أقوى و افضل هواتف اندرويد وفق تصنيف AnTuTu

كما ألفنا من AnTuTu بداية كل شهر نَشْر تصنيفها لأقوى و افضل هواتف اندرويد في العالم ، هذا التصنيف يخص مختلف الفئات من الهواتف الذكية والألواح الإلكترونية ، حيث يقوم برنامج AnTuTu أساسا باختبار أداء مختلف الأجهزة للكشف عن أقوى و افضل هواتف اندرويد. تابعوا معنا قراءة المقال لنتعرفوا على أقوى هواتف اندرويد لشهر سبتمبر 2022 .

ما هو برنامج AnTuTu


معيار AnTuTu– هو برنامج يتيح لك التحقق من أداء هاتف اندرويد Android أو الجهاز اللوحي أو   iPhone ومعرفة مدى أداء وقوة هاتفك أو أي جهاز آخر . أيضًا ، بفضل تطبيق An Tu Tu ، يمكنك مقارنة الهواتف عند الشراء ، والاهتمام بأدائها وسعرها واختيار الخيار الأفضل من حيث القوة والسعر.

يقوم البرنامج بفحص المهام المتعددة وسرعة المعالج وذاكرة الوصول العشوائي والرسومات ثلاثية الأبعاد وبعض وظائف الجهاز الأخرى ، وبعد ذلك يتم عرض النتيجة الإجمالية بالنقاط والتي يمكن مقارنتها بالرقم مع الهواتف الأخرى.

وحدة نتائج التقييم هي الدرجة، كلما ارتفعت الدرجات ، زادت إنتاجيتها. يمكنك تنزيل تطبيق AnTuTu مجانا على متجري Google Play و Play Store ، بعد تثبيت وفتح التطبيق يمكنك البدء في التحقق من أداء هاتفك بالنقر فوق “اختبار”، وبعد ذلك سترى عدد النقاط التي عينتها AnTuTu لهاتفك.

قائمة أقوى و افضل هواتف اندرويد وفق تصنيف AnTuTu


بالنسبة للهواتف الذكية المتميزة. احتل هاتف ASUS ROG Phone 6 صدارة هذه الفئة، بفضل شريحة Snapdragon 8 Gen 1  و هي أحدث مجموعة شرائح من شركة كوالكوم، ويحتوي على 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5X وحقق متوسط ​​نقاط 1110172 نقطة.

في المرتبة الثانية نجد iQOO 9T  بمتوسط ​​درجات 1,081,222 نقطة متبوعًا بهاتف ألعاب Red Magic 7  برصيد 1,054,238 نقطة حيث يتم تشغيله أيضا بواسطة معالج Snapdragon 8 Gen 1   إلى جانب 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. هذا هو الحال أيضًا مع جهاز Mi 12S Ultra، الذي يحتل المركز الرابع.

في المرتبة الخامسة نجد هاتف Black Shark 5 Pro برصيد 1025479 نقطة، حيث يحتوي الهاتف على معالج  Snapdragon 8 Gen 1 و 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت من ذاكرة التخزين.

تكشف هذه التصنيفات أن  الترتيب تهيمن عليه هواتف بمعالجات  كوالكوم الجديدة الرائدة ، Snapdragon 8 Gen 1

في الصورة أسفله تجد باقي الترتيب وهو كالتالي: 

افضل هواتف اندرويد 2022
افضل هواتف اندرويد لشهر سبتمبر 2022

أما بالنسبة للهواتف متوسطة المدى. يهيمن على الترتيب هاتف realme GT Neo 3 بمتوسط ​​درجات 814002 نقطة ، ليحل محل OnePlus 10R 5G أو OnePlus Ace الذي تراجع ​​إلى المركز الرابع، هاتف realme GT Neo 3 يحتوي على معالج MediaTek Dimensity 8100 مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 256 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية.

كما نسجل ان قائمة أفضل  الهواتف متوسطة المدى تتكون من الهواتف الذكية ذات معالجات Dimensity 8100 و Snapdragon 870.

في المرتبة الثانية كانت من نصيب هاتفPOCO X4 GT  بدرجة 787.134 نقطة ، يتبعه Xiaomi Redmi K50i   في المرتبة الثالثة برصيد 785,644 نقطة. واحتل هاتف OnePlus 10R 5G المركز الرابع بـ 764163 نقطة، وفي المركز الخامس نجد هاتف realme GT Neo2 برصيد 729133 نقطة.

باقي الترتيب تجده واضحا في الصورة أدناه.

افضل هواتف اندرويد 2022
افضل هواتف اندرويد 2022

في قائمة الهواتف المتميزة الواردة في القائمة أعلاه (الصورة الأولى)، سنكتفي بذكر بعض المواصفات التقنية للهواتف الثلاثة التي تصدرت القائمة فقط:

مواصفات هاتف Asus ROG Phone 6


” Asus ROG Phone 6″ يحتوي على شاشة AMOLED مقاس 6.78 بوصة مع معدل تردد يصل إلى 165 هرتز، وهي مصنوعة من قبل SoC Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1، ويصل كل منهما إلى 16 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 جيجا بايت من ذاكرة التخزين الداخلية.

يوجد نظام كاميرا ثلاثية في الجزء الخلفي من هاتف ROG Phone 6، والخبر السار هو الانتقال إلى Sony IMX766 للكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل. يعد هذا مستشعرًا أكبر من الجيل السابق من أجهزة ROG Phone، لذا من المفترض جدا أن يعزز الأداء.

يمكن إعادة شحن البطارية بقدرة 6000 مللي أمبير في الساعة، خلال 42 دقيقة بفضل توافق الشحن السريع بقدرة 65 واط. حقا البطارية ضخمة، وتم تصميمها لدعم جلسات اللعب الطويلة، كما يمكنك الشحن عبر المنفذ الجانبي، مما يجعل من الأسهل بكثير حمل الهاتف أثناء ممارسة اللعبة.

 هواتف Asus ROG  ذات أداء رائع عندما يتعلق الأمر بالألعاب،حيث انتقل هاتف ROG Phone 6 إلى Snapdragon 8+ Gen 1. وقد قررت شركة Asus تخطي Snapdragon 8 Gen 1 إلى أجهزة أكثر أداء، لذا فهذه قفزة كبيرة مقارنة بهاتف ROG Phone 5S

التغيير الكبير في هاتف ROG Phone 6 هو تقديم حماية IPX4. كما تم تصميم جزء كبير من التصميم حول التحكم في الحرارة، بحيث يوجد نظام تبريد جديد في هذا الهاتف مزود بلوحة جرافيت أكبر وغرفة بخار، مما سيساعد هذا في الحفاظ على برودة الهاتف أثناء الجلسات الطويلة.

كما رأينا مع هاتف ROG Phone 5، هناك أيضًا اختلاف في شاشات العرض الموجودة في الجزء الخلفي من الهاتف. يحصل هاتف ROG Phone 6 على شاشة Dot Display يمكنها عرض الرسومات، بينما يحصل هاتف Pro على شاشة ROG Vision القابلة للتخصيص بشكل أكبر.

وتوفر جميع الهواتف مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم، إلى جانب مكبرات صوت استريو، بينما يوجد أيضًا منافذ USB-C مزدوجة لتوفير المزيد من خيارات الشحن. هناك أيضًا مجموعة كاملة من الملحقات لهذا الهاتف.

الهاتف متاحًا باللون الأسود أو الأبيض وسيحتوي على مجموعة من الرسومات في الجزء الخلفي من الهاتف.

مميزات هاتف  iQOO 9T


تم إطلاق هاتف iQOO 9T في الهند. يأتي iQOO 9T مزودًا بمجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1. إنه أول هاتف ذكي في الهند يحصل على معالج Qualcomm الرائد. إضافة إلى ذلك يتميز الهاتف بإعداد كاميرا ثلاثية، وبطارية بسعة 4700 مللي أمبير في الساعة مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 جيجابايت. تم تجهيز الهاتف أيضًا بغرفة تبريد بخار لتبديد الحرارة والمزيد من الميزات التي تجعل iQOO 9T هاتفًا مرغوبًا فيه.

فيما يلي بعض الخصائص التقنية لهاتف iQOO 9T :

الشاشة: يتميز هاتف iQOO 9T بشاشة AMOLED مقاس 6.78 بوصة مع دعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز.
المعالج: يتم تشغيل iQOO 9T بواسطة مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1
ذاكرة الوصول العشوائي: تم إطلاق الهاتف الذكي بمتغيرات 8 جيجابايت و 12 جيجابايت.
التخزين: يأتي iQOO 9T بخيارات تخزين 128 جيجابايت و 256 جيجابايت
نظام التشغيل: يعمل iQOO 9T على نظام التشغيل Funtouch OS 12 المستند إلى اندرويد 12.
الكاميرا الخلفية: يتميز هاتف iQOO 9T بمستشعر أساسي ISOCELL GN5 بدقة 50 ميجابكسل مع دعم تثبيت الصورة البصرية (OIS). يرافق المستشعر الأساسي عدسة فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل ومستشعر صورة بدقة 12 ميجابكسل.
الكاميرا الأمامية: توجد كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل لصور السيلفي.
البطارية: يحتوي هاتف iQOO 9T على بطارية بسعة 4700 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقدرة 120 واط.

مميزات هاتف Red Magic 7


يأتي الهاتف بشاشة AMOLED مقاس 6.8 بوصة ومعدل تحديث 165 هرتز وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت، زمساحة تخزين داخلية تبلغ 256 جيجابايت وسرعات شحن بقدرة 65 واط .

يحتوي الهاتف على كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل ومستشعر عمق 2 ميجابكسل. يمكن لـ RedMagic التعامل مع معظم مواقف التصوير الفوتوغرافي أثناء النهار. أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجابكسل فقط، يعني الحصول على صور السيلفي لا بأس بها.

لكن هناك الكثير من الأسباب وراء عدم ملاءمة هذا الهاتف لمعظم الأشخاص، حيث يعطي الأولوية لمحبي الألعاب. RedMagic 7 يتضمن مروحة تبريد داخلية، وهو أمر حيوي لمنع ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء اللعب المكثف.

يُجري وضع الألعاب عدة تعديلات على إعدادات الهاتف: فهو يقوم بتعطيل الإشعارات وتشغيل المروحة وإضافة قوائم للوصول السريع لعرض معدلات التحديث وأداء المعالج…

للوهلة الأولى، يبدو هاتف RedMagic 7 مثل أي هاتف آخر يعمل بنظام اندرويد 12. يمكنك فتحه باستخدام مستشعر بصمة الإصبع الموجود على الشاشة ويتم الترحيب بك بإصدار محمي من اندرويد 12 ، إضافة إلى تضمينه لأدوات ذات طابع خاص مثل مفتاح مروحة التبريد الداخلية ومفتاح تبديل لرفع معدل تحديث الشاشة من 60 هرتز إلى 165 هرتز.

فإن تخصيص نظام التشغيل RedMagic OS هذا يقدم عددًا من الاختيارات الافتراضية المزعجة التي لا تناسب المستخدمين العاديين. ولحسن الحظ، يمكن إيقاف تشغيلها بسهولة تامة.

تشتهر الألعاب السحابية بشكل عام بالتأخير حتى في ظل الإشارة الجيدة للإنترنت، ولكن مع شاشة RedMagic التي تعمل باللمس بمعدل 720 هرتز، فتظل استجابة نقرات الشاشة أثناء ممارسة الألعاب جيدة. كما أتاحت أيضًا لعب Marvel’s Avengers باستخدام شاشة اللمس عبر الشاشة.

الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو عدد قليل من الألعاب التي تدعم معدل تحديث الشاشة البالغ 165 هرتز. يعمل Mortal Kombat Mobile (منفصل عن Mortal Kombat 11) على رفع تردده حتى 165 هرتز، مما يجعل كل اللكمات والمعارك تبدو سلسة للغاية. من ناحية أخرى، تعمل لعبة Rayman Adventures، التي تدعم التردد 165 هرتز، بسرعة مضاعفة أو ثلاثية، مما ستضطر إلى خفض معدل تحديث الشاشة إلى 60 هرتز لتعمل بالسرعة العادية.

يعد شاحن GaN بقدرة 65 وات المرفق مع الهاتف ميزة كبيرة. يمكن إعادة شحن البطارية المزدوجة الخلية بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة من 0٪ إلى 98٪ خلال 30 دقيقة. يمكنك أيضا تشغيل الهاتف مباشرة من محول الطاقة، وتخطي البطارية. من المفترض أن يساعد ذلك في استمرار البطارية لفترة أطول، حيث أنه لن يحتاج الهاتف إلى سحب الطاقة منها مباشرة في جميع الأوقات. وأثناء اللعب، سيؤدي ذلك إلى تقليل كمية الحرارة التي يصدرها الهاتف.

متصفح الإنترنت الافتراضي هو NextWord، والذي يسهل التبديل إلى Chrome أو Firefox.

إلى هنا وصلنا إلى نهاية المقال، وأكيد أنك تعرَّفت على قائمة  افضل هواتف اندرويد، ونتمنى أننا قدمنا لك معلومات قيمة ومفيدة، إذا كنت قد استمتعت حقا بقراءة هذا الموضوع واستفدت منه، فنحن نتطلع دائمًا إلى تعليقاتك وآرائك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى