تعَرَّفْ على الهاتف الاكثر مبيعا في العالم بنظام اندرويد عام 2021

بعد هيمنة Apple التي لا هوادة فيها ، تأتي سامسونج بهاتف Galaxy A12. حيث احتل هاتف Samsung Galaxy A12 المركز السادس في الهواتف الذكية الأكثر مبيعًا لعام 2021 ، وهو الآن الهاتف الأشهر و الاكثر مبيعا في العالم بنظام اندرويد عام 2021. كما نجد أيضا شياومي Xiaomi في المراكز العشرة الأولى .

Samsung Galaxy A12 الاكثر مبيعا في العالم بنظام اندرويد عام 2021


قبل أيام قليلة ، نشرت Counterpoint Research دراستها السنوية عن الهواتف الذكية الأكثر مبيعًا. يوضح هذا التقرير هيمنة Apple كعادتها، حيث احتل iPhone 12 صدارة المبيعات وكما استحوذت الشركة على المراكز الخمسة الأولى في الترتيب. ولكن ، موازاة مع ذلك تشير الأرقام إلى حقيقة أخرى مثيرة للاهتمام: Galaxy A12 هو أشهر هاتف ذكي يعمل بنظام اندرويد في عام 2021.

الهاتف الاكثر مبيعا في العالم بنظام اندرويد عام 2021
الهاتف الاكثر مبيعا في العالم بنظام اندرويد عام 2021

أداء ملحوظ لهاتف Galaxy A12 الذي هيمن على سوق هواتف متوسطة المدى الذي يشهد منافسة شرسة. يُظهر هذا الترتيب الاهتمام القوي جدًا للمستخدمين بالهواتف الذكية ذات المواصفات الجيدة مقابل أسعار معقولة. في هذا السياق  لا ننسى ذكر قوة الشركات المصنعة الأخرى مثل Xiaomi أو Realme .

يهيمن GALAXY A12 على سوق اندرويد في عام 2021


 الهاتف الذكي الأكثر مبيعًا الذي يعمل بنظام أندرويد لعام 2021 أتيح بحوالي 200 دولار فقط. يتعلق الأمر هنا بهاتف سامسونج جالكسي اي12، الذي ينتمي إلى كتالوج فئة النطاق المتوسط، علما أن الهاتف تم إطلاقه نهاية 2020. يعتبر Galaxy A12 من أكثر الهواتف توازناً التي أطلقتها الشركة.

لا ننسى القيمة الذي تتبوأها سامسونج في فئة الهواتف الرائدة ، وتطرح عروضا مثيرة للاهتمام في فئتها المتوسطة. حيث أن في عام 2021 ، قامت الشركة الكورية بتمديد فترة دعم اندرويد إلى 3 سنوات لجهاز Galaxy A ، في حين أن النطاق كان مؤهلًا لتحديثين رئيسيين فقط. موازاة مع هذا، تواصل سامسونج تحسين قيمتها مقابل السعر ، والعمل على طرز مجهزة بمعالج Exynos ووحدة معالجة رسومات AMD.

Galaxy A12 متاح بسعر مثير أقل من 200 يورو ، يأتي الهاتف بمجموعة من الميزات التي حظيت بشعبية واسعة النطاق، خاصة في أمريكا الشمالية والجنوبية ، وكذلك أوروبا الغربية ، وفق Counterpoint Research.

كما احتلت Xiaomi المركزين السابع والتاسع في الترتيب ، مع Redmi 9A و Redmi 9 على التوالي ، وهي الشركة المصنعة الأخرى الموجودة في ترتيب العشر الاولى التي تستخدم نظام الاندرويد.

مواصفات الهاتف الاكثر مبيعا في العالم بنظام اندرويد عام 2021


يتميز هاتف Samsung Galaxy A12 بتصميم عصري حديث، ومزوَّد ببطارية كبيرة، مرتبطة بمعالج قوي يجعل استقلاليتها من أهم نقاط قوتها.

يحتوي الهاتف على كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل.

– الشاشة: 6.5 بوصة HD Infinity-V.

– المعالج: Helio P35 8-core 2.3 GHz.

– الذاكرة: 3/4/6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 32/64/128 غيغابايت للتخزين القابل للتوسيع.

– الكاميرات: كاميرا خلفية رباعية العدسات : عدسة رئيسة بدقة 48 ميجابيكسل + عدسة بالغة العرض بدقة 13 ميجابكسل + مستشعر ماكرو بدقة 2 ميجابيكسل + مستشعر عمق الصورة . أما الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 8 ميجابيكسل .

– البطارية: 5000 ميلي أمبير.

– قارئ بصمات الأصابع الجانبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى