمديد الشاشة المنحنية في Ultra بأصابعك دون لمسها. حق عندما قمت بمقارنة هاتفي S22 و S22+ لا أعتقد أن الامتيازات البسيطة التي تأتي مع S22 + تستحق زيادة مبلغ قدره 200 دولار على S22.

البطارية


هل يؤثر حجم الشاشة بشكل مباشر على عمر البطارية؟. يحتوي S22 على أصغر بطارية بسعة 3700 مللي أمبير في الساعة، بينما يتمتع S22 + بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة، ويحتوي S22 Ultra على بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة. من المنطق أن تستهلك الشاشات الأكبر حجمًا مزيدًا من الطاقة، لكن مع S22+ وS22 Ultra تمكنا من استخدام ما يقرب من يوم ونصف من متوسط الاستخدام بشحنة واحدة. كما يعمل هاتف S22 بشكل مريح يوميًا بشحنة واحدة، ولكن يمكن أن تنفذ بطاريته قبل نهاية الليل إذا كنت تقضي وقتًا أطول على هاتفك مما أقضيه.

سيقبل S22+ وS22 Ultra الشحن السريع إذا كنت تستخدم شاحنًا بقدرة 45 واط (يقتصر S22 على 25 واط)، ولكنك ستحتاج إلى توفير هذا الملحق بنفسك. حقا تتفوق شركات مثل OnePlus بفارق كبير على سامسونج من خلال تقنية الشحن السريع الخاصة بها والتي يمكنك من خلالها إعادة شحن OnePlus 9 Pro بالكامل في 30 دقيقة التي يستغرقها S22 Ultra للوصول إلى 60 بالمائة فقط. ما عليك سوى استخدام أي شاحن قد يكون لديك بالفعل، وربما الحصول على شاحن لاسلكي، فقط اعلم أن الهاتف يأتي بدون شاحن في العلبة.

قلم S Pen


الكثير من لا يهتم حقًا بوجود قلم مع هاتفه، ولكن يجب أن تعلم أن هذا من بين أهم الأسباب لدفع المزيد مقابل هاتف S22 Ultra، وهو الطراز الوحيد الذي يأتي مزودًا بقلم S Pen مثبتًا في هيكل الهاتف. علما أن شركة سامسونج قامت بتحسين طريقة كتابة القلم على الشاشة الزجاجية. من المحتمل أن لا تشعر بالراحة في الكتابة والنقر مع الهواتف التي تدعم القلم. كما يمكنك تحويل خط يدك إلى نص، لكن هذا يعتمد كثيرًا على مهاراتك في الكتابة.

جل المستخدمين يفضلون استخدام قلم S Pen كجهاز تحكم عن بعد يعمل بتقنية Bluetooth للكاميرا. ما عليك إلا بالضغط لفترة طويلة على الزر الموجود في نهاية قلم S Pen وسيتم تشغيل الكاميرا. وتضغط مرتين للتبديل إلى كاميرا الصور الشخصية؛ اضغط مرة واحدة لالتقاط صورة؛ قم بإجراء حركة دوامية باستخدام قلم S Pen للتكبير أو التصغير. إنها أداة صغيرة ورائعة، خاصة إذا كنت تخجل وتنزعج من أن تطلب من شخص ما التقاط صورة لك.

كاميرات أكبر وأفضل


الكاميرات هي المكان الذي ستشاهد فيه بعضًا من أكبر التحسينات. يشترك هاتفا S22 وS22+ في نفس نظام الكاميرا، مع تقريب بصري 3X، وكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل. يأتي هاتف S22 Ultra بكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل مثل S21 Ultra ويحتفظ بكاميرا التكبير البصري 10X (ليصبح المجموع أربع كاميرات). تعد ميزة التكبير/التصغير الموسعة  هي السبب الرئيسي لشراء هاتف Ultra .

تعتبر هواتف Galaxy S22 الثلاثة جميعها رائعة في التقاط الصور. تكون النتائج بشكل عام أكثر سطوعًا ووضوحًا من اللقطات الملتقطة بهواتف العام الماضي. كما تتفوق على سلسلة S21 (و Pixel 6) في التقاط الفيديو. بغض النظر عن طراز S22 الذي تختاره، ستكون لقطات الفيديو الخاصة بك أكثر سطوعًا ووضوحًا. حقا تحسينات التثبيت جيدة جدًا وتقترب من iPhone 13.

أنتج الوضع الليلي صورًا ذات حبيبات أقل بكثير، كما أصبح الوضع الرأسي أفضل بكثير من ذي قبل. لكن التكبير البصري 10X يكون ضبابيًا تمامًا عند إقرانه بالوضع الليلي من سامسونج.

 لقد قامت شركة Samsung بحشو العديد من ميزات الكاميرا لدرجة أن تطبيق الكاميرا الخاص بها قد يتحول إلى تطبيق غير سهل الاستخدام.

ميزة Adaptive Pixel الجديدة التي تروج لها سامسونج في كل مكان لا يتم تمكينها بشكل افتراضي. من المفترض أنه يتيح لك الاستفادة من تلك الكاميرات ذات عدد الميجابكسل العالي مع الاستمرار في الحصول على صور ساطعة منخفضة الإضاءة، لكنه لن يعمل إلا عند الدخول إلى وضع 108 أو 50 ميجابكسل. إضافة إلى ذلك فإنه سيعمل فقط في ظروف إضاءة محددة،  يمكنك استخدام الوضع الليلي مع Adaptive Pixel، ولكن ليس في علامة التبويب “الوضع الليلي” الفعلية – إذا قمت بالتبديل إلى علامة التبويب هذه في تطبيق الكاميرا، فسيتم طردك من وضع 108 أو 50 ميجابكسل. عند الدخول إلى وضع الميجابكسل العالي هذا، يختفي وصولك إلى كاميرات الهاتف الأخرى لصالح مستويات التكبير الرقمي المختلفة.

وإذا كنت تريد التقاط صور RAW مع بعض عمليات معالجة الصور من سامسونج، فأنت بحاجة إلى استخدام تطبيق Expert RAW  من Galaxy Store.

ما الهاتف الذي اختاره


من بين هواتف Galaxy S22 الثلاثة، ربما ينبغي عليك شراء هاتف S22 القياسي، لأنه يتوفر على معظم الميزات مقابل سعر أقل، إضافة إلى حجمه الأصغر الذي يجعله أسهل في التعامل معه. إذا كنت لا تهتم بكاميرا التكبير 10X أو قلم S Pen ولكنك تريد شاشة بحجم أكبر، فهاتف S22+ هو الأنسب لك.

ستحصل جميع هذه الهواتف الثلاثة على أربع ترقيات لنظام التشغيل اندرويد وما يصل إلى خمس سنوات من التحديثات الأمنية من سامسونج. مما ستحظى هذه الهواتف ببعض الحب لفترة طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى