إليك كيفية تحويل فيديو يوتيوب إلى نص عبر هذا الموقع الخرافي + إضافات مهمة

يُعتبر اليوتيوب منصة مفتوحة للجميع، ومصدرا لجميع أنواع المواد ومفيد لمختلق عمليات البحث، ولا يخلو أي هاتف من تطبيق اليوتيوب، لذا نجد الكثير من يشاهد الفيديوهات ويتعب نفسه في تدوين الملاحظات باستمرار، ويضيع الوقت الكثير للاطلاع على محتوى ومضمون الفيديو، أكيد أنه عندما تتعرف على كيفية تحويل فيديو يوتيوب إلى نص باستخدام موقع خرافي  ستكسب الوقت الكثير مع مجهود أقل.

موقع لتحويل فيديو يوتيوب إلى نص


موقع  You-TLDR موقع مجاني تماما وسهل الاستخدام ولا يتطلب عمليات تسجيل لاستخدامه، ويتميز بالبساطة ولا يحتاج إلى شروحات أكثر، يكفيك لصق رابط الفيديو الذي تريد تحويله إلى نص وتنتظر النتائج في غضون ثوان.

كما لا يخفى على الجميع بأن اليوتيوب عبارة عن موقع الكتروني يُمكن استخدامه بشكل مجاني، يتمّ من خلاله السماح بمشاهدة مقاطع الفيديو التي يتمّ نشرها من قِبل المُستخدِمين الآخرين لهذا الموقع، بالإضافة إلى إمكانية تحميل المُستخدِمين أنفسهم لمقاطع فيديو خاصة بهم.

قد يضطر احيانا المشاهد إلى تسجيل وتدوين الملاحظات ومختلف المعلومات التي تضَمَّنَها فيديو يوتيوب، ولكن مع موقع  You-TLDR يُجنبك القيام بذلك، حيث يقوم باستخراج النص من الفيديو المعني، ولكن بشرط وحيد وهو أن نقوم بنسخ الرابط ولصقه في الخانة المعدة لذلك على الموقع كما هي جلية في الصورة أسلفه:

كيفية تحويل فيديو يوتيوب إلى نص


مزيدا من التوضيحات حول كيفية تحويل فيديو يوتيوب إلى نص : اولا انتقل إلى موقع الويبYou-TLDR(رابط الموقع تجده أدناه) وستجد  على الصفحة الرئيسية الشريط حيث يجب عليك لصق  رابط فيديو اليوتيوب الذي تريد استخراج منه نص . الصقه  ثم انقر فوق الزر “Transcribe” لبدء معالجة الفيديو.

كيفية تحويل فيديو يوتيوب إلى نص

 بعد بضع ثوانٍ ، سيتم عرض كل نص الفيديو على الشاشة ، مع طوابع زمنية. بهذه الكيفية ، ستتمكن من معرفة اللحظة في المادة التي يتوافق معها كل نص.

ستلاحظ طبعا أن هذه الاداة لم تتمكن من استخراج النصوص من بعض الفيديوهات، وذلك راجع إلى ان الفيديوهات التي تود استخراج منها النصوص هي فيديوهات لم يتم  تفعيل الترجمات فيها.

ستلاحظ أيضا مع اللهجات المحلية المختلفة المنتشرة في مختلف الدول العربية، لم يتمكن الموقع من استخراجها بشكل صحيح، ولذا من الأحسن أن نختار الفيديوهات التي تتضمن محتوى باللغة العربية الفصحى.

كيفية تحويل فيديو يوتيوب إلى نص حقا تبدو بسيطة وبدون تعقيدات، فهي أداة رائعة تُمكِّننا من توفير الكثير من ربح الوقت وتقليل الجهد ، إذن إذا كنت ترغب في استخراج نص من أي مقطع فيديو على  اليوتيوب ، فلا تتردد في الولوج إلى الموقع من خلال الرابط التالي:

كيفية تحويل فيديو يوتيوب إلى نص دون أي تطبيق


يوتيوب يضم ميزة النسخ النصي التلقائي تسمح بالحصول على نسخة مكتوبة مما يقال في مقطع الفيديو، سواء تعلق الامر بالأغاني أو الدروس أو المؤتمرات أو الأخبار وغيرها

يتمتع موقع YouTube بوظيفة عملية ولكنها لا تزال غير معروفة: النسخ النصي التلقائي. كما أن اسمه لا يشير بوضوح للوظيفة التي يقوم به، الميزة بكل سهولة تسمح لك بالحصول على النسخة المكتوبة لما يقال في الشريط الصوتي للفيديو.

الأمر المثير للإعجاب في هذه الميزة ، هو أن YouTube يقوم بعمل النسخ هذا بشكل فوري تقريبًا مع تصفية أي ضجيج أو موسيقى.

هذه الوظيفة عملية للغاية ، ولكن بلا شك أن النص الذي تحصل عليه قد يكون غالبا مليئًا بالأخطاء، خاصة النص كونه لا يحتوي على علامات الترقيم. لكنها على العموم تقوم بالمهمة بشكل جيد ، وأفضل شيء هو تجربتها لمعرفة مدى فعاليتها.

كيف يمكنني إنشاء نسخة نصية لفيديو YouTube؟


تعمل ميزة النسخ النصي التلقائي في YouTube مع أي مقطع فيديو تقريبًا – بشرط أن يحتوي على نص منطوق بالطبع – ولكن فقط على إصدار الويب ، وليس تطبيق الجوال.

أولا تدخل إلى متصفح الويب الذي تستخدمه، ثم انتقل إلى موقع YouTube واختر مقطع الفيديو الذي يهمك.

انقر على النقاط الأفقية الثلاث كما هي واضحة في الصورة أدناه، و في القائمة المصغرة التي تظهر ، انقر فوق الخيار”فتح النص transcription“.

يقوم YouTube بعد ذلك بتحليل الشريط الصوتي ويعرض النص في جزء على يمين/يسار الفيديو ، مع طابع زمني متزامن.

كيفية تحويل فيديو يوتيوب إلى نص

بينما تعمل أداة النسخ على YouTube بشكل طبيعي باللغة الإنجليزية – “اللغة الأم” للمنصة – فإنها تقدم أيضًا نتائج جيدة إلى حد ما باللغات الأخرى ، لكن أحيانا تتخللها بعض التفسيرات الخاطئة.

إليك كيفية تحويل فيديو يوتيوب إلى نص  على الشاشة.


كيفية تحويل فيديو يوتيوب إلى نص

هناك طريقة أخرى تسمح لنا بعرض النص أسفل شاشة الفيديو، هذه الميزة تعمل حتى مع مقاطع الفيديو التي لا تحتوي في الأصل على ترجمات.

الطريقة سهلة وبسيطة للغاية يكفيك الانتقال إلى الفيديو الذي تهتم به ، ثم انقر على زر “الإعدادات” (رمز الترس) الذي يظهر في شريط التشغيل أسفل الفيديو

في القائمة المصغرة التي تظهر ، انقر على الترجمة والشرح ، ثم في القائمة التالية ، انقر على اللغة المتاحة لتنشيط الترجمة.

كيفية تحويل فيديو يوتيوب إلى نص

هكذا يتم تحويل فيديو يوتيوب إلى نص  وعرضه على الشاشة.

بشكل افتراضي، يكون هذا النص مكتوبًا باللغة الأصلية للفيديو. لكن بإمكانك الحصول على الترجمة التي تريدها! للقيام بذلك ، ارجع إلى خيار الترجمة كما كان من قبل ، وفي القائمة الأخيرة ، انقر على ”ترجمة تلقائية”، من القائمة الطويلة التي تظهر ، حدد لغة التى تودها في الترجمة.

كيفية تحويل فيديو يوتيوب إلى نص باستخدام الذكاء الاصطناعي


يعتبر Notta أفضل محول فيديو يوتيوب آلي عبر الإنترنت إلى نص.  يقوم على الفور بتحويل YouTube إلى نص قابل للتحرير والبحث والمشاركة.

يسمح Notta للمستخدمين بتحويل مقاطع فيديو YouTube بسهولة إلى نص، مما يتيح الوصول بسهولة إلى محتوى الفيديو واستخدامه. ما عليك سوى لصق روابط YouTube وسيقوم Notta بإنشاء نص قابل للتعديل لك في دقائق. بمجرد الانتهاء من النسخ، يمكنك تنزيل النص كملف SRT أو PDF أو WORD أو TXT.

إليك كيفية تحويل مقاطع فيديو يوتيوب إلى نص باستخدام Notta

1. استيراد مقطع فيديو يوتيوب

أولا تنقر هـــنـــــا للوصول إلى الموقع، تسجل الدخول ببريدك الالكتروني وتملأ بعض البيانات، ثم تنقر على “استيراد الملفات Import Files“. اسحب ملفاتك أو انقر لتحديد المستندات. ولا تنسى أن تحدد لغة النسخ لضمان الدقة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضا نسخ ولصق عنوان URL لمقطع فيديو يوتيوب YouTube، ثم تنقر فوق “تحميل Upload“.

كيفية تحويل فيديو يوتيوب إلى نص

2. تحويل الفيديو إلى نص 

عند الانتهاء من تحميل الملفات، ستبدأ عملية النسخ على الفور. قد يستغرق الأمر بعض الوقت حسب حجم الملف. يمكنك تحميل ملفات يصل حجمها إلى 1 جيجابايت من الصوت أو 10 جيجابايت من الفيديو إلى Notta.

3. التصدير والمشاركة

انقر فوق “تصدير Export” وحدد تنسيق النص، على سبيل المثال، TXT أو DOCX أو SRT أو PDF. SRT هو التنسيق القياسي لترجمة الفيديو. يمكنك أيضًا مشاركة التسجيلات والنصوص مع زملائك أو عملائك من خلال رابط، فهم لا يحتاجون حتى إلى حساب Notta! ما عليك سوى النقر على زر “مشاركة Share” لإنشاء عنوان URL فريد لمشاركته مع الآخرين.

أهم ممميزات Notta


النسخ السريع

  • نسخ محتوى فيديو عن طريق تحميل الملف.
  • نسخ مقاطع فيديو YouTube بسهولة عبر استيراد الروابط.
  • تصدير نسخك الصوتية بتنسيقات مختلفة في TXT أو DOCX أو SRT أو PDF أو EXCEL.

ترجمة متعددة اللغات

  • ترجمة إلى 41 لغة أخرى.
  • توليد ترجمات ثنائية اللغة حسب الحاجة.
  • خيار لاستخراج النص المترجم.

تلخيص الذكاء الاصطناعي

  • الحصول على ملخصات موجزة وشاملة من ملفات الفيديو بنقرة واحدة.
  • قم بتخصيص الملخصات التي تم إنشاؤها عن طريق إضافة أو حذف أو إعادة تنظيم أي جزء من المحتوى.
  • شارك ملخصاتك المعدلة بنقرة واحدة.

اقرأ أيضا: افضل تطبيق لتحميل الفيديوهات من اليوتيوب  للايفون  والاندرويد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى